أخبار متعلقة

فلسطين

مجزرة بمركز إيواء في جباليا.. عشرات الشهداء والجرحى (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 22 شهيد على الأقل وإصابة العشرات في قصف استهدف مدرسة "أبو حسين" في مخيم جباليا..

17-Oct-24 12:16 PM

ديفيد هيرست: حروب "إسرائيل" الأبدية في الشرق الأوسط سوف تمهد الطريق لزوالها

قال الكاتب البريطاني ورئيس تحرير موقع "ميدل إيست أي" ديفيد هيرست إن صورة الفتاة ذات الأحد عشر ربيعا وهي تهيم على وجهها في أحد شوارع فيتنام عارية وقد غطت حروق النابالم جسدها اعتبرت صادمة جدا في عام 1963 لدرجة أنها فازت بجائزة بولتزر..

17-Oct-24 11:33 AM

ضعف الإخوان أضر بغزة!!

ما يلاحظ في حرب غزة، وطوفان الأقصى: حالة من خذلان الأنظمة العربية لغزة غير مسبوقة، ورغم ما كان يصدر عنهم من قبل من تصريحات وشجب وتنديد، وكانت الشعوب والنخب تستنكر عليهم هذا المستوى من الأداء، إلا أن الحال الآن وصل إلى درجة الترحم على هذه الأيام.

17-Oct-24 11:20 AM

الاحتلال يقتل فلسطينية خلال قطفها الزيتون في جنين (شاهد)

يشهد موسم قطف ثمار الزيتون في الضفة الغربية هذا العام اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، كحرق أشجار الزيتون وتقطيعها وسرقة المحصول، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم..

17-Oct-24 10:51 AM

جباليا عاصمة غزة الشمالية.. جذور ضاربة في عمق التاريخ

تعتبر جباليا واحدة من المدن الفلسطينية القديمة التي لها تاريخ عريق منذ القرن الرابع الميلادي، حيث أقام الرومان على جزء من أراضيها قرية "أزاليا"، والتي اندثرت عندما رحلوا عنها وتحول اسمها إلى جباليا..

17-Oct-24 10:26 AM

"رايتس ووتش" تطالب بضغط فوري على الاحتلال لـ"منع تدمير الأونروا"

شددت المنظمة الدولية، على أنه "ينبغي على إسرائيل السماح للأونروا وباقي الوكالات الإنسانية بالقيام بعملها في غزة، حيث يواجه السكان المجاعة بسبب استخدام السلطات الإسرائيلية للتجويع كسلاح حرب"..

17-Oct-24 10:16 AM

13 يوما من الحصار والإبادة.. ماذا يحصل في شمال قطاع غزة؟

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه البري الواسع لشمال قطاع غزة لاسيما في مخيم جباليا، لليوم 13 على التوالي، وذلك ضمن حرب إبادة وتجويع تستهدف تهجير المواطنين الفلسطينيين من المنطقة إلى الجنوب، وهي المستمرة منذ أكثر من عام.

17-Oct-24 09:02 AM

جامعة كولومبيا تمنع أستاذا مؤيدا للاحتلال من دخول الحرم الجامعي

منعت جامعة كولومبيا أستاذًا مؤيدًا للاحتلال الإسرائيلي من دخول الحرم الجامعي مؤقتًا، مؤكدة أنه قام مرارا وتكرارا بمضايقة وترهيب موظفي المدرسة..

17-Oct-24 07:13 AM

"سرايا القدس" تقصف مستوطنات في محيط غزة برشقة صاروخية

سرايا القدس قالت إنها قصف مستوطنات بينها "سديروت" و"نير عام" شمال وشرق قطاع غزة برشقة صاروخية.

16-Oct-24 08:53 PM

إيرلندا تسعى لفرض تدابير تجارية أحادية ضد الاحتلال.. "لن ننتظر أوروبا"

يشير طلب رئيس الوزراء الإيرلندي الحصول على مشورة بشأن اتخاذ تدابير أحادية ضد الاحتلال الإسرائيلي في مجال التجارة، إلى رغبة بلاده في تجاوز الاتحاد الأوروبي المعني باتخاذ مثل هذه القرارات المتعلقة بالتجارة، حسب صحيفة "آيرش إكزاينمر".

16-Oct-24 06:06 PM

"شهيد يودع شهيدا"

شهيد يودع شهيد

16-Oct-24 03:27 PM

كيف زوّر مُشتر محتمل لصحيفة "تلغراف" مقالات ضد أكاديمي فلسطيني وزوجته؟

وكالة أنباء رويترز، كشفت في تموز/ يوليو 2020 أن أوليفر تايلور، هو شخصية مزيفة، وليس لديه أي حضور جوهري على الإنترنت، ولا تظهر سجلات جامعة بيرمنجهام أن لديها طالبا بهذا الإسم" أبرز الموقع نفسه.

16-Oct-24 02:34 PM

الحرب على لبنان وفلسطين: عن دور المقاومة بين الحقائق والأوهام

قاسم قصير يكتب: تُطرح العديد من التساؤلات حول دور المقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان وعلاقتها بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويراهن الكثيرون على نهاية دور المقاومة، فيما يشكّك الكثيرون بالدور الإيراني الداعم للمقاومة..

16-Oct-24 01:18 PM

مفوض "الأونروا" يحذر من انهيار عملياتها في غزة.. "أصبحنا من أهداف الحرب"

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، من أن عمليات الوكالة في قطاع غزة تقترب من نقطة الانهيار بسبب تزايد الظروف المعقدة..

16-Oct-24 12:32 PM

حين تهزأ واشنطن بالجميع

يتناول الكاتب الدور الأمريكي والغربي بشكل عام من العدوان على غزة بعد أن ظل العالم يقدم نفسه نموذجا وحيدا وأعلى لأنبل قيم الإنسانية والحرية إلى درجة تنصيب نفسه أستاذا يحاضر على بقية العالم.

16-Oct-24 01:53 AM

مسؤولة بأمازون ترتدي قلادة "خريطة فلسطين" وانتقادات إسرائيلية (شاهد)

ظهرت روبا بورنو، التي تشغل منصب نائب رئيس المتخصصين والشركاء في قسم الحوسبة السحابية، في مقطع فيديو رسمي للشركة وهي تروج لمؤتمر الشركة المقرر عقده في وقت لاحق من الخريف في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

15-Oct-24 07:34 PM