أخبار متعلقة

فلسطين

تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية "يحدث بالفعل"

قال موقع أمريكي إن ما تحدث به وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش عن وجود خطة لفرض سيطرة إسرائيلية دائمة على الضفة الغربية، هو مخطط يحدث بالفعل.

29-Jun-24 04:50 PM

أسلحة أمريكية

أسلحة أمريكية

29-Jun-24 02:36 PM

تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب

أشار قطاع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إلى تسبب العدوان في نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص ذوي الإعاقة وتعرضهم لظروف صعبة، فضلا عن الصدمات النفسية الصعبة التي يتعرضون لها، مشيرا إلى أن المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة استشهدوا جراء العدوان..

29-Jun-24 01:04 PM

الجامعة العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية"

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي في تصريحات متلفزة غداة اختتام زيارته إلى بيروت: "في قرارات الجامعة العربية (سابقا) كانت هناك تسمية لحزب الله أنه إرهابي وكان موجودا ذلك في القرارات وكان التواصل معه منقطعا تأسيسا على هذه القرارات"..

29-Jun-24 12:24 PM

40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)

قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا وإصابة 224 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية..

29-Jun-24 11:01 AM

شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر

استشهد خمسة فلسطينيين في قصف نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين كانوا يتواجدون في متنزه البلدية وسط مدينة غزة..

29-Jun-24 09:31 AM

رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ

قال رئيس الوزراء الإسباني الأسبق خوسيه لويس رودرغيز ثاباتيرو، إن "الأجيال السابقة لم تتخيل يوما أن نصل إلى هذا الحد من القسوة (من قبل الاحتلال في غزة)، إنها صفحة سوداء في تاريخ الإنسانية"..

29-Jun-24 09:23 AM

واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟

يرتبط هذا البند بالمفاوضات التي ينبغي أن تبدأ بين دولة الاحتلال وحماس خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق، من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية من الاتفاق..

29-Jun-24 07:19 AM

اليوم 267 من العدوان: الاحتلال يحرق خيام النازحين وإسبانيا تنضم لقضية الإبادة

أحرقت قوات الاحتلال خياما للنازحين شمال مدينة رفح.

29-Jun-24 04:23 AM

حين يتصادم المشروع الوطني مع الاستعماري

المجتمع الدولي يدرك أبعاد الحرب العدوانية الجارية، ويدرك أبعاد وأهداف السياسة الإسرائيلية، لكنه يمتنع عن الاعتراف بهذه الحقيقة ويحاول تأجيل هذا الصدام.

29-Jun-24 03:57 AM

ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق

محسن محمد صالح يكتب: على القوى والأطر الشعبية والشخصيات والكفاءات ألا تنتظر القيادة الرسمية الفلسطينية، ولا حتى الترتيبات الفصائلية، وإنما تبدأ من القواعد الشعبية والاتحادات النقابية والجاليات الفلسطينية، وتقوم بتقديم مثال حقيقي للجدية في العمل الوطني من خلال تفعيل الأطر الشعبية وبناها المؤسسية، ليقوم الفلسطيني أينما كان مكانه وأيا كان موقعه في الإسهام بالعمل المقاوم وفق استطاعته وإمكاناته

28-Jun-24 07:30 PM

"الصحة العالمية" تؤكد وجود 10 آلاف فلسطيني في غزة بحاجة للإجلاء الطبي

قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق يساريفيتش، إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة"، مشددا على "الحاجة إلى إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى حتى تظل حياتهم آمنة".

28-Jun-24 06:03 PM

قنص ضابط وقتله.. "القسام" تبث مشاهد جديدة من معارك رفح (فيديو)

"القسام" قالت إن مجاهديها تمكنوا من قنص الرقيب "إيال شاينز" وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح

28-Jun-24 02:41 PM

الاحتلال يقدر أن تدمير أنفاق رفح سيستغرق 6 أشهر.. "لواء الجنوب محنك بالتفخيخ"

أكد قائد كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن تدمير أنفاق حركة حماس عملية معقدة ستستمر ستة أشهر، وتتطلب وجودا في محور فيلادلفيا الفاصل على الحدود المصرية في أقصى جنوب قطاع غزة.

28-Jun-24 01:35 PM

كيف ينظر أهالي قطاع غزة لمصطلح اليوم التالي من الحرب؟

تتداول الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي ومختلف الجهات الدولية مصطلح "اليوم التالي للحرب"، وكيف سيكون بعد حرب الإبادة المستمرة لما يقرب من تسعة شهور، وسط طرح العديد من "الحلول والبدائل" المختلفة.

28-Jun-24 12:43 PM

سموتريتش يسعى لاستغلال أحداث الحرب لضم الضفة وتدمير السلطة الفلسطينية

يستغل رئيس حزب "الصهيونية الدينية" ووزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الانشغال في الحرب ضد قطاع غزة ومصير الأسرى لدى حماس وقصف حزب الله لشمال الأراضي المحتلة، من أجل تحقيق حُلمه في خلق الظروف التي ستؤدي إلى ضم الضفة الغربية.

28-Jun-24 08:21 AM