أخبار متعلقة

معابر

الاحتلال يعلن إدخال أولى شاحنات المساعدات من شمال قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إدخال أولى شاحنات المساعدات من شمال قطاع غزة، وذلك في سابقة هي الأولى منذ شن الحرب على القطاع في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

12-Apr-24 03:47 PM

الشمال السوري المحرر.. ضربة معلم للفيتو الروسي

أحمد موفق زيدان يكتب: قبول الأمم المتحدة لهذا الإذن يعني هزيمة ساحقة للفيتو الروسي الذي كان يستخدمه كسيف ديموقليس مسلط على الشعب السوري، ويرفعه في مناسبة وغير مناسبة في وجه المجتمع الدولي، لابتزازه للحصول على مكاسب له في مناطق أخرى على حساب الشعب السوري وآلامه

25-Sep-23 02:32 PM

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الرابع.. غارات مكثفة وإغلاق للمعابر

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع وسط غارات مكثفة وإغلاق للمعابر.

12-May-23 07:29 AM

المعابر السورية.. عنوان للتحول الأمريكي

ليس معروفا إلى الآن ما إذا كانت التنازلات الأمريكية مجرد صفقة جزئية مع روسيا، تقبل على أثرها واشنطن برفع العقوبات عن بعض المشاريع المتعلقة باحتياجات الناس، مقابل موافقة موسكو على عدم استخدام الفيتو ضد قرار تمديد الآلية الأممية، أم أن التنازلات الأمريكية تأتي ضمن صفقة أكبر من مسألة المعابر؟

17-Jul-21 10:22 AM

كي لا يكون الشمال حديقة خلفية للالتفاف على عقوبات قيصر

لن يكون الشمال السوري المحرر حديقة خلفية للالتفاف على عقوبات قانون قيصر

28-Mar-21 11:50 PM

نفي تركي لاتفاق مع روسيا لإعادة فتح 3 معابر شمال سوريا

نقلت وكالة رويترز، الخميس، عن مسؤولين أتراك، التقارير الروسية التي ذكرت أن أنقرة وافقت على فتح ثلاثة معابر في شمال غرب سوريا مع النظام السوري.

25-Mar-21 07:04 PM

حكومة "الوفاق" الليبية تدرس فتح الحدود مع تونس

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، ليلة الجمعة، أنها تناقش إعادة فتح الحدود مع تونس، وإبرام اتفاقية لتسهيل العبور بين البلدين.

14-Aug-20 08:00 AM

إجراءات احترازية في الأراضي الفلسطينية تشمل المعابر

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والسلطة الفلسطينية اتخاذ إجراءات احترازية جديدة بسبب ظهور الفيروس في مدينة بيت لحم، وارتفاع عدد الإصابات في الأراض المحتلة.

06-Mar-20 11:26 AM

الاحتلال يعلن الطوارئ ويفتح الملاجئ ويعطل الدراسة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي معبر كرم أبو سالم التجاري، وحاجز إيرز مع قطاع غزة، فيما أعلنت حالة الطوارئ في المستوطنات الإسرائيلية..

12-Nov-19 06:07 AM

تعرف على معابر غزة.. وتأثير انسحاب السلطة منها

على الرغم من المساحة الصغيرة لقطاع غزة، إلا أن 7 معابر تحيط به، تنقسم ما بين معابر خاصة بالبضائع والسلع والشاحنات، وأخرى مخصصة لعبور الأفراد.

21-Feb-19 10:10 PM

السلطة تتهم أمن غزة بعرقلة عمل معبر تجاري.. والأخير يوضح

اتهمت السلطة الفلسطينية الأحد، عناصر من حركة حماس بعرقلة عمل موظفي هيئة المعابر والحدود التابعين لها والمتواجدين على معبر كرم أبو سالم التجاري شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

10-Feb-19 11:45 AM

صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن القوة السرية الإسرائيلية بغزة

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تفاصيل جديدة حول كيفية الكشف عن القوة الإسرائيلية الخاصة، التي تسللت إلى قطاع غزة..

03-Dec-18 12:43 PM

محفزات إعادة التموضع الاقتصادي بين عمّان وبغداد

العراق بوابة مهمة لتحقيق توازن اقتصادي وسياسي معقول مع القوى الإقليمية المؤثرة كتركيا وإيران والخليج العربي؛ فرصة كبيرة ليس للأردن فقط بل ولدول الخليج العربي وإيران وتركيا في آن واحد..

22-Nov-18 02:56 PM

هل أصبحت سوريا بلدا آمنا لسياحة الأردنيين؟

منذ الإعلان رسميا عن فتح الحدود بين الأردن وسوريا منتصف الشهر الماضي والسماح للأفراد والشاحنات بالمرور وقعت حوادث قدمت مؤشرات سلبية عن حالة الأمان التي يروج لها النظام السوري فيما يتعلق بالزيارة لغير السوريين.

15-Nov-18 05:32 PM

العراق وسوريا يبحثان إعادة فتح المعابر الحدودية بينهما‎

بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الأحد، في دمشق، مع وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.

14-Oct-18 11:30 PM

إيران تغلق جميع معابرها مع إقليم كردستان العراق

أعلنت السلطات الإيرانية، السبت، إغلاق جميع المعابر الحدودية مع إقليم كردستان العراق اعتبارا من يوم غد الأحد، بسبب إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

29-Sep-18 08:55 PM