مظاهرات حاشدة في اليمن لمناصرة غزة والمطالبة بوقف العدوان (شاهد)

احتشد آلاف اليمنيين في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء في مظاهرة مناصرة لفلسطين تحت عنوان "مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر"..

23-Aug-24 02:49 PM

أطباء يروون قصصا مأساوية من غزة خلال احتفال الديمقراطيين الكبير

كان المزاج السائد في الغرفة الصغيرة المخفية في الطابق الرابع من مركز مؤتمرات ماكورميك بليس مختلفا تماما عن الاستعراض الذي شهده المؤتمر الوطني الديمقراطي الثلاثاء، الذي أقيم على بعد خمسة أميال.

23-Aug-24 02:36 PM

أول نائبة فلسطينية بمجلس "كولورادو" توجه رسالة إلى هاريس بشأن غزة

قالت جودة، وهي أول مسلمة وفلسطينية تنتخب في مجلس كولورادو، إن خطاب هاريس أمام المؤتمر الديمقراطي الوطني "يشكل ذلك لحظة تاريخية لأمتنا، ورمزا لما سيكون عليه مستقبل التمثيل".

23-Aug-24 02:25 PM

"الزيتون".. قصّة حيّ في غزة بات كابوسا وجحيما للاحتلال الإسرائيلي

يعيش الحي الذي يقع في قلب القطاع المحاصر، ويشمل نصفها الجنوبي تقريبا، على معاني كل ما يوصف بالعناد والصلابة في مواجهة المحتل، حيث يوجد بكل ركن فيه، تفاصيل لمعركة ضارية، تكبّد فيها الاحتلال الإسرائيلي الكثير من الخسائر البشرية والعسكرية.

23-Aug-24 01:47 PM

بلينكن إذ يفشل بتحقيق اختراق بمفاوضات وقف إطلاق النار.. ومفارقات لافتة

حازم عيّاد يكتب: لم يحظ أنتوني بلينكن بحفاوة الاستقبال التي قوبل بها الوزير النيوزلندي، إذ انشغل وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نظيره النيوزلندي الذي أشاد بدور دولة قطر الفعّال في الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية؛ في مقابل تقدير قطري على لسان رئيس الوزراء ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن للدور الذي قامت به نيوزيلندا خلال رئاستها لمجلس الأمن العام الماضي.

23-Aug-24 01:43 PM

الجهاد الإسلامي: المسار التفاوضي يشهد انتكاسة.. وندعو الجميع لتحمل المسؤولية

قال المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي، محمد الحاج موسى؛ إن "المسار التفاوضي يشهد الآن انتكاسة بسبب سلوك الولايات المتحدة الأمريكية وعبثها بالمفاوضات.

23-Aug-24 01:42 PM

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ بدء العدوان إلى 695 جنديا

كشفت بيانات لجيش الاحتلال، ارتفاع حصيلة قتلاه، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي، إلى 695 جنديا، في حين يخفي الاحتلال الأرقام الحقيقية للقتلى والمصابين في ظل ما تسربه الصحافة العبرية.

23-Aug-24 12:54 PM

أسيرة سابقة بغزة تكذّب وسائل إعلام الاحتلال.. "القسام" لم تضربني أو تقص شعري

اتهمت الأسيرة الإسرائيلية السابقة في غزة نوعا أرغماني، وسائل إعلام الاحتلال، بتحريف تصريحات لها عن فترة أسرها، وأنها تعرضت للضرب من قبل كتائب القسام.

23-Aug-24 11:15 AM

استبعاد إسرائيلي لعقد صفقة قريبا.. ورد السنوار سيصل بهذا الموعد

استبعد محلل عسكري إسرائيلي، حدوث صفقة قريبة لتبادل الأسرى، تزامنا مع تواصل محاولات جسر الخلافات وإطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

23-Aug-24 10:51 AM

مباحثات القاهرة بشأن محور فيلادلفيا "لم تحرز تقدما".. والمفاوضات قد تستأنف السبت

لم تحرز جولة المباحثات التي أجريت في القاهرة تقدما بحسب هيئة البث الإسرائيلية، ولا تزال قضية محور فيلادلفيا تشكل معضلة؛ بسبب تعنت الاحتلال في عدم الانسحاب من المنطقة.

23-Aug-24 10:48 AM

المفاوضات حول إنهاء الحرب على غزة: إلى أين؟!

محسن محمد صالح يكتب: الولايات المتحدة الشريك الرئيس للاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة، التي توفر له الدعم العسكري والمالي والغطاء الدولي، تؤدي أيضا دور الوكيل الذي يقوم بتسويق المواقف الإسرائيلية وتسويغ جرائمها. وحتى عندما "يُحرجها" الطرف الإسرائيلي بعجرفته وتقلباته ومزاجيته، فإنها تعيد تكييف نفسها بما يتوافق مع المتطلبات الإسرائيلية، وهذا ما فعلته عندما وضع نتنياهو شروطه الجديدة.

23-Aug-24 10:25 AM

"القسام" تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال جنوب مدينة غزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأحياء الجنوبية من مدينة غزة.

23-Aug-24 10:06 AM

صيف غزة!

صيف غزة!

23-Aug-24 10:02 AM

شهداء بقصف إسرائيلي على لبنان وحزب الله يضرب قاعدة عسكرية

الاحتلال قال؛ إنه "قضى على خلية" لحزب الله في طير حرفا، فيما لم يصدر بيان أو تعقيب فوري من طرف الحزب بعد.

23-Aug-24 08:30 AM

322 يوما من العدوان | مجازر في قطاع غزة ولقاءات في القاهرة

يشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

23-Aug-24 07:41 AM

ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات.. "طوفان الأقصى" يصل السباق الرئاسي الأمريكي

قالت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنها تعمل مع الرئيس بايدن, لإنهاء الحرب في غزة وإطلاق سراح الأسرى في غزة.

23-Aug-24 05:00 AM