نتنياهو: نخوض مفاوضات معقدة للغاية لإطلاق سراح الأسرى

تحدث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن مفاوضات "معقدة للغاية" لعقد صفقة تبادل أسرى، وإعادة الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي..

18-Aug-24 06:08 PM

لعبة المفاوضات الأمريكية لإنقاذ إسرائيل

حسن أبو هنيّة يكتب: الولايات المتحدة تعمل من خلال المفاوضات على إنقاذ حليفتها المدللة إسرائيل وضمان ديمومة هيمنتها على الشرق الأوسط، إذ تتشارك واشنطن مع تل أبيب الأهداف الاستراتيجية، فالسعي الأمريكي لإنقاذ إسرائيل هو في حقيقته سعي لإنقاذ المشروع الأمريكي في الشرق الأوسط

18-Aug-24 02:23 PM

السنوار رئيسا.. ماذا يعني؟

طارق الزمر يكتب: رسالة قوية لـ"نتنياهو" وفريقه بأن مراهنته على اغتيال القادة لن تؤدي إلا للأخطر، فضلا عن أن استراتيجية الاغتيالات لم تحقق المرجو منها على مدى علاقة الكيان الصهيوني بحركات المقاومة الفلسطينية..

18-Aug-24 12:12 PM

"الشوك والقرنفل".. رواية السنوار التي كتبها في السجن قبل انتشار اسمه

قال كاتب إسرائيلي إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السوار، لا يجيد فقط "إشعال الحروب"، بل يمتلك أيضا موهبة "نسج الروايات"، ويظهر ذلك في رواية كتبها أثناء فترة سجنه تكشف عن موهبته الأدبية، وهي رواية "الشوك والقرنفل"..

18-Aug-24 07:17 AM

استشهاد 4 فلسطينيين بينهم أطفال في غارة على منزل بخانيونس (شاهد)

تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 317 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار وتواصل عمليات النزوح من مناطق عدة.

18-Aug-24 01:06 AM

دبلوماسي إيراني: إطالة المفاوضات شراء للوقت لتأجيل الرد الإيراني

تدفع الولايات المتحدة ودول الوساطة لإنجاح صفقة تبادل الأسرى، لتفادي الرد الإيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

18-Aug-24 12:36 AM

نتنياهو مصرّ على استئناف الحرب بعد الهدنة.. "يريد تعهدا خطيا أمريكيا"

تتواصل جهود دول الوساطة، وهي الولايات المتحدة وقطر ومصر، للتوصل إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، وسط حديث إسرائيلي عن "تفاؤل حذر".

17-Aug-24 09:52 PM

تصعيد إسرائيلي دموي في غزة ولبنان.. وحماس: الحديث عن قرب وقف إطلاق النار "وهم"

تتصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة، وتكثيف دول الوساطة جهودها للتوصل إلى صفقة.

17-Aug-24 08:47 PM

فريق تفاوض الاحتلال يبلغ نتنياهو بوجود "تفاؤل حذر" عقب مفاوضات الدوحة

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن "الفريق المفاوض أطلع نتنياهو على وضع محادثات الدوحة بشأن صفقة الرهائن"، مشيرا إلى أن الفريق الإسرائيلي أعرب عن "تفاؤل حذر" بشأن إمكانية المضي قدما في الصفقة.

17-Aug-24 07:24 PM

بيان مشترك لـ4 دول غربية يدعم جهود الوسطاء في مفاوضات غزة

أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، دعمها لجهود الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل إلى صفقة وقف إطلاق نار في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

17-Aug-24 04:04 PM

وفد إسرائيلي إلى القاهرة الأحد لاستكمال محادثات الهدنة في غزة

في ختام يومين من المحادثات في الدوحة أعلن الوسطاء أن الولايات المتحدة قدمت مقترحا جديدا لتقليص الفجوات بين "إسرائيل" وحركة حماس..

17-Aug-24 08:47 AM

بايدن متفائل بشأن وقف إطلاق النار في غزة: يبقى أن نرى موعدا

ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، أنه تحدث بشكل منفصل مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، "لمراجعة التقدم الكبير المحرز في الدوحة على مدار اليومين الماضيين من المحادثات".

17-Aug-24 12:28 AM

ماذا جرى خلال يومين من مفاوضات الدوحة؟.. نخبرك بالتفاصيل

عقدت في الدوحة جولة جديدة وصفت بـ"الحاسمة" من مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، عقب دعوة وجهتها دول الوساطة، هي الولايات المتحدة ومصر وقطر، بهدف التوصل إلى اتفاق على وجه السرعة.

16-Aug-24 10:06 PM

ترامب يعلن موقفه من وقف إطلاق النار في غزة.. وهذا قراره تجاه "مؤيدي حماس"

أعلن المرشح الرئاسي الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب، موقفه من دعواته منافسته الديمقراطية كامالا هاريس لوقف إطلاق النار في غزة.

16-Aug-24 07:40 PM

حماس ترفض محاولات إضافة شروط نتنياهو لاقتراح وقف إطلاق النار في غزة

مصدر قال إن الإسرائيليين يسعون إلى كسب الوقت على أمل احتواء التصعيد الإقليمي بعد اغتيال هنية

16-Aug-24 07:40 PM

بايدن: لم نصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة لكننا قريبون منه

الولايات المتحدة قدمت مقترحا جديدا لتقليص الفجوات بين دولة الاحتلال وحركة حماس

16-Aug-24 07:20 PM