أخبار متعلقة

تكريت

ثلاثة قتلى بتفجير مفخخة استهدفت حاجزا أمنيا بتكريت

أفاد مصدر أمني عراقي، بأن ثلاثة أشخاص قتلوا الثلاثاء، جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

08-Jan-19 04:39 PM

5 قتلى و16 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في تكريت (صور)

? قتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 16 آخرين في انفجار سيارة مفخخة بمدينة تكريت العراقية الأحد.

18-Nov-18 07:49 PM

بعد 12 سنة على إعدامه.. أين جثة صدام حسين؟

بين أكوام الحجارة والركام التي تجعل مهمة الوصول إلى قبر صدام حسين في بلدة العوجة شمال بغداد أمرا شاقا، تثير أطلال آخر "عروش" الرئيس الراحل أسئلة حول مكان جثمانه، بعد 12 عاما من إعدامه..

16-Apr-18 01:13 PM

العثور على رفات 150 شخصا من حادثة "سبايكر" بالعراق

عثر فريق عراقي، الأربعاء، على رفات 157 شخصا من قتلى ما باتت تعرف بـ"مجزرة سبايكر" التي يقدر عدد ضحاياها بنحو ألفي جندي قتلوا على يد تنظيم الدولة عام 2014..

21-Mar-18 01:08 PM

31 قتيلا في هجوم انتحاري ثلاثي شمال بغداد

قتل 31 شخصا على الأقل وأصيب حوالي 42 بجروح في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة مساء الثلاثاء في مدينة تكريت شمال بغداد، حسبما ذكرت مصادر أمنية الأربعاء..

05-Apr-17 12:39 PM

مقتل 4 عسكريين والقوات العراقية تسيطر على 7 قرى بالأنبار

قالت مصادر في الجيش والشرطة العراقية، إن عناصر تنظيم الدولة هاجموا موقعا للجيش ومركزا للشرطة قرب مدينة تكريت، الجمعة، فقتلوا أربعة عسكريين على الأقل وأصابوا 12.

06-Jan-17 11:09 AM

تنظيم الدولة يهاجم حقلي نفط في تكريت بالعراق

قال ضابط في الشرطة العراقية، اليوم الأربعاء، إن تنظيم الدولة نفذ هجومين شمالي مدينة "تكريت" وشرقيها، مركز محافظة "صلاح الدين" شمال البلاد، أسفرا عن مقتل شرطي وأربعة عناصر من التنظيم..

12-Oct-16 01:38 PM

عودة عمليات الاختطاف بتكريت العراقية على يد مليشيات الحشد

يواجه المدنيون من أهالي مدينة تكريت العراقية، الذين قرروا العودة مؤخرا للمدينة، من ازدياد عمليات الاختطاف والسطو المسلح، مع استهداف شريحة أصحاب الكفاءات العلمية والطبية. وتُتهم مجموعات تابعة لمليشيات الحشد الشعبي، التي كانت قد فرضت نفسها بالقوة بعد طرد تنظيم الدولة من تكريت، بالوقوف وراء هذه العمليات.

04-Jan-16 10:29 PM

"إمام جمعة النجف يدافع عن "الحشد" ويهاجم "الإقليم السني"

هاجم إمام جمعة النجف صدرالدين القبانجي تركيا وقال إنها تسعى لضم الموصل إليها وإقامة إقليم سني، رافضا في الوقت ذاته اتهام الحشد الشعبي بـ"الطائفية".

25-Dec-15 03:52 PM

"الدولة" يعلن إسقاط 3 مروحيات فوق "سبايكر" والجيش ينفي

قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة إن جنود التنظيم تمكّنوا من إصابة ثلاث طائرات حربية فوق قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين.

13-Dec-15 01:23 AM

اتهامات للحشد الشعبي بقتل واختطاف كبار مثقفي تكريت

تواصلت معاناة مواطني مدينة تكريت العراقية، بعد سيطرة ميليشيات الحشد الشعبي عليها وانتزاعها من قبضة تنظيم الدولة، حيث يعاني الأهالي العائدون إلى المدينة، من الانتهاكات التي تصل حد القتل تمارسها الفصائل الشيعية بحق أهالي تكريت السنة.

03-Dec-15 04:38 PM

موكب الشهرستاني يتعرض لإطلاق نار في تكريت

تعرض موكب وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، السبت، لإطلاق نار شمال مدينة تكريت، حسب مصدر في وزارة التعليم العالي.

07-Nov-15 10:50 PM

سكان عرب قرب كركوك يتلقون أوامر بالمغادرة.. والبشمركة تنفي

أعلن أحد وجهاء مدينة مريم بيك، الواقعة على الطريق الرابط بين مدينتي تكريت وكركوك شمال العراق، أن سكان المدينة والقرى المحيطة بها، وجميعهم من العرب، تلقوا أوامر صادرة عن قوات البشمركة الكردية بمغادرة المدينة خلال أسبوع واحد.

23-Oct-15 10:18 PM

ضغوط أمريكية ترغم مليشيا "الحشد" على الانسحاب من تكريت

تواصل فصائل "الحشد الشعبي" الشيعية انسحابها من مركز مدينة تكريت، منذ نحو أسبوع، بعد ضغوط أمريكية جاءت استجابة لطلبات من مجلس محافظة صلاح الدين ومطالب عشائرية، فيما ترفض مليشيات الحشد الشعبي الانسحاب من جامعة تكريت ومحيطها، حسب مصادر ذات صلة.تواصل فصائل "الحشد الشعبي" الشيعية؛ انسحابها من مركز مدينة

23-Sep-15 11:38 PM

العبادي: تحريض طائفي بتقرير "رايتس ووتش" بشأن تكريت

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" بشأن معركة تحرير تكريت ينطوي على تحريض طائفي..

22-Sep-15 11:49 AM

لوموند: تكريت محررة ولكنها مدمرة

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول الوضع في مدينة تكريت العراقية، بعد تحريرها من أيدي مقاتلي تنظيم الدولة، وإعطاء الضوء الأخضر للسكان للعودة إليها منذ 15 حزيران/ يونيو الماضي، نقلت فيه معاناة العائلات التي عادت إلى المدينة لتجد خرابا ودمارا..

11-Jul-15 11:41 AM