أخبار متعلقة

الاحتلال

هذا ما قالته حركة حماس في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"

تحدث القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية، اليوم الأحد، بمناسبة مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"، موجها التحية للشعب الفلسطيني والمقاومة "الذين خطوا بدمائهم وثباتهم تاريخا جديدا بعدما اندفعت نخبة القسام نحو الأراضي المحتلة عام 1948، لتسطر ملحمة استثنائية"..

06-Oct-24 06:58 PM

استطلاع إسرائيلي صادم بعد مرور عام على الحرب في غزة.. هذه نتائجه

نشرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، اليوم الأحد، نتائج صادمة لاستطلاع رأي بعد مرور عام على الحرب المدمرة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن نسبة قليلة جدا من الإسرائيليين تعتقد أن تل أبيب انتصرت على حركة حماس..

06-Oct-24 05:30 PM

الحوثي يهاجم أنظمة عربية في ذكرى "طوفان الأقصى".. أكد مواصلة العمليات

قال الحوثي إن "طوفان الأقصى" أنهت حروب العدو الإسرائيلي الخاطفة وأدخلته في معمعة حروب الاستنزاف والمواجهة الطويلة وأنهك العدو وداعميه، مضيفا أن "أطماع العدو الصهيوني لا تقف أبدا عند فلسطين بل تمتد إلى بقية العرب وإلى بقية الدول المجاورة لفلسطين برغبة السيطرة على المنطقة".

06-Oct-24 05:16 PM

مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالوا على إثر "طوفان الأقصى" (أسماء)

قدّم مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالاتهم على إثر عملية "طوفان الأقصى"، والإخفاقات المتتالية منذ اليوم الأول، والذي تمكنت فيه المقاومة الفلسطينية من القضاء على "فرقة غزة"، ليرد الاحتلال بوحشية ويقتل نحو 42 ألف فلسطيني جلهم من النساء والأطفال خلال عام واحد.

06-Oct-24 04:25 PM

قناة عبرية: استعدادات إسرائيلية لتوسيع ممر نتساريم جنوب مدينة غزة

كشفت قناة عبرية، عن استعدادات إسرائيلية لتوسيع "ممر نتساريم" الفاصل بين شمال وجنوب قطاع غزة، وذلك بعد قرارات الإخلاء الجديدة التي أصدرها الجيش للفلسطينيين..

06-Oct-24 04:12 PM

تحذيرات من إضعاف محور المقاومة.. قد يدفع طهران باتجاه "القنبلة النووية"

تتزايد التحذيرات في ظل ما وصفه محللون غربيون بالانتكاسات التي تعرض لها محور المقاومة، من أن ذلك قد يدفع إيران نحو إنتاج القنبلة النووية..

06-Oct-24 01:32 PM

الاحتلال يسقط في كمائن للقسام والسرايا بعد توغله في جباليا

أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، عن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، التي بدأت توغلا صباح اليوم في جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة، بعد ليلة من القصف الوحشي وارتكاب المجازر..

06-Oct-24 01:02 PM

صواريخ إيران تقلب موازين الصراع وتزلزل الكيان الصهيوني

لؤي صوالحه يكتب: بينما يزداد تطور الصواريخ الفلسطينية، يعيش الكيان الصهيوني في حالة من التوتر الدائم. هذا التوتر ليس فقط نتيجة للضربات الموجعة التي يتلقاها، بل أيضا بسبب المعادلة الجديدة التي فرضتها المقاومة على الاحتلال، وهي معادلة تقوم على توازن الرعب..

06-Oct-24 12:55 PM

قراءة متأنية في أبعاد ورسائل اغتيال حسن نصر الله.. للمقاومة خاصة والمنطقة عامة

طه الشريف يكتب: حالة النشوة التي طفحت على قادة الاحتلال ليست إلا جرعة تخدير للشارع الإسرائيلي، الذي لن يلبث أن يعود للانفجار كما كان وأكثر حينما سيفاجأ بضراوة ردود الأفعال القادمة من محاور المقاومة بخلاف الرد الإيراني مع رفع سقف الانتقام لدى حزب الله والحوثي في اليمن..

06-Oct-24 12:30 PM

عقدة محور "فيلادلفيا" التي ابتدعها "نتنياهو".. نخبرك القصة الكاملة

كررت مصر رفضها المطلق لسيطرة "إسرائيل" على معبر رفح ومحور فيلادلفيا، واتهمتها بالسعي لتغيير الواقع على الأرض ومنع التوصل إلى هدنة في غزة..

06-Oct-24 11:11 AM

نائب عن حزب الله: لبنان الرسمي قبِل بمقترح لوقف القتال وفصل الجبهات (شاهد)

قال نائب عن حزب الله إن موقف لبنان الرسمي قبِل بمقترح لوقف القتال وفصل الجبهات، لكن الاحتلال لم يلتزم بذلك، مضيفا أن "الأولوية حاليًا هي وقف إطلاق النار"، وبقية الأمور يمكن مناقشتها لاحقًا.

06-Oct-24 11:03 AM

جراح بريطاني متقاعد تطوع في القطاع: غزة كأنها قصفت بقنبلة ذرية

روى جراح بريطاني متقاعد، تطوع لعلاج مصابي العدوان على قطاع غزة، جانبا مما شاهده في غزة قبل نحو شهرين من التواجد هناك، ووصف الأمر بـ"الكوارث"..

06-Oct-24 10:43 AM

تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)

على مدار عام على العدوان المتواصل على قطاع غزة، فإن الاحتلال لجأ إلى ممارسة الحرب النفسية على الفلسطينيين، لبث الرعب والترهيب وكشف معلومات استخبارية..

06-Oct-24 09:54 AM

مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)

أجبر القصف الوحشي سكان جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة، على نزوح جديد، في ظروف مأسوية متكررة، وسط عجز السكان عن تأمين مأوى للإقامة فيه..

06-Oct-24 09:05 AM

لماذا ستفشل خطة الاحتلال الجديدة لتهجير شمال قطاع غزة؟

بدأ الاحتلال ليل السبت/ الأحد حملة جوية مكثفة على مناطق شمال قطاع غزة، تزامنت مع إعلانه عن عملية عسكرية في منطقة جباليا شمال قطاع غزة بهدف لـ"القضاء على بنية تحتية مسلحة"..

06-Oct-24 08:53 AM

الاحتلال يوسع دائرة غاراته على مناطق في جنوب لبنان وشماله

يوسع الاحتلال من نطاق ضرباته على لبنان، وقال مسؤول أمني لبناني إن إسرائيل نفذت للمرة الأولى ضربة جوية على مدينة طرابلس في شمال البلاد أمس السبت، وذلك بعد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا ومحاولات أخرى من القوات الإسرائيلية التوغل بريا في جنوب لبنان..

06-Oct-24 08:35 AM