أخبار متعلقة

الولايات المتحدة

ما الأسباب التي دفعت واشنطن للموافقة على صفقة أسلحة هجومية للسعودية؟

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الثلاثاء، عن مسؤولين من الولايات المتحدة والسعودية، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستقوم بإرسال ذخائر للسعودية بقيمة تصل إلى 770 مليون دولار.

15-Aug-24 10:08 PM

كشفت عنه حرب روسيا.. ما هو "السلاح الأقوى" الذي تسعي أمريكا للاستحواذ عليه؟

أصبح الاعتماد على الإستراتيجيات العسكرية التقليدية غير كاف بشكل متزايد، والحل النووي التكتيكي الذي استخدم خلال الحرب الباردة يبدو الآن قديما وخطيرا، وفق تحليل لمجلة تايم.

15-Aug-24 08:00 PM

الخارجية الأمريكية تعلن الاتفاق على الخطوط العريضة في مقترح وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن "هناك اتفاق على الخطوط العريضة لما حدده الرئيس جو بايدن في مقترح وقف إطلاق النار بقطاع غزة في أيار/ مايو الماضي"، إلا أنها تحدثت عن فجوات تخص "التفاصيل والتنفيذ ما زالت تحتاج لمعالجة".

15-Aug-24 07:35 PM

زعيم جماعة الحوثي: الرّد على العدو قرار حاسم ولا تراجع عنه

أوضح الحوثي، خلال خطاب، بثّته قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، الخميس، أن "الرّد على العدو قرارا حاسما ولا تراجع عنه، وأن الحشود الأمريكية لا يمكنها إلغاء القرار بالرد".

15-Aug-24 04:21 PM

هل ستتمكّن "خطة بايدن" من منع الحريق في الشرق الأوسط؟

في نيسان/ أبريل، عندما تجاهلت إيران تحذيرات واشنطن وهاجمت دولة الاحتلال الإسرائيلي مباشرة لأول مرة، حرّكت إيران أعمدة المرمى. ولم يعد من الواضح كيف قد تستخدم إيران جيشها وشبكتها. ومع الضربة الإسرائيلية اللاحقة في عمق الأراضي الإيرانية، بدأ السيناريو الأميركي لمنع الهجمات بين الدول يتآكل.

15-Aug-24 04:03 PM

مسؤولون أمريكيون: العمليات العسكرية بغزة وصلت إلى نهايتها.. "القضاء التام على حماس مستبعد"

أكد مسؤولون أمريكيون أن العمليات العسكرية الإسرائيلية وصلت إلى نهايتها في قطاع غزة، مضيفين أنه جرى إلحاق أضرار جسيمة بحركة حماس، إلا أن جيش الاحتلال لن يتمكن أبدا من القضاء التام عليها.

15-Aug-24 02:49 PM

أمريكا تزود السعودية بأسلحة دقيقة بقيمة 770 مليون دولار

صنّف معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام السعودية بين أكبر خمس دول في العالم من حيث الإنفاق العسكري في عام 2023، بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا والهند. وتجمع هذه البلدان معًا 61% من الإنفاق العسكري العالمي.

15-Aug-24 01:01 PM

ما تقديرات واشنطن حول طبيعة هجوم طهران المحتمل على الاحتلال؟

نقلت الشبكة الإخبارية ذاتها، عن مسؤول أمريكي لم تذكر هويته، قوله إن "الجهود الدبلوماسية مستمرة في محاولة لمنع إيران من تنفيذ تهديداتها، بينما تواصل إسرائيل والولايات المتحدة الاستعداد والتحضير لمواجهة الهجوم الإيراني المحتمل"..

15-Aug-24 07:53 AM

استقالة رئيسة جامعة كولومبيا بسبب تعاملها مع حرب غزة.. من هي مينوش شفيق؟

تعاملت رئيسة جامعة كولومبيا مينوش شفيق بقسوة مع الاحتجاجات الطلابية المناهضة للعدوان على غزة.

15-Aug-24 02:46 AM

لهذه الأسباب تدرس وزارة العدل الأمريكية تفكيك عملاق التكنولوجيا غوغل

دفعت غوغل ما يصل إلى 26 مليار دولار للشركات لجعل محرك البحث الخاص بها المحركَ الافتراضي على الأجهزة وفي متصفحات الويب، مع دفع 20 مليار دولار منها لشركة آبل.

15-Aug-24 02:03 AM

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين لجماعة الحوثي في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، "خلال الـ 24 ساعة الماضية: "نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سفينتين حوثيتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر".

14-Aug-24 07:28 AM

بايدن قلق من هجوم إيراني وشيك ضد "إسرائيل".. هل يرتبط بمفاوضات الخميس؟

هددت إيران في عدة مناسبات برد قاس ومؤلم على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

14-Aug-24 02:22 AM

كاتب إسرائيلي: الولايات المتحدة ستلوم نتنياهو لأول مرة في حال فشل قمة الدوحة

أكد الكاتب الإسرائيلي عاموس هرئيل أن الولايات المتحدة تقوم بتعزيز قواتها في منطقة الشرق الأوسط من أجل ردع إيران، وذلك على "أمل ضعيف" وهو أن انعطافة في الدوحة ستلغي الرد وتعمل على تهدئة التوتر..

13-Aug-24 08:03 PM

WSJ: واشنطن تعتزم إرسال شحنات قنابل بقيمة 750 مليون دولار إلى الرياض

ذكرت الصحيفة، في تقرير، أن عمليات التسليم ستشمل 3 آلاف قنبلة صغيرة القطر و7 آلاف و500 قنبلة من طراز "Paveway IV"، والتي كانت معلقة منذ أوقف بايدن الشحنات في عام 2021 بسبب الحرب السعودية ضد الحوثيين في اليمن..

13-Aug-24 04:19 PM

واشنطن "تستعد" لحرب محتملة دعما للاحتلال في حال فشلت مساعي ضبط النفس

قال الكاتب الأمريكي في صحيفة "واشنطن بوست"، ديفيد إغناتيوس، إنه "مع كون إسرائيل وإيران على حافة حرب إقليمية مدمرة لا يبدو أن أيا من البلدين يريدها، فإن الولايات المتحدة تلعب لعبة محفوفة بالمخاطر من حافة الهاوية: حشد قوة عسكرية للدفاع عن إسرائيل، وإذا فشلت، ربما تنضم إلى هجوم على إيران"..

13-Aug-24 03:11 PM

حمد بن جاسم يوجه رسالة إلى الوسطاء بشأن غزة.. "هذا ما يريده نتنياهو"

رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، تناول تطورات التوترات في المنطقة تزامنا مع التأهب الإسرائيلي الأمريكي غير المسبوق تحسبا لرد إيراني محتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران..

13-Aug-24 11:08 AM

خبر عاجل