أخبار متعلقة

أولاند

أولاند يهاجم ماكرون ويحذره: "الفرنسيون أعدموا الملك"

حذر الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند خليفته إيمانويل ماكرون المحب لمظاهر الأبهة قائلا: "تذكر أن الطبقة المالكة في فرنسا أعدمت بالمقصلة".

12-Apr-18 09:50 PM

فرانسوا أولاند يشكر بوفون لدفاعه عن النشيد الفرنسي

قال ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا، إن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أثنى على قائد المنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون للروح الرياضية التي أظهرها قبل المباراة الودي بين إيطاليا وفرنسا.

05-Sep-16 09:28 PM

لماذا يتقاضى حلاق الرئيس الفرنسي حوالي 10 آلاف يورو شهريا؟

أثار تقرير إعلامي نشرته صحيفة فرنسية، الأربعاء، دهشة الكثيرين بعدما تحدث عن بالمبلغ الذي يتقاضاه الحلاق الخاص بالرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، حيث كشف التقرير أن الحلاق يتقاضى شهريا مرتبا يبلغ 9895 يورو..

13-Jul-16 02:40 PM

أولاند يكشف عن إحباط محاولات لتنفيذ هجمات إرهابية في فرنسا

صرّح الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الأربعاء، أن "بلاده أحبطت خلال الأسبوع الجاري، عدة محالات لتنفيذ هجمات إرهابية في بلاده".

16-Jul-15 03:02 AM

واشنطن تنصّتت على ثلاثة رؤساء فرنسيين وهولاند يدعو لاجتماع

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مجلس الدفاع للاجتماع الأربعاء، إثر نشر وسائل إعلام فرنسية الثلاثاء معلومات نقلا عن وثائق سرية أميركية سربها موقع ويكيليكس، مفادها أن الولايات المتحدة تنصتت عليه وعلى سلفيه نيكولا ساركوزي وجاك شيراك، كما أفاد أحد مساعديه.

24-Jun-15 05:14 AM

55% من الفرنسيين يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا

أظهر استطلاع يوم السبت أن معظم الفرنسيين يؤيدون تدخلا عسكريا لفرنسا في سوريا في تناقض حاد عن مسح أجري في عام 2013 حينما عارضت الغالبية خطط الحكومة لتنفيذ ضربات جوية على قوات الرئيس بشار الأسد.

23-May-15 11:01 PM

الرياض وباريس: اتفاق إيران النووي يجب أن يضمن أمن المنطقة

قالت فرنسا والسعودية الاثنين إن أي اتفاق في المستقبل بين إيران والقوى الكبرى يجب أن يضمن عدم زعزعة استقرار المنطقة أو تهديد جيران إيران.

05-May-15 02:39 AM

رؤساء وملوك ينعون الملك السعودي ويعلنون الحداد

توالت ردود الأفعال والتصريحات الرسمية العربية والدولية على نبأ وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز فجر الخميس.

23-Jan-15 05:20 AM

أولاند: لن نتراجع خطوة واحدة في مواجهة الإرهاب

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، إن بلاده لن تتراجع خطوة واحدة في مواجهة الإرهاب.

04-Nov-14 05:09 AM

أولاند يؤكد مقتل الرهينة الفرنسي بالجزائر

أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، الأربعاء، مقتل الرهينة الفرنسي المحتجز من قبل جماعة موالية لـ"تنظيم الدولة" في الجزائر.

24-Sep-14 09:26 PM

"جند الخلافة بالجزائر" تمهل أولاند لوقف حربه ضد داعش

أعلنت جماعة جهادية تطلق على نفسها "جند الخلافة في الجزائر"، مساء الاثنين، مسؤوليتها عن اختطاف مواطن فرنسي، شرقي العاصمة الجزائر، داعية الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، إلى وقف حملته العسكرية ضد "داعش" خلال 24 ساعة، مقابل إطلاق سراحه.

23-Sep-14 03:35 AM

العقاب بالانتخاب… لا بالانقلاب!!

كتب محمد كريشان: لنستعد قليلا أجواء الامتحانات أيام الثانوي!! الورقة التي وزعها الأستاذ تقول : ضع المفردات المناسبة في الفراغات الموجودة بين قوسين حتى يصبح للفقرة التالية معنى واضح ومنسجم:

09-Apr-14 07:14 AM

واشنطن وباريس تتفقان على تعزيز العقوبات على إيران

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الولايات المتحدة وفرنسا اتفقتا على ضرورة مواصلة تعزيز العقوبات المفروضة على إيران أثناء المفاوضات بشأن برنامجها النووي.

12-Feb-14 01:58 AM

الرئيس الفرنسي يدعو لعملية انتقالية بسوريا دون الأسد

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند: "إن بلاده والرياض تدعمان المعارضة السورية في ضرورة التوصل إلى حل سياسي من خلال مؤتمر جنيف 2 يفضي إلى عملية انتقالية، لا مكان فيها لبشار الأسد.

29-Dec-13 06:55 PM

هولاند يبحث مع العاهل السعودي ازمات المنطقة

بحث الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، مساء الأحد، اجتماعاً مع الـرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي يزور المملكة حالياً، دعم التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى موقف البلدين من التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .

29-Dec-13 03:36 PM

تعليق ساخر للرئيس الفرنسي حول الجزائر يغضب الجزائريين

تلقى الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة الإثنين، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند بعد يوم من بيان للرئاسة الفرنسية تعلن فيه أسف أولاند عن تصريحات ساخرة من الوضع الأمني في الجزائر خلفت غضبًا وجدلاً واسعًا في البلدين.

24-Dec-13 01:00 AM