وزير فلسطيني لـ"عربي21": 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة

قال وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي الفلسطيني، عبد الرازق ماهر النتشه، إن "قطاع الاتصالات في قطاع غزة قد تدمر بشكل كلي تقريبا"، مؤكدا أن "أكثر من 70% من أبراج غزة خرجت عن الخدمة".....

18-Sep-24 03:23 PM

خالد مشعل لـ"نيويورك تايمز": لا تنازل عن شروط المقاومة للوصول إلى صفقة تبادل

في مقابلة مع نيويورك تايمز، يقول القيادي الكبير في حركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل، إن ‏الحركة تتوقع أن تلعب دوراً حاسماً في القطاع عندما تنتهي الحرب

18-Sep-24 01:31 PM

جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس

تحدث القائد السابق لفرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء غادي شامني، عمّا وصفها "خسارة كبيرة" في الحرب المستمرة بقطاع غزة أمام حركة المقاومة الإسلامية حماس..

18-Sep-24 01:06 PM

الاحتلال يستهدف مدرسة للنازحين في غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي، إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل، ارتفعت إلى 41 ألفا و272 شهيدا، و95 ألفا و551 مصابا بجروح مختلفة.

18-Sep-24 12:29 PM

دعوة إسرائيلية لتجنب حرب متعددة الجبهات وإنهاء القتال في غزة

حذر كاتب إسرائيلي من خطورة توسع الحرب الدائرة في قطاع غزة، ووصولها إلى جبهات متعددة مثل لبنان والضفة الغربية، إلى جانب جبهة الحوثيين والجماعات المسلحة في هضبة الجولان السوري..

18-Sep-24 12:13 PM

خبراء يتحدثون لـ"عربي21" عن تفجيرات لبنان.. كيف وصل الاحتلال لأجهزة "البيجر"؟

تعددت الفرضيات حول الآلية التي تم استخدامها لتفجير أجهزة النداء الآلي "البيجر" ‏الخاصة بعدد كبير من عناصر ‏حزب الله، ومنها القيام باختراق الجهاز عبر هجوم ‏سيبراني، أدى لتفجير البطاقة، وفرضية أخرى عن احتمالية زرع ‏متفجرات داخل الجهاز عبر اختراق سلسلة التوريد، ثم تم تفعيل هذه المتفجرات عبر تقنية متطورة.‏

18-Sep-24 10:37 AM

خسائر ضخمة في الاستثمارات الإسرائيلية بسبب الحرب على غزة

أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن حجم الاستثمارات انخفض بشكل كبير في "إسرائيل"، بسبب الحرب المتواصل على قطاع غزة منذ أحد عشر شهرا، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى تدني ثقة المستثمرين المحليين والأجانب بالحكومة الحالية..

18-Sep-24 10:10 AM

ما هي بدائل "البيجر" بعد ما حدث في لبنان؟.. إليك ما نعرفه

أصبح من الضروري بعد حادثة تفجير أجهزة النداء الآلي، أو "البيجر" في لبنان، الثلاثاء، البحث عن خيارات أخرى آمنة وذلك بعد انكشاف نقطة ضعف الجهاز رغم أنه يعتمد على تقنيات قديمة بعض الشيء ولا يمكن اختراقه بسهولة لكونه لا يعتمد على أنظمة الاتصال المعروفة التي تعتبر سهلة الاختراق نسبيا.

18-Sep-24 09:51 AM

رفض إسرائيلي لـ"خطة الجنرالات" في شمال غزة.. "لن تعيد الأسرى"

عبّر مسؤول سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن رفضه للخطة التي تم طرحها مؤخرا والمعروفة باسم "خطة الجنرالات" في شمال قطاع غزة، مشددا على أنها "غير قابلة للتنفيذ ولن تعيد الأسرى"..

18-Sep-24 09:05 AM

اتهامات متبادلة.. أزمة بين الهند وإيران بعد منشور لـ"خامنئي"

نددت الهند بتعليقات صدرت عن الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي بشأن معاملة المسلمين في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، ووصفت تصريحاته بأنها "غير مقبولة وتستند إلى معلومات خاطئة".

18-Sep-24 08:54 AM

348 يوما على العدوان | استمرار المجازر في غزة والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر

بدعم أمريكي مطلق، تواصل إسرائيل حرب "الإبادة الجماعية" على غزة ما خلف أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

18-Sep-24 07:13 AM

ملك الأردن يؤكد استعداد بلاده للرد على أي "مساس بالسيادة"

شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على "استمرار الأردن بالوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، ومواصلة دوره التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

18-Sep-24 07:07 AM

الاحتلال يعترف بمقتل 4 جنود في غزة وإصابة آخرين بجروح خطيرة

قال الجيش الإسرائيلي الأربعاء إن أربعة من جنوده قتلوا في جنوب قطاع غزة، إلى جانب إصابة آخرين بجروح خطيرة، فيما تواصل قوات الاحتلال حربها على القطاع مخلفة أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني.

18-Sep-24 07:01 AM

فريق بايدن لا يمتلك خططا وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة

تتعلق إحدى نقاط الخلاف الشائكة في المفاوضات بقضية الأسرى لفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل أسرى الاحتلال في غزة.

18-Sep-24 02:53 AM

الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبرييسوس، إن “أعيرة نارية أطلقت من الدبابتين قرب القافلة. لحسن الحظ لم يصب أحد”.

18-Sep-24 01:34 AM

الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة نابلس شمالي الضفة الغربية من حاجزي عورتا وبيت فوريك شرق المدينة.

17-Sep-24 11:54 PM