أخبار متعلقة

الدجاج

سيّد الخواتم والدّجاج

أحمد عمر يكتب: الفرخة في عصر ديك الفراعنة بلغت شأواً عظيماً، ونالت رتبة المشير في جيش الطيور، وأمست طائراً خرافياً مثل العنقاء والسيمرغ وطائر الرخ، ثم ما لبثنا أن شاهدنا مشهداً من أفلام الرعب الأمريكية، وكان الأمريكان ابتدعوا نوعاً من أفلام الرعب الكوميديّة..

06-Mar-23 12:00 PM

تجربة على خلط طعام الدجاج بالحشيش.. ماذا كانت النتيجة؟

أجرى باحثون في تايلاند تجارب لدراسة تأثير خلط طعام الدجاج بكميات من الحشيش على حياة هذه الطيور ولحومها

20-Jun-22 08:17 PM

مقاطعة واسعة في السعودية للبيض والدجاج ومنتجات "المراعي"

تتواصل حملات المقاطعة في السعودية للبيض، ومنتجات شركة "المراعي" للألبان، بسبب ارتفاع أسعارها..

28-May-22 08:36 AM

احذر من تناول هذه الأجزاء الأربعة من الدجاج

حذر خبير صحي من خطورة تناول بعض أجزاء الدجاج، معللا ذلك باحتوائها على نسب عالية من البكتيريا التي يصعب معالجتها حراريا.

08-Nov-20 02:58 PM

صحيفة: لا ينبغي لك غسل هذه الأغذية قبل استهلاكها

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مجموعة من الأغذية التي لا ينبغي غسلها قبل طهيها لأسباب مرتبطة بالصحة والنكهة.

21-Aug-19 07:51 PM

باحثون يصلون لدجاج معدل وراثيا يضع بيضا "يعالج السرطان"

أعلن باحثون في أسكتلندا عن تمكنهم من تعديل الدجاج وراثيا، بحيث يمكّنه من أن يضع بيضا يحتوي على أدوية تعالج "أنواع السرطانات"..

04-Feb-19 01:19 PM

دراسة: تناول أطعمة مقلية مرتبط بارتفاع نسب الوفاة المبكرة

أظهرت دراسة أمريكية أن النساء اللواتي يأكلن الدجاج المقلي يوميا ربما تزيد لديهن احتمالات التعرض للوفاة المبكرة بنسبة 13 بالمئة عن من يتجنبن تلك النوعية من الأطعمة..

03-Feb-19 01:27 PM

ارتفاع صاروخي للدجاج بالمغرب والمهنيون يتهمون الحكومة

وجد المغاربة أنفسهم في ورطة جديدة، بعد أن تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الدجاج 25 درهما (حوالي 2.65 دولار)، عوض 13 درهما، وهو أكثر أنواع اللحوم استعمالا في البلاد، وزاد من حدة الورطة أن فصلي الشتاء والخريف يعرفان انخفاضا كبيرا في الثمن.

24-Nov-18 05:39 PM

"خليها تربي الريش".. حملة جزائرية لمقاطعة الدجاج

"خليها تربي الريش".. حملة جزائرية لمقاطعة الدجاج

08-Aug-18 07:30 PM

"خليه يربي الريش" شعار حملة لمقاطعة الدجاج بالجزائر

بعد نجاح حملة "خليها تصدي" التي استهدفت قطاع السيارات المركبة بالجزائر، دشّن نشطاء جزائريون، أمس الاثنين، حملة مقاطعة استهدفت هذه المرة قطاع الدواجن، بعد الارتفاع الصاروخي لأثمنتها في الأسواق الجزائرية، تحت شعار "خليه (دعه) يربي الريش".

07-Aug-18 09:03 PM

عيد الغفران بإسرائيل.. يتطهرون بنقل خطاياهم للدجاج (شاهد)

يحتفل اليهود في إسرائيل بعيد الغفران على مدار عشرة أيام متواصلة في هذا الوقت من كل عام، حيث يجرى كبار الحاخامات عملية التطهر من الخطايا، بنقلها إلى الدجاج بمحيط حائط البراق بالمسجد الأقصى المبارك الذي يجري تدنيسه تحت ذريعة هذه الاحتفالات.

01-Oct-17 09:24 AM

الدجاج يدفع فاتورة البيض الفاسد بأوروبا

أشارت منظمة الزراعة الهولندية إلى احتمال التخلص من ملايين من الدجاج في هولندا بسبب مخاوف تتعلق بتلوث البيض، فيما تعهدت بلجيكا الإثنين بالشفافية التامة حول سبب التستر على الفضيحة.

07-Aug-17 05:19 PM

الأسعار تكوي جيوب الفلسطينيين في الضفة ودعوات لمقاطعة الدجاج

تسود حالة من الاستياء العام في الضفة الغربية المحتلة بفعل الارتفاع الكبير في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، ولاسيما الدجاج، التي قفزت أسعارها بشكل كبير مع ترجيحات بمزيد من الارتفاع خلال الأيام القليلة المقبلة.

12-Mar-17 04:05 PM

مفاجأة.. دراسة علمية تكشف قدرات تفكير منطقي لدى الدجاج

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا لمحررة الشؤون العلمية سارة كنابتون، تقول فيه إن الباحثين العلميين اكتشفوا أن الدجاج قادر على التفكير المنطقي أكثر من الأطفال، بل إنه يظهر ميولا ميكافيلية، وليس كما كان يعتقد في السابق أنه حيوان بعقل صغير..

04-Jan-17 12:35 AM

ظهور فيروس إنفلونزا الطيور بولاية متشيغان الأمريكية

علنت ولاية متشيغان الأمريكية أمس الاثنين، أنه تأكد إصابة الإوز الكندي بالولاية بسلالة فتاكة من إنفلونزا الطيور، ليصل أسوأ تفش للمرض في تاريخ الولايات المتحدة إلى الولاية الـ21..

09-Jun-15 09:54 AM

"سترات" لحماية الدجاج من البرد

طوّرت شركة بريطانية سترات "نوع من الملابس" جديدة لحماية الدجاج من موجات الصقيع في فصل الشتاء البارد، وهي تشهد حالياً اقبالاً منقطع النظير من زبائن في مختلف أنحاء العالم.

31-Dec-13 01:50 AM