"ليلة من الرعب" ترفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة.. و"الأونروا" تعلق

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة..

14-Oct-24 11:11 AM

الحرب على غزة والوجود الإسلامي في الغرب.. هل هو صدام الحضارات؟

عندما صدر كتاب "صدام الحضارات وإعادة تشكيل النظام العالمي" للأمريكي صامويل هنتغتون في تسعينيات القرن الماضي عقب انهيار جدار برلين، والذي استشرف فيه طبيعة الصراعات القادمة بعد نهاية الحرب الباردة، حيث ستكون في نظره صراعات ذات طابع ثقافي وحضاري بالأساس.. فقد انبرت أصوات عدة للرد على هذه الاطروحة التي تعتبرها تبسيطية ولاواقعية وتدعو للفوضى والتشاؤم..

14-Oct-24 10:37 AM

الاحتلال يزعم إحباطه محاولة إيران اغتيال مسؤولين إسرائيليين

قال "الشاباك"، في بيان، إنه "أحبط محاولة إيرانية جديدة لتنفيذ عملية اغتيال تستهدف مسؤولين إسرائيليين بارزين"، مشيرا إلى أنه اعتقل إسرائيليين اثنين على صلة بالاستخبارات الإيرانية، من سكان "رمات غان" الواقعة شرقي "تل أبيب"..

14-Oct-24 10:05 AM

هاريس تحث الاحتلال على "تسهيل" وصول المساعدات إلى شمال قطاع غزة

دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، دولة الاحتلال، إلى "بذل الجهد لتسهيل تدفق المساعدات"، إلى شمال قطاع غزة..

14-Oct-24 08:57 AM

حملة اعتقالات واسعة في الضفة.. والاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا من ثلاث بلدات بالقرب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة..

14-Oct-24 08:37 AM

نقاشات إسرائيلية بشأن تولي دحلان زمام الأمور في غزة.. هذا ما يخشونه

قالت القناة 12 العبرية، إن أجهزة الاحتلال الأمنية، أجرت مناقشات مؤخرا، بشأن إمكانية تولي القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، زمام الأمور في غزة..

14-Oct-24 08:01 AM

رئيس "الشاباك" زار القاهرة سرا.. ما الذي بحثه مع المصريين؟

رونين بار زار القاهرة سرا الأحد والتقى برئيس المخابرات المصرية عباس كامل..

14-Oct-24 07:56 AM

374 يوما من العدوان| خيام النازحين في مرمى القصف.. واستمرار حصار جباليا

تضرب المجاعة أركان مخيم جباليا، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وتعمد الاحتلال منع دخول المواد الأساسية المنقذة للحياة..

14-Oct-24 06:51 AM

خطة نتن ياهو

يتحدث كاتب المقال عن سياسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وسياسته التصعيدية، التي يهرب عبرها من المشاكل والاتهامات التي تلاحقه داخل دولة الاحتلال.

14-Oct-24 02:23 AM

إلى متى نعيش السلام وهما؟

تتناول كاتبة المقال، وهم السلام الذي اعتمد عليه الكثيرون للنأي بأنفسهم عن الحرب وتصور إمكانية العيش مع الاحتلال، بالإضافة للاقتناع بمفاهيم قدرة المجتمع الدولي على منح الحقوق.

14-Oct-24 01:01 AM

مشاهد مروعة.. الاحتلال يقصف خيم النازحين في دير البلح وسط القطاع (شاهد)

كثف الاحتلال خلال الفترة الماضية عمليات القصف التي استهدفت النازحين في جميع مناطق قطاع غزة.

14-Oct-24 12:19 AM

مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يتجه لضم قطاع غزة والتخلي عن صفقة التبادل

يرى المسؤولون بحسب الصحيفة، أن احتمال التوصل إلى اتفاق بات شبه معدوم، خاصة منذ توقف المحادثات الدولية بهذا الشأن. بالإضافة إلى ذلك، لم تعقد الحكومة أي نقاشات مع كبار المسؤولين الأمنيين حول ملف الأسرى منذ فترة طويلة.

13-Oct-24 11:59 PM

حزب الله ينشر مقطعا مصورا يتضمن رسالة لغزة (شاهد)

وجه حزب الله الضربة الأشد للاحتلال، حيث قُتل وأصيب العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة، نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.

13-Oct-24 10:22 PM

غموض يحيط بزيارة أردوغان إلى السعودية.. والتلفزيون التركي يحذف الخبر

أثار حذف التلفزيون التركي الرسمي لخبر زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية الذي تم نشره يثير العديد من التساؤلات حول خلفيات وأسباب حذف الخبر وتوقعات حول مضمون الزيارة.

13-Oct-24 07:41 PM

الثبات والصبر والبراجماتية.. واجب الوقت

ممدوح الولى يكتب: يمكن انطباق المواقف البراجماتية في التعامل مع كل من إيران وحزب الله والحوثيين والمقاومة العراقية، وإغلاق باب الفتنه بين السنة والشيعة التي تثيرها الجهات الغربية والصهيونية والعربية المتصهينة بلا كلل، طالما أن هناك معركة مستمرة وعدوا مشتركا يسعى للقضاء على الجميع..

13-Oct-24 07:37 PM

دبلوماسي إسرائيلي: لهذه الأسباب يريد نتنياهو إطالة أمد الحرب

تحدث دبلوماسي إسرائيلي سابق، عن الأسباب التي تدفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إطالة أمد الحرب، والعمل على عدم إنهائها رغم مرور أكثر من عام على اندلاعها..

13-Oct-24 07:23 PM

خبر عاجل