أخبار متعلقة

زامبيا

المغرب يسحق أنغولا بخماسية في نهائيات "كان" الكرة المصغرة

استهل المنتخب المغربي مساره في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، بالانتصار على أنغولا (5-2)، في المباراة التي احتضنتها القاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

12-Apr-24 12:05 AM

لاعبة زامبيّة تحطم الرقم القياسي كأغلى صفقة في العالم.. كم بلغت؟

ذكرت تقارير صحافية أن لاعبة زامبية حطمت الرقم القياسي لأغلى صفقة انتقال على مستوى لاعبات كرة القدم للسيدات..

14-Feb-24 12:34 PM

العائدون من زامبيا.. "والله وعملوها الرجالة"!

سليم عزوز يكتب: لم يعد أحد ينكر أن هناك طائرة "مجهولة الملكية"، أقلعت من مطار القاهرة وحطت في مطار زامبيا وهناك جرى ما جرى، ولم يعد أحد ينكر أن هناك جناة، رفع ثلاثة منهم علامة النصر بينما أخفى آخران وجهيهما عن الناس، لكن في المقابل نتذكر أن هناك إنكاراً مصرياً وصل لحد الانفراد بعدم ذكر الموضوع في وسائل الإعلام، وعندما نشرت المواقع المصرية الخبر تم حذفه، فلماذا التجاهل ولماذا الحذف؟!

04-Sep-23 03:02 PM

زامبيا تطلق سراح المصريين المتهمين في "قضية الطائرة" (شاهد)

أطلقت محكمة زامبية، سراح المحتجزين المصريين على خلفية قضية الطائرة التي تم احتجازها في مطار لوساكا وبداخلها 130 كيلوغراما من الذهب المزور، ونحو ستة ملايين دولار وأسلحة وذخيرة..

01-Sep-23 01:00 PM

تطور جديد في قضية طائرة زامبيا.. والعثور على 3 ملايين دولار جديدة

في تطور جديد بقضية طائرة زامبيا، نشر موقع زامبي مقطعا مصورا فيه كمية جديدة كبيرة من المال قال؛ إنها ضبطت مع صديقة أحد المتهمين.

01-Sep-23 08:38 AM

ظهور 5 متهمين بـ"طائرة زامبيا" أمام المحكمة وتساؤلات عن السادس (شاهد)

ظهر 5 مصريين متهمين فيما يعرف بـ"طائرة زامبيا" أمام محكمة في زامبيا، الاثنين، ما أثار تساؤلات وتكهنات حول المتهم السادس.

29-Aug-23 04:35 AM

النهب الطائر والفساد الفاجر والنظام الجائر.. مفاهيم ملتبسة (65)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: قضية الطائرة المصرية في زامبيا هي بمثابة قمة جبل الجليد العائم، ففي الوقت الذي تم الكشف فيه عن هذه الجريمة كانت هناك العديد من الأخبار التي ترصد عمليات النهب المستمر، ولكن لنحاج هذه المنظومة في تأميم وتكميم الإعلام وتعتيمه لم تكن هناك أي فرصة لأن نعرف حقيقة هذه الأخبار ومصداقيتها.

22-Aug-23 04:59 PM

زامبيا ستطوي ملف طائرة التهريب.. وهذه هي الأدلة!

سليم عزوز يكتب: تعلن كل البيانات الخاصة بالركاب وطاقم العمل وهم رهن الاحتجاز لدى سلطات المطار في زامبيا، وبعد أيام تعلن أسماء خمسة ويتم التحفظ على صاحب الاسم السادس، وهذا سلوك مبتز، أو من يدخل في مفاوضات متعسرة. ويبدو أن الطرف الثاني يتعامل مع الموقف ببرود أعصاب، أو بعدم تقدير لخطورة الموقف

21-Aug-23 04:21 PM

لماذا غضبت القاهرة من كشف معلومات طائرة زامبيا؟.. "أكثر من مجرد تهريب"

أثارت مداهمة أجهزة الأمن منزل الصحفي كريم أسعد، أحد أعضاء فريق تحرير منصة "متصدقش"، التي نشرت في سلسلة أخبار تغطية خاصة عن الطائرة، والاعتداء عليه وعلى زوجته بالضرب والسب وتهديدهما قبل اعتقاله والإفراج عنه لاحقا، تساؤلات حول ضلوع مسؤولين مصريين في الواقعة..

21-Aug-23 07:43 AM

الإفراج عن صحفي مصري نشر أخبارا عن الطائرة المحتجزة في زامبيا

أُفرج عن الصحفي المصري كريم أسعد، بعد توقيفه لنحو 48 ساعة على خلفية منشورات على منصة لتقصي الحقائق، حسبما أعلنت نقابة الصحفيين المصرية الأحد.

21-Aug-23 01:36 AM

معارض زامبي يكشف تفاصيل جديدة بخصوص الطائرة المحتجزة (شاهد)

كشف معارض زامبي معلومات جديدة بشأن الطائرة المحتجزة في البلاد، بعد وصولها من مصر وعلى متنها ملايين الدولارات، وذهب مزور.

20-Aug-23 11:30 PM

فضيحة طائرة زامبيا

لا حديث في مصر في الأيام الأخيرة إلا عن طائرة مسجلة في سان مارينو أقلعت من مطار القاهرة وعلى متنها ما يقارب الستة ملايين دولار و127 كيلوغراما من الذهب والنحاس والقصدير وبعض الأسلحة، ثم تم توقيفها في زامبيا لتفجر فضيحة كبرى ما زال صداها مسموعا..

19-Aug-23 12:22 PM

رئيس زامبيا يتوعد بمحاكمة المتورطين بقضية الطائرة المصرية (شاهد)

وقال الرئيس الزامبي في خطاب متلفز، إنه "الحادث الذي وقع في المطار هو جريمة، وما ترونه على السطح قد يكون أكثر عمقا"،

18-Aug-23 08:17 PM

حساب يكشف ارتباط الطائره المحتجزه في زامبيا بمقربين من جهات سيادية بمصر (شاهد)

كشف حساب لمغرد، تفاصيل جديدة تتعلق بالطائرة المحتجزة في زامبيا، وربط بينها وبين عصام العرجاني، نجل رجل الأعمال المصري المنحدر من سيناء إبراهيم العرجاني المقرب من النظام المصري.

18-Aug-23 10:17 AM

تهريب أموال

تهريب أموال

18-Aug-23 02:29 AM