أخبار متعلقة

مفاوضات السلام

والد اللاعب دياز: نمت قليلا وأجبرت على المشي كثيرا خلال اختطافي

كان عناصر من جيش التحرير الوطني الكولومبي، اختطفوا والد لويس دياز وزوجته من محطة وقود في بلدتهما في بارانكاس، بالقرب من الحدود مع فنزويلا..

11-Nov-23 11:55 AM

اتهام من طالبان لأمريكا.. وجهود لإنجاح المفاوضات الأفغانية

تشهد مفاوضات السلام الأفغانية، مرحلة حرجة، وسط تصعيد من حركة طالبان ضد أمريكا، وسط محاولات من دول عدة للتوسط من أجل إنجاح المساعي للتوصل إلى تقدم بعملية التفاوض..

23-Jan-19 09:43 AM

ماذا يخبئ ترامب من مفاجآت للسلطة الفلسطينية؟

توقعت أوساط فلسطينية استمرار تعطل مفاوضات السلام مع الجانب الإسرائيلي، وتراجع حظوظ إحراز أي تقدم في هذا الاتجاه؛ بعد وصول الرئيس الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

03-Dec-16 07:05 PM

اليمن: جنيف2 انتهى دون تقدم.. وعملية عسكرية ضد الحوثيين

انتهت محادثات السلام، الأحد، بين وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والوفد المشترك لجماعة الحوثي وحليفهم علي عبدالله صالح، الأحد، دون إحراز أي تقدم فيما يتعلق بهدف هذه الجولة في "إنهاء الحرب" والتي استمرت خمسة أيام في سويسرا برعاية الأمم المتحدة، بالتزامن مع إعلان نائب الرئيس اليمني، ورئيس الحك

20-Dec-15 09:09 PM

المتحدث باسم الحوثيين يعلن تسلمهم أجندة المفاوضات المرتقبة

أعلن المتحدث الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، تسلمهم الأربعاء، أجندة ومسودة المحادثات المقرر أن ترعاها الأمم المتحدة في الأيام المقبلة، مؤكدا أن "الجماعة تدرس الرد عليها رسميا".

12-Nov-15 06:08 PM

الاحتلال يسمح ببناء 300 وحدة استيطانية جديدة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن موافقته على بناء 300 وحدة سكنية استيطانية "فورا" في مستوطنة بيت إيل بالضفة الغربية ، وذلك بعدما باشرت السلطات الإسرائيلية أعمال هدم لمبنيين في المستوطنة.

29-Jul-15 06:38 PM

مسؤول "إسرائيلي" يزور القاهرة لإحياء محادثات السلام

قام المدير العام لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي دوري غولد، الأحد، بزيارة القاهرة لبحث سبل إحياء المحادثات مع الفلسطينيين، و"سبل دفع عملية السلام"، في لقاء عقده مع مسؤولين مصريين.

28-Jun-15 08:24 PM

قبرص تعلق مفاوضات السلام بسبب توتر حول الغاز

أعلنت قبرص الثلاثاء تعليق مشاركتها في المفاوضات الرامية إلى إعادة توحيد الجزيرة احتجاجا على مواقف لتركيا التي تحاول بحسب نيقوسيا عرقلة أعمال التنقيب عن النفط والغاز في البحر.

07-Oct-14 07:07 PM

هنية: نرفض اتفاق الإطار

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة، إسماعيل هنية، السبت، رفض حركة حماس اتفاق الإطار الذي يسعى وزير الخارجية الأميركي جون كيري للتوصل إليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

15-Feb-14 04:41 PM

إسرائيل للفلسطينيين: أكثر من حكم ذاتي وأقلّ من دولة

عندما اضطرّ اسحق شامير، رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، للمشاركة في مؤتمر مدريد للسلام (1991) توعّد علناً بأن هذه المفاوضات ستستمر لعقد أو اثنين، وكانت مشاركته حينها تمّت بضغط من الولايات المتحدة، التي كانت تتوخّى تعزيز هيمنتها على هذه المنطقة، وفق مشروعها لـ "الشرق الأوسط الجديد"

29-Oct-13 05:50 PM

خبر عاجل