أخبار متعلقة

أصدقاء سوريا

ديناميات إخضاع الثورة السورية

رغم الرطانات البلاغية المطالبة برحيل الأسد، لم تتخذ أي إجراءات سياسية حقيقية لرفع الغطاء عن شرعية النظام الفاشي، واكتفت بتقديم مساعدات عسكرية لا تساهم في خلق توازن عسكري

01-Jul-18 10:37 PM

لماذا تنظيم الدولة باق وسيتمدد؟

على مدى أكثر من أسبوع، شنّت طائرات سورية وروسية حملة جوية عنيفة على مدينة حلب، أسفرت عن سقوط أكثر من130 قتيلا مدنيا في مناطق المعارضة، واستهدفت الضربات العمياء مجموعة من المشافي والمرافق الخدمية.

01-May-16 02:11 AM

"فيسبوك" يذكّر سوريا بأصدقائها (فيديو)

نشر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعا مصورا ساخرا، على غرار الفيديو الذي أنشأه الموقع لمستخدميه ليذكرهم بأصدقائهم، لكنهم ذكروا فيه بأصدقاء سوريا..

06-Feb-16 10:12 AM

فابيوس: مجموعة "أصدقاء سوريا" ستفاوض على رحيل الأسد

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، إن مجموعة أصدقاء سوريا توافقت خلال اجتماعها الثلاثاء في باريس على المطالبة خلال الاجتماع الدولي المقبل في فيينا، بالتفاوض حول تحديد جدول زمني حتمي لرحيل الأسد.

29-Oct-15 05:26 AM

سليم إدريس لـ"عربي21": الدعم الدولي للمعارضة شبه متوقف

كشف وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، اللواء سليم إدريس، أن هناك "تجفيفاً" للتمويل الدولي الخاص بقوى المعارضة السورية. وقال إدريس إن فكرة الجيش الوطني التي تم اقتراحها جرى تضخيمها في الإعلام، لكنه شدد على أن توحيد القوى الثورية المقاتلة ضروري لهزيمة نظام بشار الأسد.

15-Mar-15 11:32 PM

الأسد والسراب

تحولات كبيرة شهدها الموقف الدولي تجاه الوضع في سوريا في الفترة الأخيرة، كانت نتيجة لتمدد تنظيم الدولة في المنطقة، واستفزازاته المستمرة للرأي العام العالمي والتي كان من أبرزها نشره لشريط مصور يحتوي على مشهد ذبح الصحفي الأميركي" جيمس فولي" على يد بريطاني يقاتل ضمن صفوف تنظيم الدولة.

30-Aug-14 02:59 AM

الائتلاف: لم نتلق دعوة لمؤتمر أصدقاء سوريا في الرياض

قال نصر الحريري، الأمين العام للائتلاف السوري المعارض، إن الائتلاف لم يتلق دعوة لحضور مؤتمر "أصدقاء سوريا" في السعودية، والذي قال بيان صادر عن الخارجية المصرية إن الوزير المصري سامح شكري غادر إلى السعودية للمشاركة فيه.

23-Aug-14 10:44 PM

"أصدقاء سوريا" يدينون الانتخابات وروسيا تؤيدها

أدانت الدول الأساسية الإحدى عشرة في مجموعة أصدقاء سوريا الانتخابات الرئاسية التي دعا إليها نظام الرئيس بشار الأسد، واعتبرتها غير مشروعة.

15-May-14 10:29 PM

كيري: انتخابات الرئاسة بسوريا مهزلة وإهانة وتزوير

وصف وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس الانتخابات الرئاسية السورية المقررة في حزيران/يونيو بانها "إهانة" و"مهزلة" و"تزوير".

15-May-14 07:19 PM

تفجير في تجمع لقوات النظام بمعرة النعمان في إدلب

فجر مقاتلو كتائب إسلامية تجمع لقوات النظام في تلة السوادي داخل معسكر وادي الضيف بريف معرة النعمان، والتي تقع جنوب إدلب في سوريا، عبر تفجير كميات كبيرة من المتفجرات في نفق تم حفره أسفل التجمع، ما أدى لانهيار المبنى ونسفه بشكل شبه كامل، وهناك معلومات أولية تفيد بمقتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام

15-May-14 12:35 PM

الخارجية البريطانية تستضيف اجتماع "أصدقاء سوريا"

يستضيف وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، الأسبوع المقبل اجتماع الدول الأساسية الإحدى عشرة من أصدقاء سوريا، المعروفة بمجموعة "لندن 11" في العاصمة البريطانية.

06-May-14 08:00 PM

خرافة "أصدقاء سوريا" .. من هم أعداؤها

كتب حسن أبو هنية: مع دخول الثورة السورية عامها الرابع منذ انطلاقتها في منتصف آذار/ مارس2011، أصبحت المسائل الإنسانية تهيمن على الجدل والنقاش الدائر داخل أروقة منظومة "أصدقاء سوريا" المفترضين، ولم تعد دماء أكثر من 150 ألف سوري وملايين المنكوبين من ضحايا ألة القتل العسكرية النظامية الفاشية تثير "الأصد

20-Mar-14 02:56 AM

الجربا : لا مستقبل للأسد ولا لعائلته في سوريا

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض الأحد في ختام اجتماع لمجموعة أصدقاء سوريا عقد في باريس بحضور وزراء خارجية 11 دولة "الاتفاق ان لا مستقبل للاسد" في سوريا، فيما حثّت المجموعة التي تضم دولاً عربية وغربية مؤيدة للمعارضة السورية، الائتلاف الوطني على المشاركة في مؤتمر "جنيف 2".

12-Jan-14 06:30 PM

جولة جديدة لكيري محورها القضية السورية

يبدأ وزير الخارجية الاميركي جون كيري السبت، جولة جديدة تشمل باريس والكويت محورها القضية السوري، وذلك قبل اسبوعين من انعقاد مؤتمر للسلام في هذا البلد، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية.

09-Jan-14 01:10 AM

"أصدقاء سوريا" أغبياء..والكويت لا تدعم "الجهاديين"

تباينت تغطيات الصحف الالكترونية في مصر لحادثة تفجير مديرية أمن الدقهلية فجر اليوم، وغاب الحدث عن الصحف المطبوعة بسبب تأخر الحدث الذي أعقبه إعلان رئيس الحكومة حازم الببلاوي اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

24-Dec-13 08:44 AM

نعزيكم بوفاة منظومة “اصدقاء سورية”…

تحتاج منظومة “اصدقاء سورية” التي عقدت اجتماعا لوزراء خارجيتها امس في لندن الى اعادة النظر في تسميتها، وربما حتى في استمراريتها، ليس لانها تضاءلت او تقلص عددها الى اقل من 11 دولة، بعد ان فاق 150 دولة، وانما لان هذه التسمية غير صحيحة،

23-Oct-13 12:24 PM