أخبار متعلقة

الشعوب العربية

"حماس" تدعو إلى تظاهرات واسعة شعارها "أنقذوا مستشفيات وأطفال غزة"

دعت حركة حماس، الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية والعالم "الحر"، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة..

16-Nov-23 08:48 AM

"حماس" تدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى النفير وطرد سفراء الاحتلال

دعت حركة حماس الشعوب العربية والإسلامية إلى النفير يوم الجمعة، وطالبت بطرد سفراء الاحتلال الإسرائيلي، متهمة الولايات المتحدة بالانحياز بشكل أعمى للاحتلال..

18-Oct-23 12:58 PM

ما هي خيارات الشعوب العربية للتحرر من الديكتاتوريات؟

أقدم الجيش السوداني قبل أيام على فض اعتصام المتظاهرين أمام مقر القيادة العامة للجيش، وهو ما حذر منه كثير من الناشطين مستحضرين مشهد فض اعتصام رابعة العدوية في مصر عام 2013.

10-Jun-19 07:39 PM

هكذا ربط أبو تريكة ثورات الشعوب العربية بـ"صفقة القرن"

علق نجم كرة القدم المصري محمد أبو تريكة الخميس، على ثورة الشعوب العربية، والتي تصاعدت في السودان والجزائر خلال الأيام الأخيرة..

11-Apr-19 10:30 PM

شعوب عربية ضمن الأكثر تعاسة في العالم وأمريكا اللاتينية الأسعد

شعوب عربية ضمن الأكثر تعاسة في العالم وأمريكا اللاتينية الأسعد

13-Sep-18 09:30 PM

أين الشعوب العربية الحرة ؟

من العاصمة اليمنية #صنعاء تتحدث الكاتبة والسياسية أمة الملك الخاشب عن خروج الشعب اليمني للتضامن مع #الأقصى رغم الحصار وتصرخ أين #الشعوب_العربية؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected] واتساب 00905368

24-Jul-17 07:30 PM

المثقف العربي أفكارا وأوجاعا.. بن خلدون نموذجا

رحم الله بن خلدون (1332م- 1406م).. فعلى الرغم من مكانته الكبيرة في التراث الفكري العربي وما ناله من مكانة تاريخية كبرى في العالم كله انطلاقا من كونه مفكرا عربيا بحث وكتب ورحل وصعد وغاص في التجربة السياسية والفكرية العربية زمنا طويلا.. إلا أنه كان قاسيا بعض الشيء على العرب.

24-Apr-16 03:47 AM

الخطيب: نصرة الأقصى توجب الثورة على الحكام الفاسدين

شدد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ كمال الخطيب، على أن نصرة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، يتطلب أن "يدرك الشعب الفلسطيني وهو خط الدفاع الأول"،

30-Jul-15 09:20 PM

الغنوشي: شباب "داعش والقاعدة" إرهابيون وسيفشلون

وصف رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، الشباب المقاتل "المتأثر بتنظيمات خارجية على غرار القاعدة وداعش" بالإرهابيين، وقال إنهم "خريجو مدارس أخرى لم تُحسن احتضانهم وتوجيههم الوجهة الصحيحة في فهم معاني الإسلام بوسطية واعتدال وتفتّح".

09-Apr-15 08:48 PM

جنرالات الإرهاب!

كتب فيصل القاسم: عندما يجد جنرالات الجمهوريات أنفسهم يواجهون استحقاقات عاجلة للشعوب العربية على الصعيدين الاقتصادي والنهضوي، كالتنمية البشرية وتوفير أبسط المستلزمات من مأكل ومشرب ووقود وطاقة، يلجأون فوراً إلى استحضار بعبع "الإرهاب"، للتغطية على فشلهم وخيبتهم في تلبية حاجات الناس..

11-May-14 07:25 AM

الظلم لن يطيل أعمار العروش !!

اليست أمورنا غريبة؟ يحرق الروهنجا في بورما حرقا، ويقتل أطفالهم بشكل بشع، وتدمر منازلهم ويطردون من دورهم فلا يتحدث أحد!! وفي ذات الوقت الذي تسفك فيه دماؤهم يتحدث الغرب عن الديمقراطية في بورما وتصب عليها المساعدات صبا!!

05-Dec-13 10:10 AM

الشعوب براكين هامدة

لايمكن لك أن تعزل نفسك عما يدور حواليك من أحداث ومواقف لأنك ببساطة جزء من المجتمع وليس من الضروري أن تكون المعني

18-Nov-13 08:48 AM