جندي إسرائيلي سابق ومؤرخ للإبادة الجماعية: هذا ما أزعجني عندما زرت إسرائيل

قال للمؤرخ والكاتب الأمريكي الإسرائيلي عمر باتروف، إن "الرأي العام الإسرائيلي اعتاد منذ فترة طويلة على الاحتلال الوحشي الذي ميّز البلاد منذ 57 عامًا من أصل 76 عامًا من وجودها. ولكن حجم ما يُرتكب في غزة الآن على يد الجيش الإسرائيلي لم يسبق له مثيل

14-Aug-24 11:19 PM

اعتقال عدد من المتورطين بالتعاون مع الاحتلال في غزة.. هذه أساليب "الإسقاط"

أكد مسؤول بوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن الأجهزة الأمنية "تتصدى لمخابرات الاحتلال وأساليبها" داعيا المواطنين في مناطق القطاع المختلفة إلى الحذر من أساليب الاحتلال وخداعه.

14-Aug-24 10:32 PM

نتنياهو يصر على شرطين قبيل انطلاق محادثات الخميس في الدوحة

قالت هيئة البث العبرية، إن "ممثلين للموساد والشاباك والجيش ناقشوا الترتيبات الأمنية بمحور فيلادلفيا تمهيدا للصفقة".

14-Aug-24 10:17 PM

بلينكن يبحث مع مصر وقطر اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار على غزة

أجرى بلينكن اتّصالين هاتفين منفصلين مع نظيره المصري، بدر عبد العاطي، ورئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن؛ عشيّة استئناف مفترض لمفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النّار على قطاع غزة.

14-Aug-24 09:25 PM

قيادي بحماس: على أمريكا الاختيار بين إشعالها للمنطقة أو وقف دعم نتنياهو (فيديو)

قال مُمثل حركة حماس في الجزائر، يوسف حمدان، إن "الإدارة الأمريكية أمام خيارين: إما أن تشعل النار في المنطقة بأسرها باستمرار دعمها المفتوح لرئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو أو تفعل ما يجب لحماية مصالحها التي يُهدّدها عبث نتنياهو بأمن ومصير المنطقة".....

14-Aug-24 07:20 PM

غلاء كبير في الخضار والفاكهة داخل دولة الاحتلال.. هذه أبرز الأسباب

ذكرت الهيئة أنه في أعقاب توقّف الاستيراد من تركيا، بسبب مقاطعتها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، قد طرأ ارتفاع على أسعار الخضار والفواكه داخل الاحتلال.

14-Aug-24 06:33 PM

استقبال المهجّرين من غزة يتسبّب في أزمة بين زعيم المعارضة الأسترالية ورئيس الوزراء

دعا وزير داخلية الظل في حكومة المعارضة، الثلاثاء، جيمس باترسون حكومة العمال التأكّد من "عدم السماح لأنصار حركة حماس أو أي منظمة أخرى دخول أستراليا" بما في ذلك إلغاء تأشيرات الذين دخلوا إلى أستراليا.

14-Aug-24 05:38 PM

غزة والضفة الغربية.. عنوان الصمود في مواجهة الطغيان الصهيوني

لؤي صوالحة يكتب: حرب الإبادة التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني على غزة والضفة الغربية لم تكن سوى حلقة من حلقات الصراع الطويل بين الحق والباطل، لكنها أكدت من جديد أن الحق لا يموت، وأن الشعب الفلسطيني سيظل صامدا

14-Aug-24 05:10 PM

هل يمكن للحرب في غزة أن تدفع "الشرق الأوسط" إلى أزمة أوسع؟

تعمل طهران والجماعات المتحالفة معها في الشرق الأوسط معًا على رد منسق ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقد يثير هذا حربا مفتوحة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وإيران و"وكلائها" من جهة أخرى. ومن جهتها؛ تحاول الولايات المتحدة وحلفاؤها إيجاد حل دبلوماسي، في حين باءت محاولات الوساطة المختلفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بالفشل حتى الآن.

14-Aug-24 04:59 PM

كيف مهدت مجزرة فض اعتصام رابعة للإبادة الجماعية في غزة؟

ممدوح المنير يكتب: من الأهمية بمكان أن نقرأ التاريخ بوعي كامل للسياقات والمآلات، وندرك جيدا أن ما يحدث في غزة الآن هو نتيجة لما حدث في رابعة والنهضة منذ عشر سنوات مضت، وأن الإبادة الجماعية في غزة هي كذلك مقدمة قد تتقدم أو تتأخر لعملية سحق أو إبادة أخرى قادمة في عالم العربي والإسلامي

14-Aug-24 04:36 PM

"عبوات أبابيل".. سلاح تكتيكي ضد جنود الاحتلال في غزة (شاهد)

تشبه هذه العبوات إلى حد كبير قذائف الهاون، فالآلية التي تعمل بها قذائف الهاون هي نفسها التي تعمل بها هذه العبوات، مع اختلافات بسيطة.

14-Aug-24 03:42 PM

في مذبحة رابعة بدأت إبادة غزة

أسامة جاويش يكتب: غزة لم تكن لتعاني هذه المعاناة الكبيرة وتتعرض لهذه الإبادة الجماعية لولا أن مصر قد تغيرت وتقزّمت وتبدلت أحوالها إلى الأسوأ يوم حدثت مجزرة رابعة

14-Aug-24 03:40 PM

تحطم طائرة مسيرة للاحتلال في الساحل الفلسطيني جنوب "تل أبيب"

أعلن جيش الاحتلال عن سقوط طائرة مسيرة له في المنطقة البحرية في الساحل المحتل، جنوب "تل أبيب"، مشيرا إلى أنه قام بجمع حطامها..

14-Aug-24 01:48 PM

مسؤولون أمريكيون: طهران لم تحدد حتى الآن طبيعة ردها على اغتيال هنية

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، إن واشنطن، لا تعتقد أن إيران حددت حتى الآن، طبيعة ردها على اغتيال إسماعيل هنية، في طهران، وهناك محاولات لمنعها من تنفيذ تهديداتها..

14-Aug-24 12:50 PM

"ستاربكس" تقيل رئيسها التنفيذي بعد أداء "سيئ" للشركة.. ما علاقة المقاطعة؟

أقالت شركة ستاربكس مديرها التنفيذي على وقع أدء سيئ للشركة وتعرضها لمقاطعة في عدة مناطق بالعالم، بسبب اتهامها بدعم "إسرائيل"..

14-Aug-24 12:38 PM

غزة بين الدعم والخذلان

أشرف دوابة يكتب: في ظل هذا العدوان الغاشم نجد في المقابل الدعم الفاتر الذي أصاب عددا لا بأس به ممن يؤمنون بقضية الأقصى وقدسيته من جموع المسلمين

14-Aug-24 12:27 PM

خبر عاجل