أخبار متعلقة

فلسطين

" راسك لتحت" (قصة قصيرة من وحي المعركة)

وليد الهودلي يكتب: حبسة من ستة شهور بعد معركة طوفان الأقصى كانت له بمثابة ستين سنة، تلقى إبراهيم ابن الثلاثين خريفا عاشها في كنف الاحتلال الصهيوني البغيض كل صنوف التنكيل والمهانة، ذاق من أشكالها وألوانها ما لم يخطر على بال أوسع الناس خيالا. حُبس عدة مرّات كانت تمرّ خفيفة يسيرة، أمّا هذه الحبسة فكانت ثقيلة ثقل الجبال

07-Oct-24 11:10 PM

في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.. لماذا تقاعسنا وكيف ننصرهم؟

ممدوح المنير يكتب: على النخبة الفاعلة أن تتحرك وتتآزر فيما بينها وتنسق فيما بينها وربما تختار إطارا أوسع يقوده من تختاره من ذوي العزائم والعقول والقلوب، ثم تضع لنفسها مسارا عريضا للحركة لإحداث التغيير فعليا في بيئة عملها على قدر مواردها المتاحة

07-Oct-24 09:36 PM

مشروع قانون لدى الاحتلال لحظر أنشطة "الأونروا".. وإدانة أردنية

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن لجنة الخارجية والأمن في الكنيست مررت مشروع قانون يحظر أنشطة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة..

07-Oct-24 06:43 PM

خبير عسكري يكشف لـ "عربي21" تكتيك المقاومة للتصدي للاحتلال خلال عام كامل

على مدار العام، استمر صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي رغم التفوق العسكري والتكنولوجي الكبير للأخير، وأثبتت فصائل المقاومة قدرتها على التصدي للتحديات والظروف الصعبة والإمكانيات التي فرضتها الحرب على قطاع غزة منذ اندلاعها في السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

07-Oct-24 06:19 PM

فيديو مثير من حزب الله عن جهوزية "الرضوان".. هكذا يتدربون (شاهد)

تصاعدت حدة الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال جنوبي لبنان، وقامت قوة الرضوان بإلحاق خسائر فادحة بضباط وجنود الاحتلال خلال الأيام الماضية.

07-Oct-24 06:04 PM

تفاعل واسع مع حديث "أبو عبيدة" عن الأردني الجازي وتوبيخه دول التطبيع

"أبو عبيدة" أكد خلال الكلمة التي نعى بها قائد حركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، على مواصلة المقاومة لقتالها ضد الاحتلال، محذرا من أن لا سبيل لإخراج الأسرى الإسرائيليين سوى بوقف الحرب.

07-Oct-24 05:10 PM

عقد مشاورات أمنية إسرائيلية عاجلة قد تتضمن سبل الرد على إيران

من المقرر أن يعقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة استماع حول طلب الوزيرين المتطرفين بتسلئيل سموتريش وإيتمار بن غفير بشأن نقل مسؤولية المساعدات الإنسانية في قطاع غزة إلى الجيش.

07-Oct-24 05:06 PM

"علماء المسلمين" يناشد شيخ الأزهر مضاعفة الجهود لوقف الإبادة في غزة ولبنان

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، شيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، إلى مضاعفة جهوده من أجل إنهاء حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة التي مر على انطلاقها عام كامل من دون أن تضعف أو تتراجع أو تتوقف، لا بل ازدادت اتساعا لتشمل لبنان في حرب إبادة واستئصال لم يسبق لها مثيل.

07-Oct-24 02:52 PM

"رايتس ووتش": القصف الإسرائيلي "خطر جسيم" على المدنيين في لبنان وغزة

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أن الضربات العسكرية الإسرائيلية في لبنان كما في غزة، تعرقل هروب المدنيين من ساحات القتال، وتمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها..

07-Oct-24 01:44 PM

أردوغان يعلق على ذكرى "الطوفان" وينشر مقطعا مصورا عن الإبادة في غزة (شاهد)

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في معرض تعليقه على حلول الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"، على أن "الموت لا ينحصر بالنساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء في غزة وفلسطين ولبنان بل إنه في الوقت نفسه مات أيضا النظام الدولي وماتت الإنسانية"..

07-Oct-24 01:37 PM

"بوليتيكو": مخابرات أمريكا زادت من جمع المعلومات عن "حماس" وغزة لكنها تواجه عقبات

كشف تقرير لمجلة "بوليتيكو" عن قصور كبير في المعلومات لدى واشنطن حول حركة حماس قبل هجوم 7 أكتوبر، ويشير إلى أن واشنطن لا تزال تواجه عقبات في ذلك..

07-Oct-24 01:14 PM

مواقف لا تنسى.. كيف تفاعل المشاهير ونجوم العالم مع "الطوفان"؟

على مدى عام كامل من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهدت أوساط المشاهير والفنانين في الغرب عموما والعالم العربي على وجه الخصوص مواقف متباينة إزاء الحرب الدموية التي خلفت عشرات آلاف الضحايا بين شهداء ومصابين ومفقودين..

07-Oct-24 12:51 PM

كيف علقت وسائل إعلام عبرية على قصف "القسام" لـ"تل أبيب" بعد عام من العدوان؟

سخرت وسائل إعلام عبرية من جيش الاحتلال عقب وصول صواريخ من غزة إلى "تل أبيب" بعد عام من العدوان الواسع..

07-Oct-24 11:49 AM

آخر حصيلة لأعداد الشهداء في قطاع غزة بعد عام على الحرب

ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..

07-Oct-24 11:43 AM

حزب الله في ذكرى "الطوفان": قرار فتح جبهة الإسناد وقوف إلى جانب الحق والإنسانية

شدد حزب الله، في بيان، على أن قراره فتح "جبهة الإسناد في الثامن من أكتوبر لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة هو قرار إلى ‏جانب الحق والعدل والإنسانية التامة"..

07-Oct-24 10:47 AM

بيت سيرا بلدة على مسار طريق القوافل التجارية.. هوية فلسطينية راسخة

تتوسط بلدة بيت سيرا فلسطين، وهو ما وضعها على طريق القوافل وأطماع الفاتحين، وتحيط بها قرى صفا وبيت عور التحتا وخربثا المصباح وبيت لقيا وبيت نوبا وبير معين. وتقع على مثلث اللطرون على حدود فلسطين المحتلة عام 1948 وهي من قرى رام الله..

07-Oct-24 10:46 AM

خبر عاجل