أخبار متعلقة

الاحتلال

الاحتلال يبحث حلولا جديدة لإعاده أسراه من غزة.. هل تكون قطر مفتاح الصفقة؟

تسعى حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإيجاد حلول جديدة لحل أزمة الافراج عن الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

21-Oct-24 07:12 PM

واشنطن تحقق في تقارير الاعتداء الجنسي على معتقل فلسطيني من غزة

ذكر موقع أكسيوس اليوم الاثنين نقلا عن مسؤولين إسرائيليين ومسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة بدأت مراجعة لوحدة تابعة للجيش الإسرائيلي قد يكون لها تداعيات على المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

21-Oct-24 06:41 PM

أوستن يتحدث عن صعوبة في تحديد شكل الضربة الإسرائيلية ضد إيران

تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عن صعوبة في تحديد شكل الضربة الإسرائيلية المحتملة ضد إيران، مشددا في الوقت ذاته على أن القرار يتعلق بـ"إسرائيل"..

21-Oct-24 06:23 PM

عراقجي: لدينا قائمة بالأهداف الحيوية للاحتلال.. سنضربها إذا هاجم إيران

في تطور دبلوماسي جديد وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن إيران قد حددت كافة الأهداف الحيوية داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن أي هجوم على إيران أو منشآتها النووية سيُعتبر تجاوزًا للخطوط الحمراء وسيُقابل برد حازم.

21-Oct-24 05:35 PM

"أهوال القيامة".. تفاعل واسع مع مشاهد التهجير من شمال غزة (شاهد)

أثارت مشاهد التهجير التي فرضها جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الفلسطينيين المتواجدين في شمال قطاع غزة، تفاعلات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ارتكاب مجازر دموية واستهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني..

21-Oct-24 05:04 PM

لقاء يجمع رئيس الشاباك برئيس المخابرات المصري.. ورشاد يقدم "صفقة صغيرة"

اجتمع في القاهرة رئيس الشاباك رونين بار مع رئيس المخابرات المصرية العامة حسن محمود رشاد وبحث معه حلحلة ملف التبادل. وجرى اللقاء بعد أقل من أسبوع من تولي رشاد منصبه، وعلى خلفية اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، ومحاولات استئناف المفاوضات بشأن صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة. وذكر المصدر أنّ بار تحدّث مع رشاد حول الفرصة التي أتيحت من جديد، من وجهة نظره، لاستئناف المفاوضات، مؤكداً أن "مصر لها دور مهم في هذا الجهد".

21-Oct-24 04:39 PM

"القسام" تعلن مقتل أسيرة إسرائيلية في شمال قطاع غزة بظروف غامضة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، مقتل أسيرة إسرائيلية جديدة في شمال قطاع غزة، تزامنا مع تواصل العدوان الإسرائيلي الواسع على مخيم جباليا وشمال القطاع..

21-Oct-24 03:52 PM

شهيدان بقصف إسرائيلي على سيارة في دمشق.. و"الجهاد" تنفي اغتيال النخالة

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن صوت انفجار دوى في منطقة المزة بدمشق اليوم الاثنين وأن السلطات تحقق بهذا الشأن .

21-Oct-24 03:43 PM

الاحتلال يرفض طلب "الأونروا" لإجلاء مصابين عالقين تحت الأنقاض بغزة

كشفت مسؤولة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إيناس حمدان، رفض الاحتلال الإسرائيلي لطلب عاجل تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض في شمال قطاع غزة، حيث تتصاعد معاناة السكان بسبب حرب الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الممنهجة على القطاع.

21-Oct-24 03:23 PM

تسريبات واشنطن الاستخباراتية تؤكد امتلاك تل أبيب للأسلحة النووية

أكدت التسريبات الاستخباراتية الأمريكية التي جرى الكشف عنها مؤخرا، امتلاك الاحتلال الإسرائيلي للأسلحة النووية، وذلك حينما وردت عبارة: "لم نرصد أي مؤشرات على أن إسرائيل تنوي استخدام السلاح النووي"..

21-Oct-24 03:21 PM

لبنان بانتظار إدراجه على قائمة للتدقيق في الجرائم المالية

قالت أربعة مصادر مطلعة اليوم الاثنين إن لبنان من المقرر إدراجه على قائمة دول تخضع لعمليات تدقيق خاص من جانب هيئة معنية بمراقبة الجرائم المالية في نهاية هذا الأسبوع، على الرغم من طلبات مسؤولين لبنانيين من أجل التسامح.

21-Oct-24 03:03 PM

مستوطنة فرّت من "حفل الطبيعة" يوم 7 أكتوبر انتحرت في عيد ميلادها

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مستوطنة انتحرت مساء أمس، بعد مضي عام على مشاركتها في حفل الطبيعة، الذي دارت فيه اشتباكات يوم عملية طوفان الأقصى 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023..

21-Oct-24 01:54 PM

عشرات الآلاف يتظاهرون في بروكسل نصرة لفلسطين ورفضا لجرائم الاحتلال (صور)

طالب المتظاهرون الذين فاقت أعدادهم حاجز الـ32 ألف، بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة فرض حظر على صادرات السلاح إلى "إسرائيل"..

21-Oct-24 01:47 PM

حروب "إسرائيل" تزيد من نفقاتها العسكرية.. من سيدفع الفاتورة؟

تشير صحيفة "إندبندنت" إلى أن الحرب التي تخوضها "إسرائيل" في غزة ولبنان باهظة الثمن، فإلى جانب الكلفة الإنسانية الفادحة هناك الكلفة المالية، ودفع الفاتورة قد يضع "إسرائيل" أمام خيارات صعبة..

21-Oct-24 01:46 PM

استشهاد السنوار وتصاعد المقاومة.. كيف تتجاوز حماس صدمة اغتيال القادة؟

أثار استشهاد رئيس حركة حماس وأحد أبرز قادتها يحيى السنوار، في حادثة أحدثت ضجة كبيرة وتركّت أثرًا عميقًا في نفوس الفلسطينيين، وتفاعل العالم كله، سواء المؤيد أو المعارض، مع استشهاده، حيث أُقيمت صلوات الغائب والدعوات له في المساجد والساحات العامة، في عواصم عدة تجسيدًا لما قدمه من جهاد طويل ضد الاحتلال.

21-Oct-24 01:34 PM

ألمانيا تطلب من الاحتلال "توضيحات" حول اعتداءاته على "اليونيفيل" جنوب لبنان

طالبت ألمانيا حكومة الاحتلال، بتوضيح كل حادث طال قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" وحضتها على توضيح ملابسات تدمير برج مراقبة وسياج في جنوب البلاد..

21-Oct-24 01:25 PM