أخبار متعلقة

الاحتلال

تحقيق لجيش الاحتلال يكشف السبب وراء انفجار مدرعة قتل فيها 8 جنود (شاهد)

قال جيش الاحتلال، إن تحقيقا أوليا في مقتل 8 جنود في مدرعة النمر، خلال توغلها أمس في رفح، كشف أن صاروخا مضادا للدروع، كان وراء تدميرها، بعد اختراقه حجرة الألغام بداخلها وانفجارها ما منع أي إمكانية لنجاة الجنود.

16-Jun-24 08:18 PM

مقتل جندي وإصابة خطيرة لضابط استخبارات في تفجير فتحة نفق برفح (ِشاهد)

قتل جندي للاحتلال خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وأصيب عدد آخر، بينهم ضابط تحقيق ميداني يتبع الوحدة 504 التابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية أمان، في تفجير نفق مفخخ برفح.

16-Jun-24 07:18 PM

شهداء أغلبهم من الأطفال بثياب العيد في مجزرة بمخيم البريج (شاهد)

أقدمت قوات الاحتلال على ارتكاب مجزرة في مخيم البريج، بعد قصف عدة منازل للفلسطينيين، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، في أول أيام عيد الأضحى، وسط محاصرة عدد من السكان تحت الركام.

16-Jun-24 06:23 PM

نشطاء يعيدون تداول مقطع لما تفعله المقاومة بمدرعات النمر في غزة (شاهد)

تداول نشطاء مقطعا سابقا، سربه أحد جنود الاحتلال، لحجم الدمار الذي تسببت به المقاومة لمدرعة النمر، التي تعد من أفضل منتجات جيش الاحتلال، على صعيد ناقلات الجنود، في إحدى المعارك قبل أشهر بقطاع غزة.

16-Jun-24 05:29 PM

غضب من مقطع لحكومة الاحتلال ينفي وجود مدنيين في غزة

أثار مقطع نشره الاحتلال، يهاجم الفلسطينيين، وينفي عنهم صفة الأبرياء، أو المدنيين، غضبا واسعا، وانتقادات في ظل العدد الهائل للشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

16-Jun-24 04:39 PM

نشطاء إسبان يحاكون مجازر الاحتلال في غزة بفعالية وسط مدريد (شاهد)

أقام نشطاء إسبانيون فعالية تضامنية مع غزة، عبر محاكاة مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال إلقاء أنفسهم على الأرض ورش أنفسهم بالألوان الحمراء تضامنا مع الفلسطينيين.

16-Jun-24 03:47 PM

مشاهد تكشف ما جرى لمدرعة النمر التي دمرتها القسام في رفح (فيديو)

كشفت مشاهد نشرت لمدرعة النمر، التي وقعت في كمين لكتائب القسام، يوم السبت، عن دمار كبير تعرضت له، بعد ظهورها وهي تجر إلى خارج قطاع غزة، مسحوبة بواسطة جرافتين عسكريتين.

16-Jun-24 02:50 PM

حملة قطع الأشجار.. هل يعوض السيسي "إسرائيل" عن تعليق كولومبيا توريد الفحم؟

أثارت حملة قطع الأشجار الواسعة في مصر، تساؤلات حول ما يقوم به النظام، في ظل تكهنات عديدة من وجود ارتباط لما يجري بالتجارة مع الاحتلال عبر مادة الفحم،

16-Jun-24 02:21 PM

فلسطينيو غزة يصلون العيد فوق الركام.. وخطيب جباليا: "لن تكسروا عزيمتنا" (شاهد)

يمر العيد على غزة وهي تحت العدوان المستمر منذ تسعة أشهر، بعدد شهداء يقترب من 38 ألف شهيد، فيما تواصل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل، مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

16-Jun-24 05:17 AM

"لوقف التصعيد" .. الولايات المتحدث ترسل مبعوثا لدولة الاحتلال ولبنان

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال قمة مجموعة السبع، أن فرنسا والولايات المتحدة ودولة الاحتلال ستعمل ضمن إطار ثلاثي على خارطة طريق فرنسية، هدفها احتواء التوترات جنوب لبنان.

16-Jun-24 04:49 AM

هل المعركة القادمة في الضفة الغربية؟

يستعرض الكاتب فشل مشروع الاحتلال في غزة حيث انتهى مخطط التهجير بصمود المقاومة والشعب الفلسطيني، إلا أن مخطط التهجير في الضفة لا يزال قائما.

16-Jun-24 04:29 AM

قبيل صلاة العيد.. قوات الاحتلال تعتدي على المصلين عند بوابات المسجد الأقصى (شاهد)

وتوافد المصلون الفلسطينيون على المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد لأداء صلاة الفجر في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

16-Jun-24 04:11 AM

اعتراف "إسرائيلي": فشلنا في معركة الوعي أمام قطر.. "تستثمر مليارات لتشويه الاحتلال"

واجهت حكومة نتنياهو انتقادات حادة لعدم تخصيصها مبالغ كافية لتغيير الوعي الذي بات ينتشر في العالم حول جرائم الاحتلال خصوصا في غزة.

16-Jun-24 04:01 AM

الاحتفال بالعيد مقاومة.. ورسالة إلى روح مرسي

قطب العربي يكتب: المقاومة، سواء للاحتلال الإسرائيلي أو للاستبداد السياسي، لم تتوقف يوما، حتى وإن ضعفت أحيانا، لكن جزءا من هذه المقاومة يكون بإدراك مرامي العدو (احتلال أو استبداد) وعدم التساوق معها، بل تحديها بكل الطرق الممكنة، ومن ذلك إبراز مظاهر البهجة والفرح في المناسبات الدينية والوطنية

16-Jun-24 02:03 AM

من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)

دعا الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، حجاج بيت الله الحرام إلى أن "يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة".

16-Jun-24 01:24 AM

اجتماع البحرين بحث خطة اليوم التالي.. اقتراح بدخول قوات عربية إلى غزة

نقلت قناة هيئة البث العبرية، عن مصادر أمنية قولها؛ "إنه لا يوجد أي جهة تقبل دخول غزة إذا لم تدمر إسرائيل حركة حماس".

16-Jun-24 01:00 AM

خبر عاجل