أخبار متعلقة

فلسطين

خبراء عرب: صراع المحاور يشتدّ ودول المنطقة متأهبة وتتسلح.. هل هي الحرب؟

حذر خبراء ونشطاء عرب من أن منطقة الشرق الأوسط تتجه بسرعة فائقة إلى مزيد من التصعيد والتوتر، وأن نذر الحرب تزداد مع استمرار الحرب التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أشهر..

08-Aug-24 01:58 PM

السلطة الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش

اعتبرت السلطة الفلسطينية في بيان صادر عنها، الخميس، أن تصريح سموتريتش يُعتبر انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي ومبادئ الإنسانية الأساسية، وتحديا سافرا لمحكمة العدل الدولية وما صدر عنها من أوامر احترازية، واستخفافا مباشرا بقرارات الشرعية الدولية والإجماع الدولي على حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية.

08-Aug-24 01:58 PM

إلغاء تأشيرات بعثة النرويج لدى فلسطين.. وأوسلو تستدعي سفير الاحتلال

أعلنت كل من النرويج وإسبانيا وإيرلندا في مايو/ أيار الماضي اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية وتبعتها سلوفينيا وأرمينيا.

08-Aug-24 01:23 PM

أولمبياد الأسرى

أولمبياد الأسرى

08-Aug-24 12:42 PM

وزير خارجية مصر يطالب الدول الكبرى والمؤثرة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي

جدد وزير الخارجية المصري "التأكيد على ضرورة وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيس في اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط". وشدد على "مسؤولية الدول الكبرى والمؤثرة في التدخل والضغط على إسرائيل للتوقف عن اتباع سياسة حافة الهاوية والاغتيالات وانتهاك سيادة الدول الأخرى"..

08-Aug-24 12:03 PM

"المطبخ العالمي" تعلن استشهاد فلسطيني من موظفيها في قطاع غزة

قالت المنظمة في بيان: "قُتل أحد زملائنا الفلسطينيين، نادي السلوت، الليلة بالقرب من دير البلح في غزة"، مشيرة إلى أن السلوت "كان عضوا أصيلا في فريقنا بالمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا للحاجات الإنسانية في رفح"..

08-Aug-24 11:04 AM

"عصفور الشمس".. رمز الجمال والحرية وطائر فلسطين الوطني

تحوّل هذا الطائر إلى رمز فلسطيني اخترق كل الحدود وطار عاليا بعدما أصبح طابعا بريديا فلسطينيا، حيث وظف قدرته على خلق الرمز لخدمة القضية الفلسطينية، ليؤكد حضور فلسطين ومصداقية الرواية الفلسطينية أمام حجم التزييف الذي تواجهه من الآلة الإعلامية الإسرائيلية ومناصريها في المجتمع الأوروبي ليبقى هذا الطائر مغردا في أجواء أوروبا..

08-Aug-24 10:05 AM

"نادي الأسير" يطالب بتحقيق دولي في جرائم الاغتصاب بسجن "سديه تيمان"

نشرت القناة 12 العبرية توثيق الكاميرات الداخلية في معتقل سدي تيمان الذي يخضع لمسؤولية جيش الاحتلال، ليلة الاعتداء على الأسير الفلسطيني الذي لم يُكشف بعد عن هويته..

08-Aug-24 09:10 AM

إصابات في مدينة قلقيلية بالضفة.. والاحتلال يفجر منزل شهيد فلسطيني

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد مؤمن فايز المسالمة في بلدة دورا جنوب الخليل، بعد أن أغلقت الطرقات المؤدية إليه بالسواتر الترابية، وأجبرت العائلة على إخلاء المنزل..

08-Aug-24 08:39 AM

307 أيام على العدوان| قلق إسرائيلي متزايد من تلقي ضربة موجعة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما جعل عدد الشهداء يقترب من 40 ألفا، إضافة إلى مئات آلاف الجرحى والمفقودين..

08-Aug-24 07:46 AM

لواء احتياط إسرائيلي: لا يمكننا خوض حرب إقليمية دون الاعتماد على الولايات المتحدة

قال اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، منع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من توجيه ضربة استباقية، وقال له إنه إذا فعل ذلك دون موافقة الولايات المتحدة، فلن يقف إلى جانب إسرائيل في حرب إقليمية، من شأنها أن تندلع في أعقاب الضربة الاستباقية التي قد يشنها الجيش الإسرائيلي..

08-Aug-24 07:17 AM

"حفرة يوم القيامة".. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ سريا لكبار قادته تحت الأرض (شاهد)

يقع المخبأ المعروف باسم "حفرة يوم القيامة" تحت الأرض في مدينة القدس المحتلة، ويسمح ببقاء كبار قادة الاحتلال الإسرائيلي فيه لمدة طويلة خلال أي حرب طارئة محتملة..

08-Aug-24 07:14 AM

22 ألف مظاهرة بأوروبا نصرة لغزة بعد 10 أشهر من العدوان الإسرائيلي

رصد المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام "إيبال"، خروج أكثر من 22 ألفا و650 مظاهرة وفعالية، في 605 مدن تمتد على 20 دولة أوروبية، وذلك مع اكتمال عشرة أشهر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي يدخل اليوم الخميس شهره الـ11..

08-Aug-24 06:52 AM

وقفة أمام البرلمان المغربي بالرباط دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع (شاهد)

ندد المتظاهرون في الوقفة التي نظمتها "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية الأسبوع الماضي خلال زيارة له إلى العاصمة الإيرانية طهران..

08-Aug-24 06:43 AM

الاحتلال الإسرائيلي يلغي تحويل "أموال المقاصة" الفلسطينية للنرويج

كانت الخارجية النرويجية قد أعلنت، خلال شباط/ فبراير الماضي، أنها سوف تتكفّل بتسليم أموال المقاصة التي تجبيها دولة الاحتلال الإسرائيلي، نيابة عن السلطة الفلسطينية، والتي أوقف الاحتلال تحويلها للسلطة عقب 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

08-Aug-24 06:02 AM

عاملونا كالقرود وساوموني بجثث إخوتي.. أسير فلسطيني محرر يروي شهادات مفزعة (شاهد)

وصف سالم، ما جرى له في معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي، بالقول: "تحت وطأة التعذيب والانتهاكات، من الضرب المبرح إلى الصعق بالكهرباء، والبصق المتعمّد، تُركت عاريا في غرف يلفّها الصقيع".

08-Aug-24 05:13 AM

خبر عاجل