متحدث أممي: القانون الإنساني يحظر تفجير جيش الاحتلال خزان المياه برفح

قال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، إن القانون الإنساني الدولي "يحظر بشكل قاطع"، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفجير خزان المياه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

29-Jul-24 08:54 PM

الغارديان: تصفيق الكونغرس لنتنياهو دليل على الاستهانة بحياة الفلسطينيين

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحفية نسرين مالك قالت فيه إن حرب الاحتلال الإسرائيلي التي تبدو بلا نهاية، تجبر العالم على الاعتياد على مستوى فظيع من الموت والمعاناة..

29-Jul-24 08:22 PM

بريطانيا قد توقف صادرات عسكرية إلى الاحتلال

شرعت الحكومة البريطانية الجديدة بالتراجع عن قرارات اتخذتها حكومة المحافظين السابقة، إذ أعلنت الأسبوع الماضي استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بعد تجميده إثر اتهامات إسرائيلية للوكالة.

29-Jul-24 07:55 PM

شهادات مروعة عن وحشية الاحتلال مع الأسرى داخل السجون

كشفت شهادات لصحيفة "واشنطن بوست" جانبا من الوحشية والحرمان المتفشيان في نظام السجون الإسرائيلي أدلى بها أسرى سابقون، فضلا عن تقارير تشريح جثث الأسرى.

29-Jul-24 07:27 PM

نتنياهو يزعم: لم نغير شروط الصفقة و"حماس" تمنع التوصل إلى اتفاق

زعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أنه لم يغير الشروط بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس، مدعيا أن الأخيرة هي التي تمنع التوصل إلى اتفاق..

29-Jul-24 07:19 PM

غياب أفراح "التوجيهي" بالقدس والضفة.. والأول على فلسطين يرفض الاحتفال (شاهد)‏

غابت مظاهر الاحتفال بالنجاح في الثانوية العامة، في فلسطين، بفعل العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم 297، واقتصرت العائلات الفلسطينية في القدس المحتلة والضفة

29-Jul-24 06:13 PM

الصحة تعلن غزة منطقة وباء.. أمراض جلدية وشلل يصيب الأطفال (شاهد)

حذرت الوزارة٬ "بأن برنامج مكافحة وباء شلل الأطفال الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع المؤسسات الدولية المعنية وخاصة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لن يكون كافيا ما لم يكن هناك تدخل فوري بإنهاء العدوان وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب ووسائل النظافة الشخصية من منظفات ومطهرات وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي وترحيل أطنان القمامة والنفايات الصلبة".

29-Jul-24 05:31 PM

"دبابات الاحتلال" عنوان رسالة من القسام إلى حزب الله.. ماذا فيها؟ (شاهد)

وجهت كتائب القسام، رسالة مصورة إلى "المقاومة الإسلامية اللبنانية" حزب الله، تتحدث عن دبابات الاحتلال، والسخرية من حديث غالانت بخروجها من رفح إلى الليطاني.

29-Jul-24 05:22 PM

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 5 جنود في معارك غزة خلال 24 ساعة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بإصابة 5 من جنوده في المعارك المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية..

29-Jul-24 05:09 PM

هبوط مفاجئ في مبيعات "ماكدونالدز" للمرة الأولى خلال 3 سنوات

سجلت شركة ماكدونالدز هبوطا مفاجئا في المبيعات على مستوى العالم، هو الأول منذ ثلاث سنوات، في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج التي دفعت المستهلكين إلى العزوف عن مطاعم الشركة..

29-Jul-24 04:25 PM

الأونروا: لا وقت للنزوح في غزة.. 86 % من المناطق طالها التهجير القسري

نزح عشرات الآلاف من مناطق واسعة في مخيمات البريج والنصيرات وسط قطاع غزة إلى مناطق غربي المحافظة الوسطي حتى غربي مدينة خان يونس في مشهد بات يتكرر بشكل كبير في القطاع.

29-Jul-24 02:53 PM

"حماس" تعلّق على مخرجات اجتماع روما وشروط نتنياهو الجديدة

علّقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، على مخرجات اجتماع روما الذي عقده مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون وقطريون ومصريون، للدفع قدما في مفاوضات صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع "حماس"..

29-Jul-24 02:41 PM

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بتفجير جنوده خزان مياه برفح ويزعم فتح تحقيق

بعد أيام من انتشار فيديو يوثق جريمة تفجير جنود الاحتلال خزان مياه في رفح، أقر جيش الاحتلال بالحدث وزعم فتح تحقيق فيه..

29-Jul-24 01:04 PM

ما خسائر الاقتصاد الإسرائيلي من استمرار حرب غزة أو تصعيدها؟.. ثلاثة سيناريوهات

خلصت دراسة أعدها معهد بحوث الأمن القومي الإسرائيلي إلى أن الاقتصاد الإسرائيلي سيعاني من أضرار طويلة الأجل، وقد يزيد ذلك من خطر الركود..

29-Jul-24 12:48 PM

اغتصاب أسير فلسطيني بمركز احتجاز ميداني.. والشرطة العسكرية تداهم المكان وتعتقل جنودا

في حادثة متكررة، اعتدى سجانو الاحتلال الإسرائيلي في أحد مراكز الاعتقال الميدانية على الأسرى الفلسطينيين الذين تم اختطافهم من قطاع غزة، وصلت إلى حد مداهمة الشرطة العسكرية للاحتلال المكان واعتقال جنود..

29-Jul-24 12:43 PM

كيف علق الأتراك على التهديد الإسرائيلي لأردوغان بمصير صدام حسين؟

قال أردوغان خلال كلمة له في ولاية ريزه، مسقط رأسه، الواقع في شمال شرق تركيا: "مثلما دخلنا قره باغ ومثلما دخلنا ليبيا، فقد نفعل أشياء مماثلة لهؤلاء (إٍسرائيل)"..

29-Jul-24 12:02 PM