الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه لمقترح بايدن بشأن غزة.. دعا إلى الالتزام بالمبادرة

قال الاتحاد الأوروبي في بيان صادر عن مكتب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، إنه "يدعم بالكامل خارطة الطريق الشاملة التي قدمها الرئيس بايدن والتي ستسمح بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة".

04-Jun-24 10:14 PM

اجتماع قيادات أمنية قطرية وأمريكية ومصرية بالدوحة الأربعاء لبحث هدنة غزة

ذكرت القناة المصرية المقربة من السلطات، نقلا عن مصدر وصفته بأنه "رفيع المستوى"، قوله إن قيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية ستجتمع بالدوحة غدا الأربعاء لبحث إعادة إحياء المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة في غزة.

04-Jun-24 09:46 PM

محكمة بريطانية تعاقب شرطيا بسبب "تعاطفه" مع "حماس"

قضت محكمة بريطانية، بفرض القيام بأعمال للنفع العام، لمدة 18 شهرا، على شرطي في لندن، بعد نشره صورتين قالت إنهما تدعمان حركة حماس.

04-Jun-24 08:18 PM

دقت ساعة الحقيقة

حمزة زوبع يكتب: الرئيس الأمريكي يعلن عن مبادرة (زعم أنها من الكيان) لإنقاذ وجه الكيان الصهيوني وإنقاذ نفسه وحزبه وإنقاذ عملائه في المنطقة العربية، ونتنياهو الذي لا يستطيع تحديد معنى النصر ولا كنهه يكذّب بايدن على الملأ ويتبرأ من المبادرة وينفي أن يكون وافق على وقف الحرب والانسحاب، وأمريكا تعيد التذكير بالمبادرة وتطلب دعم ذيولها في المنطقة عبر إصدار بيانات تحيي جهود الوسطاء؛ بينما هي عاجزة عن اقناع من قالت إنه صاحب المبادرة.. هل مر عليك في التاريخ مثل هذا الارتباك ومثل هذا التخبط؟

04-Jun-24 08:06 PM

بكين تشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بأسرع وقت

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن بكين تدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وتحقيق التوافق والتصالح الداخلي فيها، وفق قوله.

04-Jun-24 07:58 PM

غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البريج (شاهد)

اندلعت اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال شرقي مخيم البريج.

04-Jun-24 06:57 PM

وحدات سرية لدى الاحتلال لا تكشف هوية قتلاها.. هل الجثة التي بحوزة القسام منها؟

يمتلك الاحتلال عددا من الوحدات الخاصة والسرية، التابعة للجيش وأجهزة المخابرات، والتي تعد هوية أعضائها سرية وتبقى طي الكتمان حتى لو قتلوا في تنفيذ مهام اغتيال أو اقتحامات، خوفا من عمليات انتقامية.

04-Jun-24 06:55 PM

رئيس "CIA" ومستشار بايدن إلى الشرق الأوسط لدفع جهود التوصل لاتفاق هدنة بغزة

قال مسؤول أمريكي لرويترز اليوم الثلاثاء إن مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط بريت ماكجورك سيتوجه إلى المنطقة هذا الأسبوع للمساعدة في إنجاز اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

04-Jun-24 06:44 PM

أسامة حمدان يتحدث عن الأسرى في سجون الاحتلال.. وموقف حماس من مقترح بايدن

منذ بدء عدوانه على قطاع غزة كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اعتقل أكثر من 9 آلاف فلسطيني خلال الاقتحامات اليومية التي ينفذها.

04-Jun-24 06:08 PM

القوات الإسرائيلية تقتل شخصا حاول العبور من الأردن إلى الأراضي المحتلة

قالت هيئة الإذاعة العبرية، إن قوات الاحتلال قتلت شخصا حاول العبور من الأردن إلى الأراضي المحتلة، دون تفاصيل.

04-Jun-24 05:25 PM

"المطبخ العالمي" يستأنف عمله في غزة.. ويناشد لفتح المعابر

قالت منظمة المطبخ العالمي المركزي، إنها قدمت أكثر من 50 مليون وجبة في غزة بعد تعليق عملياتها في نيسان/أبريل الماضي، عندما قتلت غارة إسرائيلية سبعة من عمالها.

04-Jun-24 04:30 PM

القسام تستدرج قوة من 15 جنديا إلى كمين وتفجرهم بمدينة غزة

كشفت كتائب القسام، عن تفاصيل كمين استدرجت قوة للاحتلال إلى في محيط الكلية الجامعية بحي الصبرة، جنوب مدينة غزة، مشيرة إلى أن نحو 15 جنديا وضابطا وقعوا فيه بين قتيل وجريح بعد تفجير عبوة ناسفة بهم واستهدافهم بقذيفة مضادة للأفراد.

04-Jun-24 04:15 PM

الاحتلال يعتزم إنشاء قوات تدخل سريع في الضفة لهذا الغرض

استشهد 480 فلسطينيا على الأقل على يد قوات الاحتلال أو المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

04-Jun-24 03:51 PM

مفاجأة للاحتلال.. هذه إحصائية قصف الأراضي المحتلة من غزة الشهر الماضي

ما زالت المقاومة الفلسطينية تقصف المدن المحتلة من قطاع غزة رغم مرور 8 أشهر على الحرب، وأواخر الشهر الماضي أعلنت كتائب القسام أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

04-Jun-24 03:26 PM

بايدن يهاجم نتنياهو: يوسّع الحرب في غزة لمصالحه السياسية الشخصية

أيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاعتقاد السائد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوسع الحرب على قطاع غزة "من أجل الحفاظ على مصالحه السياسية".

04-Jun-24 03:17 PM

حزب الله: لن نوسع الحرب لكننا جاهزون لخوضها إذا فرضت علينا

قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله إن حزبه لا يسعى لتوسيع دائرة الصراع مع إسرائيل لكنه مستعد لخوض أي حرب تُفرض عليه، وذلك في وقت تزيد فيه الأعمال القتالية عبر الحدود اللبنانية مع الاحتلال.

04-Jun-24 03:02 PM

خبر عاجل