أخبار متعلقة

الاحتلال

7 استنتاجات إسرائيلية بعد 9 أشهر من الحرب المدمرة على غزة

تظهر تقييمات الاحتلال الإسرائيلي بعد مرور تسعة أشهر على العدوان المستمر في غزة، أنه لا يشبه الحروب السابقة التي شنها جيش الاحتلال في العقود الأخيرة، نظرا لأن من يتم مواجهتهم كيانات غير حكومية، لكنهم أكثر عددا وتنسيقا وأفضل تجهيزا، وهو مزيج يخلق تهديدا استراتيجيا حقيقيا..

09-Jul-24 10:50 AM

تشبه "جمل المحامل".. تفاعل واسع مع صورة مؤثرة لسيدة فلسطينية في غزة

تداول ناشطون الصورة مدمجة مع لوحة "جمل المحامل" على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى تكرر المشهد المؤلم الذي وثقه الفنان الفلسطيني في اللوحة، في قطاع غزة، بعد عقود من الزمن.

09-Jul-24 10:42 AM

تحليل عسكري إسرائيلي: عبوات المقاومة الناسفة في الضفة تتطور لتصبح مميتة

شكل تصاعد المقاومة في الضفة الغربية، والدخول في مرحلة العبوات الناسفة، شديدة الانفجار، مؤشرا لشعور الاحتلال بالتهديد الحقيقي في الساحة التي اعتقد لسنوات طويلة أنه تمكن من قمعها.

09-Jul-24 10:39 AM

نتنياهو يضع شرطا جديدا للصفقة.. و"حماس" تطالب بوضع حد لـ"ألاعيبه"

وضع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شرطا جديدا لإتمام صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى مع حركة حماس..

09-Jul-24 10:09 AM

اليقين الفلسطيني سيهزم الظن الصهيوني

نزار السهلي يكتب: العواقب الوخيمة التي انعكست على المؤسسة الصهيونية وسمعتها السياسية والعسكرية وتصدع سرديتها الزائفة، هي عواقب وخيمة أيضا للرهان العربي والفلسطيني على تلك المؤسسة القائمة على العدوان والبطش والسيطرة والتهويد والتزوير والسطو، والتي تنسف بمجملها عقلية التعاطي السابق بالعجز والاستسلام الكلي للأمر الواقع الصهيوني

09-Jul-24 10:00 AM

طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)

يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال إغلاق المعابر البرية، ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة..

09-Jul-24 09:38 AM

شهادات مروعة عن جرائم جنود الاحتلال بغزة.. ارتكبوا مجازر بسبب الشعور بالملل

كشفت مجلة إسرائيلية تفاصيل عن جرائم جنود الاحتلال، ورخصة القتل المفتوحة التي وفرها لهم الجيش في قطاع غزة، لإبادة الفلسطينيين، وتدمير حياتهم، وارتكابهم القتل دون سبب إلا لشعورهم بالملل..

09-Jul-24 09:36 AM

بنكيران يتحدث عن تراجع الاحتلال وأمريكا.. توقع انفراجة في غزة

تحدث رئيس الحكومة المغربية الأسبق الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" المغربي عبد الإله بنكيران، عن تراجع الاحتلال والولايات المتحدة، بعد تسعة أشهر على حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة..

09-Jul-24 09:22 AM

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على موقع بمدينة بانياس في سوريا (شاهد)

قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، إن "العدو الإسرائيلي شن، بعد منتصف الليل، عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي بانياس، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس"..

09-Jul-24 08:56 AM

إيقاف متظاهرين قيدا نفسيهما بسياج سباق ناسكار بشيكاغو دعما لفلسطين (شاهد)

احتج متضامنان مع فلسطين، ضد مجازر الاحتلال، عبر تقييد نفسيهما بسياج سباق ناسكار في شيكاغو، وهاجما حاكم الولاية الداعم للاحتلال وأحد المتسابقين كذلك بسبب دعمه للمجازر..

09-Jul-24 08:43 AM

اقتحام واسع للاحتلال في طولكرم وسط تصدٍّ بالرصاص والعبوات (شاهد)

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، اقتحاما واسعا في مدينة طولكرم ومخيماتها، ودمّرت أجزاء كبيرة من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، فيما تصدت المقاومة للاقتحام وخاضت اشتباكات مسلحة وفجّرت عددا من العبوات الناسفة..

09-Jul-24 08:37 AM

قراءة إسرائيلية في تحديات صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

تحدث محلل عسكري إسرائيلي، عن صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، على ضوء المفاوضات الجارية في العاصمتين القاهرة والدوحة بهذا الخصوص..

09-Jul-24 08:11 AM

كيف انهارت أفضل الوحدات السرية لاستخبارات الاحتلال في طوفان الأقصى؟

منيت وحدة 8200 التابعة لاستخبارات الاحتلال، بهزة كبيرة، خلال عملية طوفان الأقصى، بسبب فشلها في توقع الهجوم، والذي يعتبر ضمن مهامها لتقديم إنذار مبكر وفقا للمعلومات الاستخبارية..

09-Jul-24 07:37 AM

الاحتلال مستعد للانسحاب من محور فيلادلفيا لاستعادة أسراه.. ما علاقة الرسالة المصرية؟

من المقرر أن تتجدد في الأيام القليلة المقبلة المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى بين الجانبين ووقف لإطلاق النار، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

09-Jul-24 05:15 AM

هل تنتقل الهزيمة النفسية من العرب إلى الإسرائيليين؟!

يتناول الكاتب أثر طوفان الأقصى وصمود المقاومة الفلسطينية على الصعيد النفسي مستشهدا باستطلاعات عن هزيمة نفسية قاسية تعرض لها "الإسرائيليون".

09-Jul-24 04:35 AM

شهداء معظمهم أطفال في قصف على عدة منازل بغزة.. وغارة تستهدف مدرسة للأونروا في النصيرات

وقالت الخدمات الطبية في غزة إن فرقها انتشلت 5 شهداء و إصابات جراء استهداف الاحتلال ثلاثة منازل في مدينة غزة، فيما لا يزال مفقودين تحت الأنقاض.

09-Jul-24 04:14 AM