أخبار متعلقة

فلسطين

ناج من مجزرة شمال غزة لـ"عربي21": طائرات الاحتلال تعمدت قصفنا بهدف تهجيرنا

واستشهد 16 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون، في مجزرة إسرائيلية استهدف "مستشفى اليمن السعيد" بمخيم جباليا.

09-Oct-24 11:26 PM

مناصرو فلسطين يحتجون أمام لوحة لبيكاسو في لندن ويسكبون الطلاء الأحمر (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة بثتها مجموعة "يوث ديماند" المناصرة لفلسطين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لحظات إقدام شاب وفتاة على رفع صورة لأم فلسطينية وطفلها وهما مضرجان بالدماء وفي حالة انهيار.

09-Oct-24 09:30 PM

مصر ترحل أجنبيتين شاركتا بوقفة لإحياء ذكرى "طوفان الأقصى" (شاهد)

أظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حوالي عشرة أشخاص يحملون أعلام فلسطين ولبنان، بالإضافة إلى لافتة كتب عليها "يسقط الاحتلال"، وهم يهتفون دعمًا للمقاومة ومعارضة للعدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين.

09-Oct-24 08:31 PM

وزيرا خارجية مصر والأردن يؤكدان على رفض تهجير الشعب الفلسطيني (شاهد)

أكد وزير الخارجية المصري أن القاهرة وعمان تتفقان على ضرورة وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، مع ضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة وحماية المدنيين.

09-Oct-24 08:00 PM

الاحتلال يواصل سياسة التهويد ويغير الوضع القائم بالمسجد الإبراهيمي بالخليل

قامت قوات الاحتلال بإغلاق الطرق المؤدية إلى الحرم، خاصة من ناحية السوق، إضافة إلى إغلاق الحواجز المحيطة بالموقع، ما أدى إلى تقييد حرية حركة وتنقل المواطنين في تلك المنطقة.

09-Oct-24 07:22 PM

الاحتلال يغتال 4 شبان بواسطة قوات خاصة في نابلس (شاهد)

قوات من المستعربين اغتالوا الشهداء الأربعة داخل سيارة مدنية

09-Oct-24 04:38 PM

طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتحدون الاعتقالات ويتظاهرون دعما لفلسطين ولبنان (شاهد)

ارتفع عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم في مصر بسبب مظاهرات دعم فلسطين إلى 77 مواطناً، إضافة إلى أجنبيتين (أميركية ودنماركية)، معظمهم من الشباب. وجاء ذلك بعد أن اعتقلت قوات الأمن شاباً وخمس فتيات خلال وقفة تضامنية مع غزة ولبنان أعلى جسر 15 مايو في حي الزمالك، الاثنين الماضي.

09-Oct-24 03:57 PM

عدوان الاحتلال على لبنان يلحق الضرر بمخيمات للاجئين الفلسطينيين.. اضطروا للنزوح

اضطر الفلسطينيين في أربعة مخيمات للاجئين في لبنان للنزوح بشكل كبير بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل، حسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

09-Oct-24 03:47 PM

الاحتلال ينشر ناقلات جند قرب مستوطنات الضفة لأول مرة منذ 2000

في ظل الإبادة الجماعية المستمرة، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة منذ عام، باتت دولة الاحتلال الإسرائيلي تخشى من تفجر الأوضاع في قلب الضفة الغربية.

09-Oct-24 03:17 PM

16 شهيدا في قصف مستشفى يؤوي نازحين في مخيم جباليا (شاهد)

وأفادت مصادر محلية أن بين الشهداء، أطفال ونساء، مؤكدين أن القصف الإسرائيلي أسفر عن تفحم الجثامين، وتمزقها، مما يصعب التعرف عليها.

09-Oct-24 03:11 PM

من الأرض إلى البحر: الجبهات المتعددة في "استراتيجيات المقاومة"

أدهم حسانين يكتب: يمكن تصور عدة استراتيجيات للمقاومة تستخدمها المقاومة في الأيام الحالية والقادمة في ظل المعركة الممتدة والردع المتبادل

09-Oct-24 02:43 PM

توغل الاحتلال يجبر الأونروا على إخلاء مدارس شمال غزة

يعيش مخيم جباليا شمالي غزة أوضاعًا مأساوية، حيث يتعرض لعمليات قتل ودمار واسعة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع حصار بري خانق. ويشمل هذا الحصار تدمير المنازل وتهجير الأهالي بالقوة، وذلك ضمن حملة عسكرية بدأت في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أسفر عن تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير.

09-Oct-24 02:38 PM

تحريض إسرائيلي جديد ضد الأونروا بعد احتمال فوزها بجائزة نوبل

تجدد التحريض الإسرائيلي ضد ترشيح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" واعتبارها من المفضلين لنيل جائزة نوبل للسلام، إلى جانب محكمة العدل الدولية والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش..

09-Oct-24 01:24 PM

وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة خليجية تضم قطر والسعودية

يبدأ وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الأربعاء، جولة خارجية خليجية تشمل قطر والسعودية، بعد زيارات شملت سوريا ولبنان، وسط تصاعد واسع للأحداث خلال الأسابيع الأخيرة..

09-Oct-24 10:45 AM

نائبة أمريكية تدعو لتحقيق مستقل في مقتل الناشطة عائشة نور على يد "إسرائيل"

بعد مرور أكثر من شهر على استشهاد الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فإن واشنطن لم تجر أي تحقيق مستقل في الحادثة..

09-Oct-24 10:22 AM

بعد عام من الطوفان.. هيرست يقارن بين استراتيجيتي نتنياهو والسنوار.. أيهما نجحت؟

بعد عام من طوفان الأقصى يبدو أن استراتيجية السنوار تؤتي أكلها، فقد عادت فلسطين إلى موقعها الصحيح، حيث إنها تضطلع بالدور الأساسي في حسم أمر الاستقرار في المنطقة..

09-Oct-24 09:32 AM

خبر عاجل