أخبار متعلقة

الديكتاتور

كيف ردت الصين على وصف بايدن لرئيسها بـ "الديكتاتور" عقب لقائه؟

بدا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن محرجا من تصريح رئيس بلاده.

18-Nov-23 07:09 AM

إيكونوميست: "النفايات" في عقارب غيرت موقف السكان من سعيد

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا أشارت فيه إلى "أزمة النفايات" في قفدة عقارب التي تشهد احتجاجات في الآونة الأخيرة.

19-Nov-21 07:43 PM

إيكونوميست: هل يعود القذافيون لحكم ليبيا مرة أخرى؟

نشرت مجلة "ايكونوميست" تقريرا أشارت فيه إلى عودة سيف الإسلام نجل معمر القذافي إلى السياسة وإمكانية ترشحه للانتخابات الليبية.

01-Oct-21 06:34 PM

متى يصبح الديكتاتور أقل غباء؟.. قراءة في رواية "أشد ألم"

تتقاطع الرواية مع الرواية البوليسية، بقدر ما تنغمس في وحل السياسة في سبعينيات القرن العشرين حيث الديكتاتوريات العسكرية تعصف بأمريكا اللاتينية الشابة، الثائرة والمتطلعة نحو مستقبل أكثر عدلا وإشراقا..

25-Mar-21 06:00 AM

عن انحطاط نموذج الديكتاتور عندنا

بغضّ النظر عن صحّة التوصيف بـ «الديكتاتور»، أو تعميم الوصف على جملة الحكام المتسلّطين، فإجراء أبسط مقارنة بين النماذج التي عرفها العالم، في العصر الحديث، على غرار فرانسيسكو فرانكو وأحمد سوهارتو واوغستو بينوشيه وفرديناند ماركوس، ومن دون أن نضفي عليهم أي قيمة إيجابية، والنماذج التي عرفها العالم العربي

28-Jun-15 02:43 AM

«السيد» والمرشد والديكتاتور

هذه ثلاثة ألقاب لثلاثة أشخاص يرتبطون في ما بينهم بحلف سياسي وعسكري مغلق، المرشد هو علي خامنئي، مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، و«السيد» هو حسن نصرالله، الأمين العام لـ «حزب الله» اللبناني، أما الديكتاتور فهو الرئيس السوري بشار الأسد.

05-Jan-14 06:33 AM

صناعة الديكتاتور في زمن العولمة

تبدو مواجهة صناعة الديكتاتور، واحدة من أهم الدروس والخبرات التي تكتسب الآن في خضم أحداث العالم العربي، بعد أن شهدت المنطقة حالات ارتداد عن مساعي بناء الدولة المدنية الحديثة، إذ يعود قطاع من الناس تحت ضغط الإخفاق

19-Oct-13 09:16 AM

خبر عاجل