سياسي إسرائيلي يحذر من "كابوس باهظ الثمن" يطارد الاحتلال في غزة

قال عوفير شيلح، وهو نائب سابق في كنيست الاحتلال، إنه "في ظل هذه الأمور تجري في قطاع غزة خطوة قد لا تكون عواقبها أقل دراماتيكية: فمن دون قرار معلن، إسرائيل تتخذ خطوة كبيرة أخرى نحو السيطرة على قطاع غزة، رغم كل ما يعنيه ذلك"..

11-Oct-24 09:07 PM

تأهب عالمي.. ماذا لو استهدف الاحتلال قطاع النفط الإيراني؟

حالة من القلق تسيطر على دول العالم بعد انتشار تقارير دولية مؤخرًا تتكهن باحتمالية توجيه الاحتلال الإسرائيلي ضربة إلى قطاع النفط الإيراني.

11-Oct-24 06:02 PM

توقف مركبات إسعاف الهلال الأحمر شمال غزة.. حياة مئات الآلاف مهددة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، توقف جميع مركبات الإسعاف التابعة لها في شمال قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود

11-Oct-24 05:55 PM

تركيا تناقش "مستقبل فلسطين" في مؤتمر بمشاركة الرئيس أردوغان

أعلن نائب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ظفر صِره قايا، الخميس، أن الحزب يعتزم تنظيم "مؤتمر مستقبل فلسطين"، الثلاثاء المقبل، في المقر العام للحزب بالعاصمة أنقرة، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

11-Oct-24 04:59 PM

اتفاق بين تركيا وصربيا على التعاون في تطوير الصناعات الدفاعية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن استثمارات تركيا في صربيا زادت من مليون دولار إلى 405 ملايين دولار خلال الـ12 سنة الماضية، موضحا أن حجم التجارة بين الجانبين تجاوز ملياري دولار لعامين متتاليين.

11-Oct-24 04:54 PM

الاحتلال يقر بمقتل جندي في غزة ويزعم اعتراض صاروخ أطلق من الشمال

قالت "كتائب القسام "الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مقاتليها دمروا ناقلة جند إسرائيلية بعد استهدافها بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

11-Oct-24 03:39 PM

ذي نيويوركر: نتنياهو يواصل جلب اللعنات علينا وتدخل أمريكا فقط سيوقف حربه

قال برنارد أفيشاي الأستاذ في الجامعة العبرية، لمجلة "ذي نيويوركر" إن بنيامين نتنياهو، قدم عرضا ماكرا، مثل خرائطه في الأمم المتحدة، ويعد الجميع بالنعمة، لكن ما يحصل هو استمرار اللعنات.

11-Oct-24 03:02 PM

كيف أثرت الولايات المتحدة في ظهور أسوأ نسخة ممكنة من الاحتلال؟

أثر الدعم الأمريكي غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي على ظهور هذه الوحشية والتصعيد في المنطقة منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

11-Oct-24 02:39 PM

صمود جباليا يفشل تنفيذ "خطة الجنرالات" لإخلاء شمال غزة

يعمل صمود الفلسطينيين في مخيم جباليا شمال مدينة غزة، ورفضهم أوامر جيش الاحتلال بالإخلاء على إحباط تنفيذ ما تسمى "خطة الجنرالات" الهادفة لإخلاء شمال قطاع غزة من سكانه.

11-Oct-24 01:08 PM

دول عربية تطالب الاحتلال وأمريكا بعدم استخدام مجالها الجوي لضرب إيران

قال مسؤولون عرب لصحيفة "وول ستريت جورنال"؛ إن طهران هددت عبر قنوات دبلوماسية سرية باستهداف دول الخليج العربية الغنية بالنفط وحلفاء أمريكا الآخرين في الشرق الأوسط، إذا استخدمت أراضيها أو مجالها الجوي لشن هجوم على إيران.

11-Oct-24 01:06 PM

خلافات في حكومة الاحتلال بخصوص هدم منازل فلسطينيي الداخل

نشأت خلافات كبيرة بين أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بخصوص مسألة هدم منازل منفذي العمليات من فلسطينيي الداخل، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية.

11-Oct-24 12:31 PM

الحرب على الحواضن

غازي دحمان يكتب: ينطوي هذا النمط من الحروب على سياسات متوحشة، يتم عبرها استخدام العنف بأقصى درجاته، دون أي ضابط أخلاقي وقانوني، وغالبا ما يتم استخدام ذرائع من نوع محاربة الإرهاب والتطرف، لتعريض تلك البيئات لأشد أنواع الإرهاب والتدمير، كما هو حاصل في غزة ولبنان، وقبل ذلك في سوريا والشيشان.

11-Oct-24 11:31 AM

أجرى مئات العمليات بغزة.. هكذا تفاعل رواد التواصل مع طبيب مصري (شاهد)

عن وصفه للعمل داخل غرفة العمليات في مستشفى غزة الأوروبي، أكد الطبيب المصري، خلال حديث صحفي: "بنبقى بنشتغل والضّرب شغّال حوالينا، لكن ربنا حامينا".

11-Oct-24 10:31 AM

جدعون ليفي: "إسرائيل" فقدت إنسانيتها وتحتفل بقدرتها على القتل

مائة من الأبرياء، ألف، عشرة آلاف من الأطفال الفلسطينيين المقتولين، لا شيء ‏من هذا يغير الذهنية الإسرائيلية الجديدة.

11-Oct-24 09:45 AM

371 يوما على العدوان | الاحتلال يصعّد في شمال غزة ويخسر عددا من جنوده

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ371 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

11-Oct-24 07:49 AM

شولس يتوعد بإرسال المزيد من الأسلحة لـ "إسرائيل".. بماذا اتهمته المعارضة؟

أظهرت بيانات مقدمة من وزارة الاقتصاد ردا على سؤال في البرلمان أن تصاريح ألمانيا بتصدير الأسلحة إلى الاحتلال انخفضت بشكل حاد هذا العام.

11-Oct-24 05:15 AM