اليقين الفلسطيني سيهزم الظن الصهيوني

نزار السهلي يكتب: العواقب الوخيمة التي انعكست على المؤسسة الصهيونية وسمعتها السياسية والعسكرية وتصدع سرديتها الزائفة، هي عواقب وخيمة أيضا للرهان العربي والفلسطيني على تلك المؤسسة القائمة على العدوان والبطش والسيطرة والتهويد والتزوير والسطو، والتي تنسف بمجملها عقلية التعاطي السابق بالعجز والاستسلام الكلي للأمر الواقع الصهيوني

09-Jul-24 10:00 AM

تحذيرات إسرائيلية من مآلات الحرب في غزة.. ما دلالاتها وكيف يمكن قراءتها؟

تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، والخسائر الفادحة التي تكبدها جيش الاحتلال في المعدات والأرواح، وانعكاس ذلك على تماسك الجبهة الداخلية، أعادت للواجهة من جديد الحديث عن الهواجس الإسرائيلية من تفكك الدولة وانهيارها، والتي عبر عنها مسؤولون وأكاديميون وكتاب إسرائيليون في مناسبات وأوقات مختلفة.

09-Jul-24 09:49 AM

طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)

يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال إغلاق المعابر البرية، ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة..

09-Jul-24 09:38 AM

شهادات مروعة عن جرائم جنود الاحتلال بغزة.. ارتكبوا مجازر بسبب الشعور بالملل

كشفت مجلة إسرائيلية تفاصيل عن جرائم جنود الاحتلال، ورخصة القتل المفتوحة التي وفرها لهم الجيش في قطاع غزة، لإبادة الفلسطينيين، وتدمير حياتهم، وارتكابهم القتل دون سبب إلا لشعورهم بالملل.

09-Jul-24 09:36 AM

بنكيران يتحدث عن تراجع الاحتلال وأمريكا.. توقع انفراجة في غزة

تحدث رئيس الحكومة المغربية الأسبق الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" المغربي عبد الإله بنكيران، عن تراجع الاحتلال والولايات المتحدة، بعد تسعة أشهر على حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة..

09-Jul-24 09:22 AM

إيقاف متظاهرين قيدا نفسيهما بسياج سباق ناسكار بشيكاغو دعما لفلسطين (شاهد)

احتج متضامنان مع فلسطين، ضد مجازر الاحتلال، عبر تقييد نفسيهما بسياج سباق ناسكار في شيكاغو، وهاجما حاكم الولاية الداعم للاحتلال وأحد المتسابقين كذلك بسبب دعمه للمجازر..

09-Jul-24 08:43 AM

كيف انهارت أفضل الوحدات السرية لاستخبارات الاحتلال في طوفان الأقصى؟

منيت وحدة 8200 التابعة لاستخبارات الاحتلال، بهزة كبيرة، خلال عملية طوفان الأقصى، بسبب فشلها في توقع الهجوم، والذي يعتبر ضمن مهامها لتقديم إنذار مبكر وفقا للمعلومات الاستخبارية..

09-Jul-24 07:37 AM

النازحون

النازحون

09-Jul-24 07:35 AM

277 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل مجازره ويستهدف إفراغ شمال غزة

لم تتوقف آلة القتل الإسرائيلية عن حصد أرواح الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 277 يوما، ما رفع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 38 ألفا، جلهم من النساء والأطفال..

09-Jul-24 07:27 AM

ما أهمية نتائج الانتخابات البريطانية وما علاقة غزة بها؟

مع دخول الحرب الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة شهرها العاشر، أصبحت معظم الأحداث السياسية الكبرى في جميع أنحاء العالم تقاس من قبل الإنسان العربي والمسلم وأي مؤيد للحق الفلسطيني بحسب علاقتها بهذه الحرب..

09-Jul-24 06:19 AM

الاحتلال مستعد للانسحاب من محور فيلادلفيا لاستعادة أسراه.. ما علاقة الرسالة المصرية؟

من المقرر أن تتجدد في الأيام القليلة المقبلة المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى بين الجانبين ووقف لإطلاق النار، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

09-Jul-24 05:15 AM

هل تنتقل الهزيمة النفسية من العرب إلى الإسرائيليين؟!

يتناول الكاتب أثر طوفان الأقصى وصمود المقاومة الفلسطينية على الصعيد النفسي مستشهدا باستطلاعات عن هزيمة نفسية قاسية تعرض لها "الإسرائيليون".

09-Jul-24 04:35 AM

شهداء معظمهم أطفال في قصف على عدة منازل بغزة.. وغارة تستهدف مدرسة للأونروا في النصيرات

وقالت الخدمات الطبية في غزة إن فرقها انتشلت 5 شهداء و إصابات جراء استهداف الاحتلال ثلاثة منازل في مدينة غزة، فيما لا يزال مفقودين تحت الأنقاض.

09-Jul-24 04:14 AM

عضو في الكنيست عن حزب بن غفير يكشف عن خطته "المجنونة" لاستعادة الأسرى

مع تصاعد الحديث عن قرب إبرام صفقة لتبادل الأسرى، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: إن اثنين من المسؤولين الأمريكيين الكبار موجودان حاليا في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

09-Jul-24 03:44 AM

"استيقظي أيتها الإنسانية".. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها

عرفت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، بمواقفها ضد الاحتلال والمناهضة لجرائمه كما نددت في عدة مناسبات بإفلات "إسرائيل من العقاب على ممارساتها في غزة".

09-Jul-24 02:14 AM

وثيقة "إسرائيلية": حماس أعادت بناء نفسها في قطاع غزة.. "بإمكانها شن هجوم كبير"

ذكرت وثيقة أمنية "إسرائيلية"، أنه على الرغم من أشهر القتال الطويلة والانخفاض الكبير في عمليات إطلاق الصواريخ نحو الأراضي المحتلة، لا تزال حماس تمتلك مئات الصواريخ وقادرة على إطلاقها بما في ذلك من شمال القطاع.

09-Jul-24 12:33 AM