أخبار متعلقة

فلسطين

"أطباء بلا حدود" تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر جنوبي قطاع غزة

قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن مستشفى ناصر "آخر مستشفى متقدم ما زال يعمل في جنوب غزة"، مشيرة إلى أن فرق المنظمة "تشهد نقصا حادا في الإمدادات الطبية، ما يهدد بتوقّف الرعاية الصحية الأساسية المتوفرة للمرضى".

10-Jul-24 08:38 PM

صاحبة عقار في أكسفورد تلغي حجز أكاديمية إسرائيلية رفضا للحرب على غزة

أرسلت صاحبة العقار رسالة إلى الأكاديمية الإسرائيلية القادمة من مدينة القدس المحتلة قبل وصولها إلى أكسفورد بنحو أسبوع، رسالة جاء فيها: "مرحبا، آسفة، لم أدرك أنك قادمة من إسرائيل. هل يمكنك حجز منزل مختلف؟ سأعيد لك كامل المبلغ".

10-Jul-24 07:51 PM

الحق الفلسطيني في بعده الإنساني.. بين الفن والرياضة

نبيل السهلي يكتب: الشعب الفلسطيني ليس وحده في ميدان مواجهة الفاشية الإسرائيلية ومجازر الجيش الصهيوني وعمليات الإبادة الجماعية التي يقوم بها على مدار الساعة، فقضية الشعب الفلسطيني عادلة ولها بعد إنساني في المقام الأول

10-Jul-24 07:25 PM

داخلية غزة تحذر من الدعوات الإسرائيلية لإخلاء غزة.. إرهاب نفسي ومحاولات استدراج

أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أن دعوات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين في مدينة غزة للتوجه جنوبا تأتي ضمن سياق "الضغط والإرهاب النفسي"، قائلة: إن "ما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت والقتل".

10-Jul-24 06:58 PM

في رحاب الانتفاضة الأولى.. من داخل المعتقل

طارق الزمر يكتب: الحركات الإسلامية بالضرورة، ووفق مقتضيات كثيرة، هي التي يجب أن تُعنى بالصراع العربي الإسرائيلي، بعد أن تخلت عنه الحكومات، وأن القضية الفلسطينية هي بالضرورة هي قضيتها الأولى، ضمن "مشروع استئناف مسيرة الحضارة الإسلامية"، المشروع الذي تم تجهيز الكيان الصهيوني، وتمت زراعته في المنطقة لتعويقه وتعطيله

10-Jul-24 05:25 PM

نصر الله: حماس تفاوض بالنيابة عن نفسها ومحور المقاومة.. نرضى بما ترضى به

قال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن "حماس تفاوض بالنيابة عن نفسها وعن الفصائل وعن محور المقاومة ونحن نرضى بما ترضى به حماس"..

10-Jul-24 03:45 PM

"#مش_ طالعين".. رسائل صمود من شمال غزة رفضا لتهديدات الإخلاء

واجه أهالي شمال قطاع غزة منشورات الدعاية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي تطالب بإخلاء كامل مدينة غزة باعتبار أنها "ستبقى مناطق قتال خطرة" بالرفض المطلق، مؤكدين تمسكهم بأرضهم وإنكارهم لأي وعود إسرائيلية بـ "منطقة آمنة".

10-Jul-24 03:23 PM

الدحدوح يستذكر نجله الذي قتله الاحتلال في غزة بالتزامن مع حلول ذكرى عيد ميلاده

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي في 8 كانون الثاني /يناير 2024، مركبة كانت تقل حمزة الدحدوح وزميله مصطفى ثريا في قطاع غزة أثناء أدائهما مهمة صحفية جنوب مدينة رفح، ما تسبب في استشهادهما على الفور.

10-Jul-24 02:25 PM

كيف تدافع منظمة أممية عن جرائم الاحتلال وتطالب بإلغاء الأونروا.. ماذا تعرف عنها؟

تعد مراقبة الأمم المتحدة من أكثر المنظمات اليهودية تشويها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين داخل المنظمات الدولية٬ وذلك لأن وجود الأونروا هو دليل على وجود لاجئين٬ ووجود لاجئين يعني المطالبة بحق عودة الفلسطينيين الذين هجروا عام 1948 من ديارهم٬ وهو ما يحاربه الاحتلال الإسرائيلي.

10-Jul-24 02:11 PM

باحث إسرائيلي: "تل أبيب" تسعى لحرب بالشمال غير مستعدة لها.. حزب الله عكسها تماما

حذر باحث إسرائيلي من مغبة الدخول في حرب مع حزب الله مع أن الجيش الإسرائيلي غير مستعد لها في حين أن حزب الله مستعد للحرب التي لا يريدها أصلا..

10-Jul-24 01:42 PM

مدير مهرجان قرطاج يعلن تقليص عروضه لأسباب مالية.. فلسطين ستكون حاضرة

أعلن مدير مهرجان قرطاج (58) أن تقليص عروض مهرجان هذا العام هو خيار يندرج ضمن توجهات وزارة الشؤون الثقافية..

10-Jul-24 10:23 AM

المؤتمر القومي-الإسلامي: أية رؤية للمرحلة المقبلة؟

قاسم قصير يكتب: رغم تعرض المؤتمر لتحديات كبرى ناتجة عن بعض التباينات بسبب المواقف من الربيع العربي وكيفية مقاربة هذه التحديات، فإنه يبقى اليوم إلى جانب المؤتمر القومي العربي ومؤتمر الأحزاب العربية ومؤسسات عربية أخرى..

10-Jul-24 10:01 AM

لإزالة ما يستهدف "الصهاينة".. كيف وسّعت "ميتا" سياسة خطاب الكراهية؟

أوضحت الشركة الأم لكل من مواقع التواصل الاجتماعي، الأكثر شعبية في العالم "فيسبوك" و"إنستغرام"، عبر منشور على مدونتها، إنها "سوف تزيل المحتوى الذي يقوم بمهاجمة ‭‭‭'‬‬‬الصهاينة‭‭‭'‬‬‬ عندما لا يشير بشكل واضح إلى الحركة السياسية".

09-Jul-24 09:24 PM

صادم.. هكذا ظهر المعتقل عبيات بعد إفراج الاحتلال الإسرائيلي عنه (شاهد)

ظهر المعتقل معزز عبيات بصورة بحالة صحية صعبة للغاية، وبالكاد استطاع الكلام ليكشف سوء الأوضاع التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الاحتلال.

09-Jul-24 08:37 PM

استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات

استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بالضفة الغربية.

09-Jul-24 07:15 PM

في معنى استحضار عبد القادر الحسيني الآن

ساري عرابي يكتب: لو أنّ عبد القادر الحسيني مُكّن من النظر إلى ما يفعله العرب اليوم، فإنّ ردّ فعله سيفوق خيبة الأمل التي توقّعها الناطق العسكري للقسام، لأنّ من منع السلاح عنه بحجة أنّه سيقاتل نيابة عنه، هو اليوم ينضمّ صراحة إلى الإسرائيلي، ليس فقط لأنّه ممتنع عن أيّ خطوة دبلوماسية مهما كانت تافهة

09-Jul-24 04:08 PM

خبر عاجل