ما هدف "إسرائيل" من تنفيذ خطة الجنرالات وتجوبع شمال غزة؟

اتجه الاهتمام العالمي عن الدمار في قطاع غزة، إلى لبنان، وسط الحديث عن استراتيجية "إسرائيل" الجديدة في الحرب المستمرة منذ أكثر من عام، وإن كانت قبول الإستسلام أو التجويع أو ما يعرف بخطة الجنرالات.

14-Oct-24 03:59 PM

طوفان الأقصى.. كسرت السيوف الحديدية وحولتها إلى نقمة على الكيان الصهيوني

لؤي صوالحة يكتب: ما حققته المقاومة في هذه العملية هو إعادة تشكيل معادلة الصراع، حيث بات واضحا أن الاحتلال لم يعد قادرا على فرض شروطه، وأن المقاومة باتت قادرة على تغيير قواعد اللعبة

14-Oct-24 03:58 PM

تفاعل واسع مع منشور لمذيعة في العربية "لعنت" فيه "إسرائيل ومن والاها"

تفاعل نشطاء مع منشور للمذيعة في قناة العربية، المملوكة للسعودية، منتهى الرمحي، والتي شتمت فيها الاحتلال، بسبب جرائم الإبادة المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

14-Oct-24 03:06 PM

"التعاون الإسلامي" تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لاستمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين خصوصًا في شمال قطاع غزة، عادةً ذلك في إطار محاولات التهجير القسري والتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

14-Oct-24 03:03 PM

الاحتلال الإسرائيلي يعلن أعلى حصيلة يومية لإصابات جنوده منذ عام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إصابة 125 جنديا، غالبيتهم في لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حصيلة هي الأعلى خلال يوم واحد بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

14-Oct-24 02:53 PM

منظمة حقوقية: الاحتلال يهدد 400 ألف فلسطيني شمالي غزة بالقتل جوعًا

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من أن أكثر من 400 ألف فلسطيني مهددون بالموت جوعًا وعطشًا في شمال وادي غزة؛ جراء قرار إسرائيل المُعلن والمُطبّق بمنع وصول أي مساعدات أو بضائع إليهم منذ عدة أسابيع، في وقت تواصل فيه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسعًا على شمال غزة لليوم العاشر على التوالي لتفريغ المنطقة من سكانها.

14-Oct-24 02:12 PM

ضربات قاسية هزّت جيش الاحتلال منذ العدوان على غزة ولبنان.. تعرف عليها (شاهد)

على مدار عام كامل من عدوان الاحتلال على غزة، ولاحقا على توسعه على لبنان، تعرض جيش الاحتلال لضربات نوعية..

14-Oct-24 01:07 PM

منظمات حقوقية إسرائيلية تحذر العالم من المشاركة بجريمة تهجير سكان شمال غزة

لليوم العاشر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط حصار مطبق يُمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الوقود..

14-Oct-24 12:54 PM

"ليلة من الرعب" ترفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة.. و"الأونروا" تعلق

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة..

14-Oct-24 11:11 AM

الحرب على غزة والوجود الإسلامي في الغرب.. هل هو صدام الحضارات؟

عندما صدر كتاب "صدام الحضارات وإعادة تشكيل النظام العالمي" للأمريكي صامويل هنتغتون في تسعينيات القرن الماضي عقب انهيار جدار برلين، والذي استشرف فيه طبيعة الصراعات القادمة بعد نهاية الحرب الباردة، حيث ستكون في نظره صراعات ذات طابع ثقافي وحضاري بالأساس.. فقد انبرت أصوات عدة للرد على هذه الاطروحة التي تعتبرها تبسيطية ولاواقعية وتدعو للفوضى والتشاؤم..

14-Oct-24 10:37 AM

الاحتلال يزعم إحباطه محاولة إيران اغتيال مسؤولين إسرائيليين

قال "الشاباك"، في بيان، إنه "أحبط محاولة إيرانية جديدة لتنفيذ عملية اغتيال تستهدف مسؤولين إسرائيليين بارزين"، مشيرا إلى أنه اعتقل إسرائيليين اثنين على صلة بالاستخبارات الإيرانية، من سكان "رمات غان" الواقعة شرقي "تل أبيب"..

14-Oct-24 10:05 AM

هاريس تحث الاحتلال على "تسهيل" وصول المساعدات إلى شمال قطاع غزة

دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، دولة الاحتلال، إلى "بذل الجهد لتسهيل تدفق المساعدات"، إلى شمال قطاع غزة..

14-Oct-24 08:57 AM

شهيدان في جنين.. والاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا من ثلاث بلدات بالقرب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة..

14-Oct-24 08:37 AM

نقاشات إسرائيلية بشأن تولي دحلان زمام الأمور في غزة.. هذا ما يخشونه

قالت القناة 12 العبرية، إن أجهزة الاحتلال الأمنية، أجرت مناقشات مؤخرا، بشأن إمكانية تولي القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، زمام الأمور في غزة..

14-Oct-24 08:01 AM

رئيس "الشاباك" زار القاهرة سرا.. ما الذي بحثه مع المصريين؟

رونين بار زار القاهرة سرا الأحد والتقى برئيس المخابرات المصرية عباس كامل..

14-Oct-24 07:56 AM

374 يوما من العدوان| خيام النازحين في مرمى القصف.. واستمرار حصار جباليا

تضرب المجاعة أركان مخيم جباليا، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وتعمد الاحتلال منع دخول المواد الأساسية المنقذة للحياة..

14-Oct-24 06:51 AM

خبر عاجل