أخبار متعلقة

الاحتلال

3 جرحى بقصف لطائرات الاحتلال على بلدة يارين جنوب لبنان

صعد الاحتلال هجماته في جنوب لبنان مؤخرا، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة عمليات حزب الله.

08-Aug-24 01:16 PM

ما آثار صعود السنوار على علاقات حماس مع إيران ومحور المقاومة؟

قالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن "اختيار الحركة للسنوار كرئيس لمكتبها السياسي يقوي علاقة الحركة الإستراتيجية مع إيران ويرسل رسالة عن الجبهة الموحدة بين طهران وقوى محور المقاومة".

08-Aug-24 12:03 PM

وزير خارجية مصر يطالب الدول الكبرى والمؤثرة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي

جدد وزير الخارجية المصري "التأكيد على ضرورة وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيس في اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط". وشدد على "ومسؤولية الدول الكبرى والمؤثرة في التدخل والضغط على إسرائيل للتوقف عن اتباع سياسة حافة الهاوية والاغتيالات وانتهاك سيادة الدول الأخرى".

08-Aug-24 12:03 PM

الهجوم المزدوج.. كيف يرى الاحتلال كابوس رد إيران وحزب الله؟

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن هدف المعركة الآن ليس إزالة إسرائيل ولكن منعها من القضاء على المقاومة، مبينا أن الاحتلال يقاتل بلا قواعد أو خطوط حمر ومواجهته ومنعه من الانتصار واجب أخلاقي وديني..

08-Aug-24 11:18 AM

"المطبخ العالمي" تعلن استشهاد فلسطيني من موظفيها في قطاع غزة

قالت المنظمة في بيان: "قُتل أحد زملائنا الفلسطينيين، نادي السلوت، الليلة بالقرب من دير البلح في غزة"، مشيرة إلى أن السلوت "كان عضوا أصيلا في فريقنا بالمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا للحاجات الإنسانية في رفح"..

08-Aug-24 11:04 AM

سلطات الاحتلال تقرر منع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى 6 أشهر

تعرض الشيخ عكرمة صبري للاعتقال بعد نعيه لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية خلال خطبة الجمعة..

08-Aug-24 10:22 AM

حروب "مُفرغة".. "إسرائيل" على خطى الولايات المتحدة في الهزائم الاستراتيجية

تتصاعد التحذيرات في أوساط الاحتلال من استمرارية الحرب في غزة، بلا أفق للحل ولا نصر قريب خصوصا مع مواصلة المقاومة الفلسطينية عملياتها بوتيرة متزايدة وأكثر كفاءة..

08-Aug-24 09:37 AM

"نادي الأسير" يطالب بتحقيق دولي في جرائم الاغتصاب بسجن "سديه تيمان"

نشرت القناة 12 العبرية توثيق الكاميرات الداخلية في معتقل سدي تيمان الذي يخضع لمسؤولية جيش الاحتلال، ليلة الاعتداء على الأسير الفلسطيني الذي لم يُكشف بعد عن هويته..

08-Aug-24 09:10 AM

إصابات في مدينة قلقيلية بالضفة.. والاحتلال يفجر منزل شهيد فلسطيني

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد مؤمن فايز المسالمة في بلدة دورا جنوب الخليل، بعد أن أغلقت الطرقات المؤدية إليه بالسواتر الترابية، وأجبرت العائلة على إخلاء المنزل..

08-Aug-24 08:39 AM

307 أيام على العدوان| قلق إسرائيلي متزايد من تلقي ضربة موجعة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما جعل عدد الشهداء يقترب من 40 ألفا، إضافة إلى مئات آلاف الجرحى والمفقودين..

08-Aug-24 07:46 AM

لواء احتياط إسرائيلي: لا يمكننا خوض حرب إقليمية دون الاعتماد على الولايات المتحدة

قال اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، منع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من توجيه ضربة استباقية، وقال له إنه إذا فعل ذلك دون موافقة الولايات المتحدة، فلن يقف إلى جانب إسرائيل في حرب إقليمية، من شأنها أن تندلع في أعقاب الضربة الاستباقية التي قد يشنها الجيش الإسرائيلي..

08-Aug-24 07:17 AM

"حفرة يوم القيامة".. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ سريا لكبار قادته تحت الأرض (شاهد)

يقع المخبأ المعروف باسم "حفرة يوم القيامة" تحت الأرض في مدينة القدس المحتلة، ويسمح ببقاء كبار قادة الاحتلال الإسرائيلي فيه لمدة طويلة خلال أي حرب طارئة محتملة..

08-Aug-24 07:14 AM

22 ألف مظاهرة بأوروبا نصرة لغزة بعد 10 أشهر من العدوان الإسرائيلي

رصد المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام "إيبال"، خروج أكثر من 22 ألفا و650 مظاهرة وفعالية، في 605 مدن تمتد على 20 دولة أوروبية، وذلك مع اكتمال عشرة أشهر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي يدخل اليوم الخميس شهره الـ11..

08-Aug-24 06:52 AM

نائبة مناهضة للعدوان على غزة تخسر الترشيح للكونغرس بعد تحركات من "آيباك"‏

خسرت نائبة أمريكية تعارض العدوان على قطاع غزة، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للكونغرس، بسبب منافس مدعوم من قبل اللوبي المؤيد للاحتلال.

07-Aug-24 09:33 PM

إعلام عبري يحذر من التقارب بين تركيا ومصر بسبب صفقة محتملة.. ما القصة؟

قالت صحيفة "معاريف" العبرية في تقرير تحت عنوان "أخبار سيئة لإسرائيل"، إنه "من المتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن صفقة طائرات بدون طيار بين تركيا ومصر، ضمن سلسلة صفقات سيتم الكشف عنها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس المصري السيسي إلى أنقرة".

07-Aug-24 09:24 PM

ما هي آخر التطورات بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟

السبت الماضي، غادر الوفد الإسرائيلي المفاوض العاصمة المصرية القاهرة بعد ساعات قليلة على وصوله إليها.

07-Aug-24 09:23 PM