WSJ‏: حماس قادرة على توريط ‏إسرائيل في حرب طويلة

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعدته سمر ‏سعيد وجاريد ماسلين قالا فيه إن تحول حماس إلى أسلوب ‏حرب العصابات يثير منظور الحرب الدائمة أمام إسرائيل. ‏فقد لجأت إلى أساليب "اضرب ‏واهرب" والقتال من خلال مجموعات صغيرة لكي تظهر ‏أنها قادرة على القتال لأشهر إن لم تكن سنوات. ‏

15-May-24 03:21 PM

الأمن السويسري يخلي حرم جامعة جنيف من الطلاب المؤيدين لغزة

تدخَّلت الشرطة صباح الأربعاء لإخراج عشرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين كانوا يعتصمون في جامعة جنيف في سويسرا منذ الأحد، بينما غادر طلاب جامعة لوزان الحرم الجامعي طوعًا بعد حوالى 15 يومًا من الاعتصام.

15-May-24 03:10 PM

الاتحاد الأوروبي يحذر الاحتلال من استمرار الهجوم على رفح

ذكر الاتحاد الأوروبي في بيانه، بأن "أكثر من مليون مدني يلجأون إلى رفح والمناطق المحيطة بها، وقد طلب منهم الإخلاء إلى مناطق لا يمكن اعتبارها آمنة، وفقاً للأمم المتحدة".

15-May-24 02:52 PM

غسان أبو ستة يتمكن من إلغاء حظر دخوله منطقة الشنغن بعد معركة قانونية

نجح الدكتور أبو ستة في إلغاء حظر دخول إلى 29 دولة في منطقة الشنغن؛ وضعته ألمانيا التي منعته من دخول أراضيها الشهر الماضي، كما مُنع أبو ستة من دخول فرنسا وهولندا بسبب هذا الحظر

15-May-24 02:20 PM

الهدنة

الهدنة

15-May-24 01:56 PM

بين مؤسسة الدراسات والمؤتمر القومي: نحو وعي عربي جديد للقضية الفلسطينية

قاسم قصير يكتب: مهمة الفكر العربي والمؤسسات الفكرية العربية والقوى القومية والتحررية أن تبحث في كيفية مقاربة التطورات وتوليد وعي عربي جديد قادر على مواكبة المتغيرات، والخروج من ثقافة النكبة إلى ثقافة التحرر والمقاومة وبناء رؤية جديدة قادرة على ملاقاة التضحيات..

15-May-24 01:17 PM

إطلاق صواريخ من غزة.. وجيش الاحتلال يقرر توسيع اجتياحه في جباليا

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، انطلاق رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة، تزامنا مع قرار جيش الاحتلال توسيع اجتياحه البري في مخيم جباليا شمال القطاع..

15-May-24 01:16 PM

حكومة الاحتلال تقرر إغلاق قناة الجزيرة في الضفة الغربية

أمر وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بمنع بث قناة الجزيرة، في الضفة الغربية بعد قرار حجبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة..

15-May-24 12:46 PM

جيش الاحتلال يكشف استراتيجية "حماس" الجديدة في معارك غزة

كشف ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استراتيجية حركة حماس الجديدة في المعارك الدائرة في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي..

15-May-24 12:44 PM

خروج مستشفى جديد في قطاع غزة عن الخدمة نتيجة إغلاق المعابر

أكدت مصادر طبية فجر اليوم الأربعاء، خروج مستشفى جديد في قطاع غزة عن الخدمة، نتيجة إغلاق كافة المعابر بما فيها معبرا رفح وكرم أبو سالم التجاري، بسبب اجتياح الاحتلال الأسبوع الماضي..

15-May-24 11:27 AM

كيف كشفت حرب غزة "ازدواجية" مسابقة يوروفيجن على مدار تاريخها؟

كشفت حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ازدواجية معايير مسابقة "يوروفيجين" التي أقيمت في السويد خلال الأيام الماضية وصاحبت فعاليات المسابقة العالمية احتجاجات واسعة رفضا لمشاركة ممثلة دولة الاحتلال الإسرائيلي..

15-May-24 10:39 AM

بابٌ في أنّ بذل المال لأهل غزّة مقدّمٌ على حجّ وعمرة النّافلة في الشريعة الإسلاميّة

محمّد خير موسى يكتب: عموم الآثار والقواعد الفقهيّة وأقوال الأئمة الأعلام تؤكّد أنّ بذل الأموال المرصودة لحجّ النّافلة أو عمرة النّافلة لأهلنا في غزة في ظل هذه المذبحة وحرب الإبادة الصّهيونيّة أعظم أجرا من أداء هذه المناسك التطوعيّة، فمن ابتغى الأجر الأعظم فعليه صرف هذه التّكاليف لصالحهم..

15-May-24 10:34 AM

بوريل: دبلوماسية واشنطن مرهقة وهذا سبب غضبي من المستوطنين (شاهد)

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الدبلوماسية الأمريكية في الشرق الأوسط ظهرت عليها مؤشرات "الإرهاق"..

15-May-24 09:01 AM

تقديرات أممية حول نسبة الشهداء الأطفال والنساء خلال الحرب على غزة

كشفت تقديرات للأمم المتحدة، استنادا إلى الإحصائية التي تنشرها وزارة الصحة في قطاع غزة، أن النساء والأطفال يشكلون ما بين 56 و60% أو حتى أكثر، من مجمل أعداد الفلسطينيين الذين استشهدوا في القطاع..

15-May-24 07:44 AM

222 يوما من العدوان| معارك عنيفة في جباليا.. والاحتلال يواصل النزيف

واصل الاحتلال الإسرائيلي تسجيل خسائر كبيرة في جباليا ورفح خلال الأيام الماضية.

15-May-24 04:27 AM

الحل الذي يقر به كل العالم إلا إسرائيل

مظاهر وأشكال خروج إسرائيل عن الإجماع الدولي فهي لا تعد ولا تحصى، وإسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على فلسطين وعلى غزة بالذات.

15-May-24 04:09 AM