قطر تؤكد رفضها انطلاق هجمات من قاعدة "العديد" باتجاه أي دولة

أكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده لا تقبل انطلاق هجمات من قاعدة "العديد" الجوية باتجاه أي دولة بالمنطقة وخارجها، مؤكدا أن هدف قطر هو حقن الدماء..

16-Oct-24 08:50 AM

376 يوما على العدوان | مجازر مستمرة بغزة وأوضاع إنسانية صعبة في الشمال

أسفرت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عن أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين..

16-Oct-24 07:46 AM

توقعات بوصول خسائر الحرب على غزة إلى 20 مليار دولار

قال رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، إن اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة قد يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن الخسائر الفادحة في أرواح المدنيين "غير مقبولة"..

16-Oct-24 07:35 AM

فرنسا تمنع دولة الاحتلال من المشاركة في معرض الدفاع البحري

كشفت هيئة البث الإسرائيلية أن الحكومة الفرنسية قررت عدم السماح للشركات الإسرائيلية بالمشاركة في معرض الدفاع البحري الدولي "Euronaval"، المزمع عقده في باريس الشهر المقبل..

16-Oct-24 07:08 AM

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة

أصيب عدد من المدنيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب البرج الإيطالي في حي النصر شمال غربي مدينة غزة.

16-Oct-24 03:44 AM

غزة والأمة الشاهدة العاجزة

زيدان يكتب: يقف المسؤولون في العالم العربي والإسلامي عاجزين أو متواطئين، لا يُحركون ساكنا، بل لو وقعت مثل هذه المجازر في بلدان لا تمت للعروبة والإسلام بشيء، لهُرع بعضهم باسم الانسانية والبشرية للمساعدة والنصرة، ولكن غزة لا بواكي لها.

16-Oct-24 02:55 AM

وزير إسرائيلي: سنشن هجوما غير مسبوق على حزب الله وغزة.. ماذا بشأن إيران؟

أعرب وزير الإسكان والبناء في حكومة الاحتلال يتسحاق غولدكنوب، عن دعمه لأي اتفاق محتمل لإطلاق سراح الأسرى، على الرغم من الصعوبات التي تنطوي عليها

16-Oct-24 02:21 AM

حين تهزأ واشنطن بالجميع

يتناول الكاتب الدور الأمريكي والغربي بشكل عام من العدوان على غزة بعد أن ظل العالم يقدم نفسه نموذجا وحيدا وأعلى لأنبل قيم الإنسانية والحرية إلى درجة تنصيب نفسه أستاذا يحاضر على بقية العالم.

16-Oct-24 01:53 AM

قطر: ننتظر موقفا دوليا واضحا لردع "التغول الإسرائيلي".. ما يحدث لا يقبله "شريف"

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن "تابعنا بإصرار من أجل اتفاق ولا نصاب بالإرهاق وهدفنا وقف العدوان وحقن الدماء".

15-Oct-24 11:03 PM

الأندية العالمية ومشاهير الرياضة الذين تضامنوا مع غزة (إنفوغراف)

شاركت جماهير العديد من الأندية في الدوريات العالمية، بإظهار التعاطف مع الشعب الفلسطيني والدعوة لإنهاء العدوان على غزة.

15-Oct-24 10:27 PM

حمدان: ما يحدث في شمال غزة إبادة جماعية مكتملة الأركان (شاهد)

قال القيادي في حماس أسامة حمدان إن ما يحدث اليوم في شمال قطاع غزَّة، وتحديداً في جباليا ومخيمها، هو عملية إبادة جماعية، مكتملة الأركان.

15-Oct-24 09:27 PM

مئات اليهود يعتصمون أمام بورصة نيويورك دعما لغزة.. واعتقال العشرات (شاهد)

قالت السلطات إن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 200 متظاهر مؤيد للفلسطينيين بعدما نظموا اعتصاما خارج بورصة نيويورك للأوراق المالية الاثنين للمطالبة بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب إسرائيل في غزة.

15-Oct-24 06:55 PM

تصريحات ألمانية تبرر قصف المدنيين بغزة.. واستنكار أممي (شاهد)

في العام الماضي، وافقت ألمانيا على صادرات أسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، بما في ذلك معدات عسكرية وأسلحة تُستخدم في النزاعات. ويمثل هذا الرقم زيادة قدرها 10 أضعاف مقارنة بعام 2022، وفقًا لبيانات وزارة الاقتصاد المسؤولة عن إصدار تراخيص التصدير.

15-Oct-24 05:28 PM

باب الأمل والمستحيل العربي

نزار السهلي يكتب: الاستسلام العربي الآن لجرائم الإبادة في غزة، والصمت عن العدوان المتسع على لبنان ومواجهته بنفس مواقف التحذير والتنديد والخشية من التصعيد، واتساع رقعة الحرب التي كانت سائدة طيلة عام الإبادة الفلسطينية، هي نفسها التي سمحت أيضا بأن تكون غزة نموجا للأثر العربي المدمر لها وللشعب الفلسطيني وقضيته

15-Oct-24 05:06 PM

الغارديان: من حضر اجتماعات "إغاثة غزة" التي انعقدت بقاعدة تعذيب للفلسطينيين؟

قال طبيب إسرائيلي يعمل في القاعدة إن "العديد من السجناء بترت أطرافهم، بشكل روتيني، نتيجة تقييدهم لمدد طويلة في أيديهم وأرجلهم".

15-Oct-24 03:41 PM

نتنياهو عاد إلى المأزق

منير شفيق يكتب: نشأت الإشكالية في تحديد أين يقف نتنياهو، هل هو في الدفاع، أم هو في الهجوم العام المتوهم؟ لقد مضى على إعلان الهجوم العام في جنوب لبنان واستمرار قصف الضاحية حوالي عشرة أيام، من دون أن يتقدم خطوة واحدة ملموسة في احتلال جزء من الجنوب، ومن دون أن ينخفض قصف حزب الله

15-Oct-24 03:13 PM

خبر عاجل