أخبار متعلقة

الاحتلال

مجازر دامية شمال القطاع.. جثث الشهداء في شوارع جباليا (شاهد)

قفزت أعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى أرقام غير مسبوقة، على إثر استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل.

18-Oct-24 11:26 PM

مسدس ظهر بجانب جثمان السنوار يثير تساؤلات (شاهد)

أثار ظهور مسدس بجانب جثة الشهيد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بعد تمشيط المنزل

18-Oct-24 09:24 PM

جنرال إسرائيلي يدق ناقوس الخطر: الحكومة الفاشلة تقودنا نحو تهديد وجودي

قال الجنرال الإسرائيلي المتقاعد إسحاق بريك، إن "من لديه إلمام بوضعنا الحالي في حرب الاستنزاف، يدرك أن أهداف الحكومة، المتمثلة في القضاء التام على حماس، وإخضاع حزب الله، وتركيع إيران وقطع صلاتها بأذرعها، ليست أهدافا واقعية".

18-Oct-24 09:10 PM

"رايتس ووتش": النزوح القسري والتجويع جرائم حرب ترتكبها "إسرائيل" في غزة

المنظمة قالت إن "الهجمات الإسرائيلية على مدار العام الماضي، جعلت معظم مناطق غزة غير صالحة للسكن، ما فاقم المخاوف من أن النزوح سيكون دائما".

18-Oct-24 09:06 PM

خطوة غير مسبوقة للاحتلال بنشر ناقلات جنود مدرعة في غور الأردن

أقدم جيش الاحتلال على نشر ناقلات جنود مدرعة، في مناطق بغور الأردن، في خطوة غير مسبوقة، منذ عام 2000، ما يثير العديد من التساؤلات.

18-Oct-24 08:34 PM

ما الذي نعرفه عن جهاز "مجد" الذي أسسه السنوار لاصطياد عملاء الاحتلال؟

لعب الشهيد يحيى السنوار الرئيس الراحل للمكتب السياسي لحركة حماس، دورا مهما في تأسيس واحد من أهم أجهزة حركة حماس.

18-Oct-24 07:29 PM

ناشطة تمزق علم اليونان في أمريكا ظنا منها أنه للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

وفقا للقطات المتداولة، فإن الناشطة المناصرة لفلسطين قامت بتمزيق الأعلام اليونانية عن أحد المطاعم في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة وهي تندد بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

18-Oct-24 06:34 PM

بوريل يطالب برد دولي على انتهاكات "إسرائيل" قبل فوات الأوان

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على منظمات الأمم المتحدة تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار الإقليمي. مطالبا برد فعل حازم من المجتمع الدولي.

18-Oct-24 06:14 PM

بوتين يؤكد استعداد بلاده للمساعدة في إيجاد "حلول وسط" بين إيران والاحتلال

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال حديث مع صحفيين حول إمكانية اندلاع حرب بين الاحتلال وإيران، إن بلاده تأمل في "التوصل إلى سبل لحل الموقف بشكل يرضي الجانبين"، موضحا أن "الإجابة على هذه المسألة تكمن دائما في البحث عن حلول وسط"..

18-Oct-24 05:56 PM

"الآن جاء الموعد يا أماه".. مشهد مثير في رواية السنوار يلقى تفاعلا واسعا

أثار نص في رواية الشوك والقرنفل، التي كتبها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد يحيى السنوار، إبان فترة سجنه لدى الاحتلال، تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

18-Oct-24 05:19 PM

حماس تنعى قائد كتيبة في "القسام" استشهد رفقة السنوار مشتبكا مع الاحتلال

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها "تنعى الشهيد القائد محمود حمدان أبو يوسف، قائد كتيبة تل السلطان في رفح، الذي ارتقى شهيدا مقبلا غير مدبر مشتبكا مع جيش الاحتلال في حي تل السلطان، رفقة قائد الطوفان الشهيد المجاهد القائد يحيى السنوار".

18-Oct-24 05:00 PM

متقاعد تركي يكرس وقته منذ 11 شهرا للتوعية بضرورة مقاطعة داعمي الاحتلال (صور)

بالرغم من تقدمه بالسن، يتجول عبد الرزاق دميرجان (63 عاما) في ولاية شانلي أورفا الواقعة في جنوب تركيا، منذ 11 شهرا، من أجل توعية الناس بأهمية مقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

18-Oct-24 04:35 PM

سوليفان يؤكد تقديم واشنطن المساعدة للاحتلال في تعقب قادة حماس.. بينهم السنوار

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، إن "هناك حاجة إلى العمل لضمان أن مقتل زعيم حماس يحيى السنوار يوجه بالفعل الضربة طويلة الأمد لحماس التي نود جميعا أن نراها"، حسب تعبيره.

18-Oct-24 04:30 PM

كاتبة إسرائيلية: هل يؤدي غياب عباس كامل لتخفيض "السلام" معنا؟

طرحت الكاتبة الإسرائيلية سمدار بيري، تساؤلات بشأن تغيير مدير المخابرات المصرية عباس كامل، واحتمالية أن مصر تستعد لخفض مستوى "السلام" مع الاحتلال، بصورة أكبر.

18-Oct-24 04:07 PM

غارات دامية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء

وصل مستشفيات قطاع غزة 62 شهيدا و300 مصاب، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".

18-Oct-24 03:49 PM

إيران وحركات المقاومة وقوى سياسية تنعى السنوار.. "إذا غاب سيد قام سيد"

نعى العديد من حركات المقاومة والقوى السياسية، بما في ذلك حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار، الذي استشهد بعد اشتباك مباشر مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

18-Oct-24 03:42 PM