أخبار متعلقة

مساعدات إنسانية

تصويت مرتقب بمجلس الأمن على مقترح لدخول المساعدات إلى غزة

يتوقع أن يصوت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار يدعو دولة الاحتلال و"حماس" إلى السماح بدخول المساعدات إلى غزة جوا وبرا وبحرا..

18-Dec-23 07:07 AM

ارتفاع مخاوف فساد محتويات شاحنات المساعدات بمصر قبل الدخول لغزة

شهود عيان أكدوا أن مئات الشاحنات "على مد البصر" تصطف على جانبي الطريق، في الجانب المصري من المعبر، تنتظر الدخول، ما قد يتسبب بفساد محتوياتها من الأغذية والأدوية قبل أن تدخل للقطاع.

11-Dec-23 07:46 PM

إطلاق نار على قافلة مساعدات إنسانية في غزة.. والهلال الأحمر يتهم الاحتلال

تعرضت قافلة تحمل مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة المحاصرين لإطلاق نار ما أجبرها على تغيير مسارها..

08-Nov-23 05:13 AM

"اليونيسف": 14 مليون طفل في السودان بحاجة "ماسة" إلى المساعدات

قالت منظمة اليونيسف أن 14 مليون طفل في السودان بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية وأن عدد الأطفال النازحين جراء النزاع في السودان بلغ ثلاثة ملايين

07-Nov-23 10:35 AM

"مسافة السكة".. حملة شعبية ورسمية مصرية لإغاثة منكوبي غزة

تشهد مؤسسات المجتمع المدني في مصر تحركا واسعا على المستوى الشعبي والرسمي لإغاثة سكان قطاع غزة المحاصر مع استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهداف كل المؤسسات المدنية والبنية التحتية بما فيها المستشفيات ومراكز الإسعاف ومحطات الوقود والطاقة والمياه..

15-Oct-23 12:10 PM

منظمة دولية تدعو إلى "عملية دبلوماسية عاجلة" لوقف تدهور الأوضاع في غزة

دعت لجنة الإنقاذ الدولية إلى إطلاق "عملية دبلوماسية عاجلة" لوقف تدهور الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن "غزة تعاني من حصار صارم منذ 16 عاما، ويعتمد 80% من سكانها على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء..

14-Oct-23 01:24 PM

NYT: المجاعة في الصومال قد تترك آلاف القبور الصغيرة بجانب الأمهات

تحدث الصحفي نيكولاس كريستوف في مقال نشرته نيويورك تايمز عن تفاقم أزمة المجاعة في الصومال ما يهدد حياة آلاف الأطفال، بينما تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أنه مع تصاعد الأزمة نحو المجاعة، سيعاني 1.8 مليون طفل صومالي دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد بحلول تموز/ يوليو.

19-Jan-23 08:00 PM

تقرير يوثق تلاعب النظام السوري بالمساعدات الإنسانية

أكد تقرير صادر عن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية "CSIS"، أن التلاعب بالمساعدات الإنسانية من قبل حكومة بشار الأسد في سوريا هو شكل فريد ومستمر، ويحتاج إلى معالجة عاجلة.

14-Feb-22 02:40 PM

المساعدات الإنسانية بسوريا بين خطر الإيقاف وضمان الاستمرار

يعود ملف إدخال المساعدات الإنسانية في سوريا، إلى طاولة مجلس الأمن الدولي، خلال الأيام المقبلة (لم تحدد بعد)، وسط مطالبة الولايات المتحدة وأوروبا بتمديد الآلية، مقابل إصرار روسي على حصر المساعدات في مناطق سيطرة النظام السوري..

09-Jan-22 07:28 PM

المغرب يرسل مساعدة عاجلة لضحايا إعصار موزمبيق

بعد الإعصار المدمر الذي ضرب جمهورية الموزمبيق يومي 14 و15 آذار/ مارس الجاري، والذي خلف خسائر بشرية ومادية هامة، أرسل المغرب مساعدة إنسانية عاجلة للضحايا.

23-Mar-19 05:53 PM

روسيا تهاجم مساعدات أمريكا لفنزويلا وتشكك بنواياها

هاجمت روسيا المساعدات الأمريكية إلى فنزويلا، وشككت بنوايا الولايات المتحدة من إرسال معونات إلى كاراكاس، التي تعاني من أزمة سياسية واقتصادية..

19-Feb-19 01:38 PM

حريق يلتهم المساعدات الإنسانية باليمن واتهامات للحوثيين

التهم حريق، السبت، كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في اليمن اثر اندلاعه في مخازن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مدينة الحديدة الساحلية، بحسب ما أعلنت السلطات.

31-Mar-18 09:11 PM

ضبط مساعدات إنسانية أممية قبل بيعها في السوق السوداء باليمن

ضبطت قوات الأمن اليمنية، مساء الجمعة، كمية من المساعدات الإنسانية تحمل شعار برنامج الغذاء العالمي، بمحافظة لحج (جنوب)، في طريقها إلى البيع بالسوق السوداء، بحسب مصدر أمني.

16-Mar-18 11:11 PM

وصول المساعدات للغوطة يثير فضيحة وتواصل القصف (فيديو)

استمر قصف النظام السوري لمناطق الغوطة الشرقية، الجمعة، متجاهلا الهدن الإنسانية والنداءات بوقف إطلاق النار، وتسبب بمقتل ستة مدنيين في على الأقل جراء القصف الجوي في بلدة جسرين.

09-Mar-18 09:19 PM

تقرير أممي: مالي تشهد تصاعدا للعنف وترديا في الوضع الإنساني

حذرت الأمم المتحدة من استمرار تدهور الأوضاع الأمنية في مالي، مع زيادة كبيرة في أعداد من هم بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية.

03-Mar-18 11:39 AM

وفاة 15 امرأة في حادث تدافع أثناء توزيع مساعدات بالمغرب

فارقت 15 امرأة الحياة، وأصيبت أخريات في حادث تدافع للحصول على مساعدات إنسانية وزعها أحد المحسنين في جماعة سيدي بولعلام بالصويرة (وسط المغرب)، صباح الأحد.

19-Nov-17 04:59 PM