حتى لا ننسى غزة

أشرف دوابة يكتب: ما زلنا نسمع ونرى أسماء تحمل أسماءنا وتتكلم بلغتنا تحمّل المقاومة تبعات ما حدث ويحدث بغزة، وكأن غزة كانت تعيش في تنمية مستدامة، وباتت من الثراء أنها تفيض على غيرها بالخيرات، وهي التي كانت تعيش في حصار خانق لأكثر من سبعة عشر عاما

03-Jul-24 04:03 PM

سرايا القدس: سنعامل أسرى الاحتلال كما يعامل أسرانا في السجون

كشف الناطق باسم سرايا القدس، عن محاولة أسرى للاحتلال، الانتحار بعد سحب الامتيازات المقدمة لهم، من قبل وحدات تأمينهم، ومعاملتهم مثل معاملة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد مجزرة النصيرات.

03-Jul-24 02:17 PM

خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة

أكد خبير عسكري إسرائيلي، اليوم الأربعاء، ما ذكرته تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن وجود رغبة حقيقية لدى الجيش لوقف القتال في قطاع غزة، حتى لو بقيت حركة حماس في السلطة مؤقتا..

03-Jul-24 01:06 PM

فيلم رعب بنصف تذكرة! (قصة قصيرة من وحي المعركة)

وليد الهودلي يكتب: لماذا نشر جنديّ منهم الشريط المصوّر للكاميرا المثبتة على رأس ذلك الكلب؟ هل هي طبيعة هذه الأرض المقدّسة الفاضحة الكاشفة لكلّ جرائم البشر؟ أم إنهم باتوا لا يخشون صورتهم النكرة مهما تماهت مع حثالة البشر؟

03-Jul-24 11:40 AM

معارك شرسة مع الاحتلال بحي "الشجاعية".. واشتعال ناقلة جند (شاهد)

أظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، آثار المعارك الشرسة التي يخوضها المقاومون الفلسطينيون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي "الشجاعية" شرق مدينة غزة..

03-Jul-24 11:35 AM

مشادة حادة بين مصلين ونائب مسلم من "العمال" البريطاني داخل مسجد بسبب غزة (شاهد)

ظهر النائب العمالي وهو يطلب من المصلين السكوت "سكروا أفواهكم" ويشجب "جهلهم"، وعلق التقرير على ذلك بالقول إن "محمود يرى على ما يبدو، أن له الحق في تأديب وشجب المصلين باعتباره أقدم مسلم في مجلس العموم البريطاني"..

03-Jul-24 10:54 AM

قتيل في عملية طعن بمركز تسوق إسرائيلي.. حالات حرجة واستشهاد المنفذ

قتل إسرائيلي وأصيب آخرون، بعضهم في حالة حرجة، في عملية طعن نفذها فلسطيني داخل مركز تسوق "هوتسوت كرمائيل" في دولة الاحتلال، فيما أطلقت قوات أمن الاحتلال النار على المنفذ ما أدى لاستشهاده.

03-Jul-24 10:27 AM

"حماس" بعد عملية تفجير الدبابة: "نحن الجنود يا قدس فاشهدي" (شاهد)

نشرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" تصميما خاصا لعملية تفجير الدبابة عبر عبوات العمل الفدائي، في غزة، والتي حصدت تفاعلا واسعا مع المقاومين اللذين نفذا العملية..

03-Jul-24 10:19 AM

مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة

أصبحت مريم حسنين، البالغة من العمر 24 عاما، أصغر المعيّنين المستقيلين من إدارة بايدن على خلفية حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي..

03-Jul-24 10:19 AM

قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: "جنودنا يعانون من الإرهاق"

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن قادة الفرق الإسرائيلية الأربعة أبلغوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال لقاء جرى هذا الأسبوع "بضرورة الأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على الجنود بعد تسعة أشهر من الحرب"..

03-Jul-24 09:47 AM

رفض عشائري لإدارة قطاع غزة.. وعجز إسرائيلي عن إيجاد بديل لحماس

أكد محللون ومراقبون في قطاع غزة، أن رؤساء العشائر المحلية القوية، غير مستعدين لإدارة قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية المدمرة منذ تسعة أشهر..

03-Jul-24 08:03 AM

أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "تزايد الهجمات الإسرائيلية ولغة التهديد ضد لبنان يقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة"، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحصل على الدعم العسكري والدبلوماسي والسياسي من القوى الغربية وتوجه أنظارها إلى جيرانها..

03-Jul-24 07:38 AM

نتنياهو يرد على "تقرير نيويورك تايمز" ويتمسك بمواصلة حرب غزة

رد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن مطالبات كبار جنرالات إسرائيليين بوقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة حماس في السلطة بالوقت الحالي..

03-Jul-24 07:32 AM

وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي..

03-Jul-24 06:55 AM

مخاوف إسرائيلية متصاعدة من تطور قدرات المقاومة في الضفة الغربية

تتزامن هذه المخاوف الإسرائيلية مع ما شهدته الآونة الأخيرة من بروز احتمالية غزو المقاومين للمستوطنات المجاورة للسياج، وادّعاء سكانها أنهم غير محميين، والخشية من تكرار سيناريو غزو أكتوبر في غزة، رغم استمرار إجراءات الجيش المضادة..

03-Jul-24 06:42 AM

القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو

أمر قاض في مقاطعة أونتاريو الكندية متظاهرين يؤيدون الفلسطينيين بمغادرة مخيم أقاموه منذ شهرين في جامعة تورنتو وذلك بحلول مساء الأربعاء، مقرا بذلك طلب الجامعة إصدار أمر قضائي..

03-Jul-24 06:42 AM

خبر عاجل