أخبار متعلقة

اغتيال

المدعي العام الإيراني يفتح تحقيقا في اغتيال هنية.. يشمل الإهمال أو الأخطاء

المدعي العام أمر بتعيين وحدة تحقيق خاصة لإجراء تحقيق في مختلف جوانب الحادث دون تأخير

31-Jul-24 07:52 PM

دول عربية بارزة لم تدن عملية اغتيال هنية.. تعرف عليها

تجاهلت دول عربية جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، ولم تصدر أي بيانات رسمية بشأن الحادثة.

31-Jul-24 06:36 PM

منطقة محصنة.. هذا ما نعرفه عن مكان استشهاد هنية شمال طهران (صور)

قال الحرس الثوري اليوم الأربعاء، إنه يدرس أبعاد حادثة اغتيال هنية، مضيفا أنه سيعلن نتائج التحقيق في وقت لاحق.

31-Jul-24 04:53 PM

ما هو تأثير اغتيال إسماعيل هنية على اندلاع الحرب الإقليمية؟

يرى الكاتب في صحيفة الغارديان البريطانية بيثان ماكرنان٬ أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيؤدي إلى تعثر المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي

31-Jul-24 02:01 PM

تعرف على أبرز القادة الفلسطينيين الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي

تنوّعت قائمة القادة الفلسطينيين الذين استهدفهم الاحتلال الإسرائيلي في الداخل والخارج، من ساسة وقادة عسكريين وكتّاب وصحفيين وفنانين. ورغم سياسة الاغتيال التي ينهجها الاحتلال إلا أن المقاومة لم تتأثر بهذه العمليات..

31-Jul-24 01:19 PM

الجزائر تندد باغتيال إسماعيل هنية.. "عملية إرهابية غادرة ومنعرج مأساوي"

نددت الجزائر بشدة بعملية الاغتيال التي تعرض لها رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية فجر اليوم الأربعاء، في العاصمة الإيرانية طهران، ووصفتها بأنها "عملية إرهابية غادرة"..

31-Jul-24 12:52 PM

هجوم إسرائيلي على اللاعب مسعود أوزيل بعد نشره خريطة فلسطين (صورة)

شنت مواقع عبرية، اليوم الأربعاء، هجوما لاذعا على نجم منتخب ألمانيا السابق مسعود أوزيل، بعد نشره صورة لخريطة فلسطين عبر صفحته على موقع "إنستغرام"..

31-Jul-24 12:52 PM

المسفر لـ"عربي21": رد إيران على اغتيال هنية يجب أن يكون قاسيا

اعتبر أستاذ العلوم السياسية بالجامعات القطرية الدكتور محمد المسفر، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران وقبله فؤاد شكر المستشار العسكري لأمين عام حزب الله في بيروت، نقطة تحول كبيرى في تاريخ المنطقة، وأنه لا يمكن لطهران إلا أن ترد ردا قاسيا يوازي حجم الجرائم المرتكبة..

31-Jul-24 11:18 AM

رئيس الوزراء القطري: كيف تجرى مفاوضات يقتل فيها طرف من يفاوضه؟

نقلت شبكة "سي بي إس" الأمريكية عن مصدر مطلع على مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، قوله إن اغتيال هنية قد يعقد جهود الوساطة لأنه كان صانع قرار رئيسيا فيها..

31-Jul-24 11:18 AM

"المجلس العربي" ينعى هنية.. اغتياله فصل جديد من العدوان على الشعب الفلسطيني

نعى المجلس العربي الشهيد الرئيس إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس فجر اليوم في العاصمة الإيرانية طهران، على إثر غارة إسرائيلية إرهابية غادرة، واعتبر ذلك فصلا جديدا من فصول العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني..

31-Jul-24 11:12 AM

"رفيق درب المقاومة الدائم".. الرئيس الإيراني ينعى إسماعيل هنية ويتوعد بالثأر

نعت حركة حماس اليوم الأربعاء، للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم رئيس مكتبها السياسي الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، "الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد"..

31-Jul-24 10:21 AM

بشارة مرهج لـ"عربي21": الشهيد إسماعيل هنية بطل من أبطال فلسطين ورجل شريف

أكد الوزير اللبناني السابق والقيادي في المؤتمر القومي العربي، والقومي ـ الإسلامي بشارة مرهج، أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي اغتالته إسرائيل فجر اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران، رجل شريف وشهيد بأتم معنى الكلمة، وأن اغتياله لن يمر دون رد..

31-Jul-24 10:13 AM

عبد الرزاق مقري: الشهيد إسماعيل هنية فاز بأعظم منحة يتمناها مؤمن صادق

أكد الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم الجزائرية الدكتور عبد الرزاق مقري أن استشهاد قائد كبير في حركة جهادية مقاومة مثل حركة المقاومة الإسلامية حماس أمر عادي، فذلك هو مصير من رشح نفسه لهذه المهمة النبيلة، وهذا الذي حدث في الثورة التحريرية الجزائرية..

31-Jul-24 09:38 AM

بعد اغتيال هنية.. كيف تتم آلية اختيار القادة في حركة حماس؟

تشمل انتخابات حركة حماس الداخلية عدة مراحل، أولها اختيار الهيئات الإدارية للمناطق الفرعية، وصولاً لانتخاب مجلس الشورى العام، وانتهاء برئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة. تجري هذه الانتخابات دون حملات دعاية، وتعتمد السرية التامة في إجرائها، وتشمل كافة المستويات الإدارية والشورية..

31-Jul-24 09:20 AM

"علماء المسلمين" ينعى هنية.. الاغتيال لا ينهي حركات المقاومة بل يوقدها

نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية الذي تم اغتياله فجر اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران، واعتبر ذلك جريمة شيطانية لن تدفع الشعب الفلسطيني إلى التراجع عن مطالبه التحررية..

31-Jul-24 09:09 AM

تعرف إلى الشهيد "وسيم أبو شعبان" مرافق هنية لحظة اغتياله (شاهد)

نعت حركة حماس اليوم الأربعاء، للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم رئيس مكتبها السياسي الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، "الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد"..

31-Jul-24 09:02 AM

خبر عاجل