أخبار متعلقة

أمهات

ظاهرة الأم الغزاوية

محمود القلعاوي يكتب: ظاهرة الأم الغزاوية لنا أن نقول إنها حالة استثنائية خارقة للقواعد الطبيعية، تضحياتها لم تتوقف، تتحدى الاحتلال الصهيوني بل وتقاومه، فلولاها بعد فضل ربنا علينا ما بقي اسم فلسطين يتردد حتى يومنا هذا

13-Nov-23 01:03 PM

اعتصامات أمّهات الشهداء!

يمكن لهذه الاعتصامات أن تكون المسار الأسرع والأسلم لتلاحم أبناء الوطن، والخلاص من القوى غير المنتمية للعراق ولإنهاء حالة اللا دولة، وأن تكون الأداة الفاعلة للضغط وتحصيل الحقوق؛ لأنّها اعتصامات محرجة للحكومة، ومحفّزة للتكاتف الشعبيّ والإنسانيّ

25-Jun-21 09:20 PM

وفاة آلاف الأطفال بعد تعطيل الخدمات بسبب كورونا جنوب آسيا

خلص تقرير صادر عن الأمم المتحدة، أن الاضطرابات التي شهدتها الخدمات الصحية في دول جنوب آسيا بسبب كورونا، تسببت في وفاة نحو 239 ألف شخص بين أمهات وأطفال، في منطقة جنوب آسيا.

18-Mar-21 12:11 AM

امرأة من غزة تقوم بتطوير تطبيق عربي لمساعدة الأمهات

مع عدم وجود رعاية للأطفال أو دعم لهم، وقلة في الكتب التي تهتم بقضايا الأمومة والأبوة، فإن الإحباط والغضب يصب نحو الأطفال، لذلك فإن نور الخضري، إحدى أمهات غزة، قررت أن تساعد في التغيير من خلال تطبيق جديد أسمته Momy Helper.

12-May-19 07:20 AM

الاحتلال يواصل اعتقال أمهات شهداء.. وهذا ما يهدف إليه

يرى مختصون أن اعتقال أمهات الشهداء وأهاليهم، يهدف لمواجهة العمل المقاوم المتصاعد في الضفة المحتلة، ويأتي بمثابة استمرار للتغول الإسرائيلي في فرض عقوبات جماعية على أهالي الشهداء..

12-Feb-19 02:27 PM

دوّن بالفيديو.. أين هي عيون المجتمع الدولي من إضراب الأسرى؟

دور المرأة في المجتمع ليس بالسهل، أما إذا كانت فلسطينية فالمهمة أصعب، أمهات وأخوات الأسرى يتألمن، هذا ما عبرت عنه الناشطة الفلسطينية سحر عمر، أنت أيضا نوفر لك منصات عربية واسعة الانتشار، دوّن بالفيديو وشارك ملايين العرب رأيك [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

03-Jun-17 02:50 PM

ديلي بيست: أمهات يتحدن لمنع أبنائهن من الذهاب لتنظيم الدولة

نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا لآنا نمتسوفا تحدثت فيه عن الدور الذي تلعبه منظمة "نساء بلا حدود" والتي كانت الدكتورة إديت شلافر أسستها عام 2002 لمساعدة النساء المسلمات في منع أبنائهن من السقوط في براثن التطرف.

13-Oct-16 07:50 PM

20 % من الأمهات الأمريكيات لم يحصلن على إرشادات الطبيب

قال باحثون إنه رغم الأدلة الطبية الظاهرة على فوائد الرضاعة الطبيعية فإن لأطباء لم يقدموا على الإرشادات اللازمة لأمهات المستقبل في أمريكا..

03-Aug-15 10:15 AM

إصابة نساء بسرطان الثدي لتعرض أمهاتهن لمبيدات أثناء الحمل

تواجه النساء اللواتي تعرضن لمستويات عالية من مبيدات "دي تي تي" خلال حمل أمهاتهن بهن خطر الإصابة بسرطان الثدي..

18-Jun-15 12:00 PM

أمهات جزائريات.. في عيدهن ينتظرن عودة أبنائهن المفقودين

يعتبر ملف المفقودين خلال العشرية السوداء من أعقد الملفات في البلاد، حيث لا تزال عائلات المفقودين تطالب بالحقيقة حول مصير أبنائها..

22-Mar-15 02:32 PM

أمريكيون يساوون بين الكلاب والأطفال كمصدر للسعادة

أظهرت دراسة أمريكية نشرت مؤخرا أن أشعة المخ أظهرت أن الكلاب لا يقلون كثيرا عن الأطفال كمصدر للسعادة، والارتباط القوي لدى البشر.

17-Oct-14 12:03 PM

دراسة: حمل الأم بعد الأربعين أفضل بدنيا ونفسيا للمولود

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن مواليد السيدات اللاتي تزيد أعمارهن عن 40 عاما تكون صحتهم البدنية والنفسية أفضل من مواليد الأمهات اللاتي يكن في عشرينات أعمارهن، رغم التحذيرات التقليدية للأمهات من تأخير أمومتهن.

03-Aug-14 03:48 AM

بريطانيا: قسائم شراء للأمهات لتشجيع الرضاعة الطبيعية

ستحصل الأمهات الجدد في بريطانيا على حوافز مالية تصل إلى 200 جنيه استرليني على شكل قسائم تسوّق، لتشجيعهن على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية

13-Nov-13 09:43 AM