سياسة عربية

ما حقيقة العثور على جثة السعودي هتان شطا المفقود في مصر؟

نفى أخو الشاب السعودي المفقود في مصر صحة خبر قناة "العربية"- جيتي
نفى أخو الشاب السعودي المفقود في مصر صحة خبر قناة "العربية"- جيتي
نفى هاني شطا، أخو الشاب السعودي المفقود في مصر هتان شطا، مساء الاثنين، الأنباء المتداولة حول العثور على جثة أخيه، بعد اختفائه الشهر الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك في أعقاب نشر قناة "العربية" خبرا ادعت فيه وفاة المختفي السعودي.

وظهر هاني شطا في مقطع مصور عبر حسابه في منصة "إنستغرام"، قائلا: بدأت تطلع إشاعات وأخبار غير دقيقة عن وفاة أخي".


وأضاف: "لا نعلم إن كان حيا أو ميتا، هو مفقود، ولا يوجد أي مصدر رسمي أو موثوق صرح بهذا الكلام. أنا هنا بنفسي تارك أهلي وزوجتي ومالي وعملي من أجل البحث عن أخي".

وتابع مخاطبا متابعيه: "أرجو أن نتوقف عن نشر الأخبار غير الدقيقة، حتى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط، إلى أن نجد أخي كيفما كانت نهايته".

وأردف: "أخي سيعيش حياة واحدة، وسيموت مرة واحدة، لا تقتلوه ألف مرة، بحيث يطلع خبر من قنوات رسمية لا تستند إلى مصادر حقيقة"، في إشارة إلى قناة "العربية".

وفي وقت سابق الاثنين، ذكر موقع "العربية" أن السلطات الأمنية في مصر عثرت على جثة الشاب السعودي المفقود في أحد الشوارع، مشيرا إلى أنه "جرى فحص جثمان شطا، وتبين أن الوفاة طبيعية، ولا توجد شبهة جنائية"، على حد قوله.

اظهار أخبار متعلقة


وكان اختفاء الشاب السعودي الشهر الماضي أثار موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطر سفارة بلده إلى إصدار بيان، قالت فيه "إن المواطن هتان بن غازي شطا اختفى في مدينة القاهرة، وتم التواصل مع السلطات المصرية التي فتحت تحقيقا مباشرا".

وجاء بيان السفارة السعودية بعد تداول فيديو لشقيق هتان بن غازي شطا، يقول فيه إن اختفاء شقيقه يعود إلى 22 نيسان/ أبريل الماضي.

وبحسب بيان السفارة حينها، فإن "الكاميرات تمكنت من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه. ولا يزال البحث المكثف جاريا عن المواطن من قبل الجهات الأمنية، بمتابعة وثيقة من السفارة، وبالتنسيق مع أسرة المواطن".

التعليقات (0)

خبر عاجل