أخبار متعلقة

فلسطين

الموسيقي الإنجليزي الشهير كلابتون يتضامن من جديد مع فلسطين (شاهد)

تضامن الموسيقي الإنجليزي الشهير، إريك كلابتون، القضية الفلسطينية بشكل لافت ضمن جولته الموسيقية لعام 2024، في مدينة نيوكاسل البريطانية.

14-May-24 03:39 PM

مناهضو التطبيع في المغرب يحتجون في ذكرى النكبة ويحشدون لمسيرة وطنية

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى التظاهر غدا الأربعاء بمناسبة ذكرى النكبة بمختلف المدن المغربية، مع تنظيم مسيرة وطنية كبرى بالدار البيضاء يوم الأحد المقبل تنديدا بالإبادة الجماعية المقترفة في حق الشعب الفلسطيني وضد اجتياح رفح..

14-May-24 01:26 PM

الوضع الدولي في قبضة غزة

كل شروط التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، أصبحت متوفرة. وذلك بسبب ضخامة خسائر الجيش الصهيوني، وفشله في تحقيق أي من الأهداف التي وضعها للحرب. بل فشله في تحقيق إنجاز عسكري واحد في المواجهة مع المقاومة، عدا القتل الجماعي للمدنيين، وهدم المعمار..

14-May-24 12:03 PM

في ذكرى تأسيسها الـ76.. تحذير إسرائيلي من أفول الدولة بسبب الكاهانيين الجدد

كلها أحداث تذكّر الإسرائيليين بالمكان الذي يعيشون فيه، ولعل الأسوأ لم يأت بعد، وقد تجد دولة الاحتلال نفسها في أي يوم في خضمّ حرب إقليمية تتحول مع مرور الوقت الى تهديد وجودي لها..

14-May-24 10:33 AM

لماذا يختفي الفلسطينيون في تغطية الاحتلال الإسرائيلي لحرب غزة؟

في الوقت الذي يشاهد فيه الإسرائيليون الحرب في غزة، يرى بقية العالم صورة حرب مختلفة، دمارا تخلفه غارات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق المكتظة بالسكان، وصورا مثيرة تقشعر منها الأبدان لفلسطينيين استشهدوا جراء الحرب..

14-May-24 07:46 AM

221 يوما من العدوان| مجزرة مروعة في النصيرات.. وجيش الاحتلال يواصل النزيف

ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروعة فجر الثلاء، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة نحو 20.

14-May-24 05:00 AM

من خرق ميثاق الأمم المتحدة غير المستعمرة؟

مزق جلعاد أردان ميثاق الأمم المتحدة رفضاً واحتجاجاً وغضباً على أن تاخذ فلسطين حيزها التدريجي، في الموقع الذي تستحقه على حساب المستعمرة، التي لم تلتزم بأي من قرارات الأمم المتحدة.

14-May-24 04:31 AM

يريدون احتلالا عربيا لغزة

ليس من الظلم للجيوش العربية أن يقول المرء إنها تصلح لأي شيء إلا الحرب أو فرض السلام. لقد تعرضت هذه الجيوش للإهانة خلال حروبها مع إسرائيل. كما برهنت عن إخفاق فادح في مواقف ميدانية أخرى مثل حرب تحرير الكويت (مثلا: نشرت مصر فرقتين مدرعتين لكن سرعان ما قامت أمريكا بتهميشهما عندما عجزتا عن التعامل مع مقاومة محدودة من الجيش العراقي. الجيش السعودي غارق في مستنقع اليمن منذ 2015 على الرغم من الدعم الأمريكي المستمر له).

14-May-24 04:26 AM

"الصحة العالمية" تعلق على استشهاد أحد موظفيها بغزة.. لم تذكر "القاتل"

مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أبدى "صدمة" بعد استشهاد أحد الموظفين، إلا أنه لم يذكر مسؤولية جيش الاحتلال عن قتله.

14-May-24 04:03 AM

FP: هل تستهدف إسرائيل وسائل إعلامها بعد "الجزيرة"؟

قالت "فورين بوليسي" إن حجم التحريض على قناة "الجزيرة" يعكس مدى جدية حكومة نتنياهو في ملاحقة وسائل الإعلام التي لا تروج لرؤيته في العدوان على غزة.

14-May-24 03:29 AM

أنفاق غزة

أنفاق غزة

14-May-24 12:20 AM

سوليفان: إسرائيل لم ترتكب إبادة جماعية في غزة ونريد رؤية حماس مهزومة

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تعتقد أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة.

13-May-24 11:16 PM

أعداد الفلسطينيين ازدادت 10 أضعاف منذ نكبة 1948 (إنفوغراف)

تضاعفت أعداد الفلسطينيين منذ عام 1948 حتى اليوم بنحو 10 أضعاف.

13-May-24 10:08 PM

هنية يثمن من كوالالمبور الدور الماليزي في دعم القضية الفلسطينية

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية٬ ووفد من قيادة الحركة٬ مع رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم ووفد ماليزي، ضم كلاً من وزير الخارجية ووزير التعليم..

13-May-24 06:54 PM

طلبة أمريكيون يبتكرون طرقا لدعم فلسطين بحفلات التخرج رغم القمع (شاهد)‏

تصاعدت الاحتجاجات ضد العدوان على غزة، خلال حفلات التخرج، في الولايات المتحدة، رغم القمع الشديد الذي تعرض له الطلاب.

13-May-24 04:04 PM

سبعة أشهر من سفك الدماء والتدمير وما زال القريب والبعيد يتفرج

عدم انصياع اسرائيل لقرارات المحكمة وبعد احتلالها معبر رفح وشن هجمات واسعة وإغلاق المعابر دفع جنوب أفريقيا بتاريخ 10/05/2024 لتقديم طلب جديد من أجل فرض تدابير جديدة، في الأيام القليلة المقبلة ستصدر المحكمة قرارها ومن المؤمل أن تصدر المحكمة قرارا يلزم إسرائيل بوقف إطلاق النار وسحب قواتها من القطاع..

13-May-24 01:52 PM

خبر عاجل