أخبار متعلقة

الاحتلال

"ليلة من الرعب" ترفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة.. و"الأونروا" تعلق

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

14-Oct-24 11:11 AM

الاتحاد الأوروبي يدين استهداف "اليونيفيل" ويطالب "إسرائيل" بتوضيح عاجل

دعا الاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك صادر عن وزراء خارجية الدول الأعضاء بعد اجتماع لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، دولة الاحتلال إلى تقديم "توضيح عاجل" وتحقيق شامل بشأن الهجمات على "اليونيفيل".

14-Oct-24 11:06 AM

الطوفان بعد عام.. وإبراهيميّة الأصنام!

وليد الهودلي يكتب: صراع بين روايتين: رواية مشروع الاحتلال الذي يريد أن يبدأ الحكاية من يوم الطوفان وما جرى في ذلك اليوم من قبل حماس، ورواية فلسطينية تضع اليد على بداية القضية ومسبّبات هذا الطوفان

14-Oct-24 10:54 AM

الاحتلال يزعم إحباطه محاولة إيران اغتيال مسؤولين إسرائيليين

قال "الشاباك"، في بيان، إنه "أحبط محاولة إيرانية جديدة لتنفيذ عملية اغتيال تستهدف مسؤولين إسرائيليين بارزين"، مشيرا إلى أنه اعتقل إسرائيليين اثنين على صلة بالاستخبارات الإيرانية، من سكان "رمات غان" الواقعة شرقي "تل أبيب"..

14-Oct-24 10:05 AM

مجزرة في مخيم جباليا بعد قصف الاحتلال مركزا لتوزيع المساعدات

لليوم العاشر يواصل جيش الاحتلال اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط حصار مطبق يُمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الوقود..

14-Oct-24 10:03 AM

بوليتيكو: عقوبات بايدن على المستوطنين في الضفة بلا قيمة

قالت مجلة بوليتيكو، إن العقوبات التي تفرضها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على المستوطنين في الضفة الغربية، لا تعني أي شيء، لأنه كان من المفترض القيام بذلك منذ وقت طويل، لكن فات الوقت الآن..

14-Oct-24 09:59 AM

توغل إسرائيلي داخل الأراضي السورية.. ما أهدافه وأين يقف النظام؟

أكدت مصادر ميدانية، أن قوة تابعة للاحتلال مدعومة بآليات وعناصر ومصفحات مزودة برشاشات، دخلت إلى الأراضي السورية، قرب بلدة كودنة في ريف القنيطرة الجنوبي، من جانب تل الأحمر الغربي، وجرفت أراضي زراعية..

14-Oct-24 09:30 AM

هاريس تحث الاحتلال على "تسهيل" وصول المساعدات إلى شمال قطاع غزة

دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، دولة الاحتلال، إلى "بذل الجهد لتسهيل تدفق المساعدات"، إلى شمال قطاع غزة..

14-Oct-24 08:57 AM

حملة اعتقالات واسعة في الضفة.. والاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا من ثلاث بلدات بالقرب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة..

14-Oct-24 08:37 AM

نقاشات إسرائيلية بشأن تولي دحلان زمام الأمور في غزة.. هذا ما يخشونه

قالت القناة 12 العبرية، إن أجهزة الاحتلال الأمنية، أجرت مناقشات مؤخرا، بشأن إمكانية تولي القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، زمام الأمور في غزة..

14-Oct-24 08:01 AM

مسن لبناني قتل الاحتلال 10 من عائلته يرفض وصف فقدانه بـ"الخسارة" (شاهد)

أشار المسن اللبناني، إلى أن سبب صموده بعد هذا الفقدان يعود "إلى معرفته أين سيذهبون (أفراد عائلته)"، مشددا على أنهم مضوا "على طريق الجهاد والكفاح والمحبة"، بحسب تعبيره..

14-Oct-24 07:18 AM

374 يوما من العدوان| خيام النازحين في مرمى القصف.. واستمرار حصار جباليا

تضرب المجاعة أركان مخيم جباليا، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وتعمد الاحتلال منع دخول المواد الأساسية المنقذة للحياة..

14-Oct-24 06:51 AM

هل بإمكان إسرائيل ضرب المفاعلات الإيرانية؟ إليك ما نعرفه عن الهجوم المرتقب

ما زال التأخر الإسرائيلي في الرد يثير التساؤلات لدى أوساط الاحتلال، خاصة في ظل التصعيد المتواصل على جبهة لبنان، وتنفيذ عملية برية عسكرية على الأراضي اللبنانية.

14-Oct-24 05:34 AM

شراكة بايدن ونتنياهو تهدد بإشعال حرب إقليمية!

يتناول الكاتب انحياز الإدارة الأمريكية المطلق للاحتلال، رغم تصميم نتنياهو على إقحام إدارة بايدن وجرها لحرب ضد إيران، باستمراره باستفزاز إيران، كما كان لافتا خضوع وتزلف نائبة بايدن كامالا هاريس في خطابها في الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

14-Oct-24 04:02 AM

خطة نتن ياهو

يتحدث كاتب المقال عن سياسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وسياسته التصعيدية، التي يهرب عبرها من المشاكل والاتهامات التي تلاحقه داخل دولة الاحتلال.

14-Oct-24 02:23 AM

رغم مئات الصواريخ يوميا.. غالانت يزعم فقدان حزب الله لثلثي صواريخه

أعلن جيش الاحتلال، أن حزب الله أطلق 40 صاروخا من لبنان تجاه شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال ساعة واحدة.

14-Oct-24 02:03 AM