أخبار متعلقة

فلسطين

إصابات في مدينة قلقيلية بالضفة.. والاحتلال يفجر منزل شهيد فلسطيني

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد مؤمن فايز المسالمة في بلدة دورا جنوب الخليل، بعد أن أغلقت الطرقات المؤدية إليه بالسواتر الترابية، وأجبرت العائلة على إخلاء المنزل..

08-Aug-24 08:39 AM

307 أيام على العدوان| قلق إسرائيلي متزايد من تلقي ضربة موجعة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما جعل عدد الشهداء يقترب من 40 ألفا، إضافة إلى مئات آلاف الجرحى والمفقودين..

08-Aug-24 07:46 AM

لواء احتياط إسرائيلي: لا يمكننا خوض حرب إقليمية دون الاعتماد على الولايات المتحدة

قال اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، منع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من توجيه ضربة استباقية، وقال له إنه إذا فعل ذلك دون موافقة الولايات المتحدة، فلن يقف إلى جانب إسرائيل في حرب إقليمية، من شأنها أن تندلع في أعقاب الضربة الاستباقية التي قد يشنها الجيش الإسرائيلي..

08-Aug-24 07:17 AM

"حفرة يوم القيامة".. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ لكبار قادته في حال اندلاع الحرب

يقع المخبأ المعروف باسم "حفرة يوم القيامة" تحت الأرض في مدينة القدس المحتلة، ويسمح ببقاء كبار قادة الاحتلال الإسرائيلي فيه لمدة طويلة خلال أي حرب طارئة محتملة..

08-Aug-24 07:14 AM

22 ألف مظاهرة بأوروبا نصرة لغزة بعد 10 أشهر من العدوان الإسرائيلي

رصد المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام "إيبال"، خروج أكثر من 22 ألفا و650 مظاهرة وفعالية، في 605 مدن تمتد على 20 دولة أوروبية، وذلك مع اكتمال عشرة أشهر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي يدخل اليوم الخميس شهره الـ11..

08-Aug-24 06:52 AM

وقفة أمام البرلمان المغربي بالرباط دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع (شاهد)

ندد المتظاهرون في الوقفة التي نظمتها "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية الأسبوع الماضي خلال زيارة له إلى العاصمة الإيرانية طهران..

08-Aug-24 06:43 AM

الاحتلال الإسرائيلي يلغي تحويل "أموال المقاصة" الفلسطينية للنرويج

كانت الخارجية النرويجية قد أعلنت، خلال شباط/ فبراير الماضي، أنها سوف تتكفّل بتسليم أموال المقاصة التي تجبيها دولة الاحتلال الإسرائيلي، نيابة عن السلطة الفلسطينية، والتي أوقف الاحتلال تحويلها للسلطة عقب 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

08-Aug-24 06:02 AM

تعرّض للضرب المستمر.. هذا ما رواه فلسطيني مُفرج عنه من مُعتقل "سدي تيمان" (شاهد)

وصف سالم، ما جرى له في معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي، بالقول: "تحت وطأة التعذيب والانتهاكات، من الضرب المبرح إلى الصعق بالكهرباء، والبصق المتعمّد، تُركت عاريا في غرف يلفّها الصقيع".

08-Aug-24 05:13 AM

البيت الأبيض يدعو الاحتلال الإسرائيلي لاحترام حقوق الإنسان مع الفلسطينيين

دعت بيير، دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلى "معاملة جميع الأسرى بطريقة إنسانية وكريمة، وفقا للقانون الدولي واحترام حقوق الإنسان للسجناء والتصرف بمسؤولية تجاه أي تجاوزات وانتهاكات". ​

08-Aug-24 04:42 AM

ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس وغزة

قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا يعود إلى عائلة حمادة، في شارع يافا بحي التفاح، المتواجد شرق مدينة غزة المحاصرة، وهو ما أدّى إلى استشهاد عدد من المواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني. ​

07-Aug-24 10:52 PM

تفاصيل مثيرة.. "القسام" تكشف عن عبوة ناسفة جديدة استخدمت في كمين بخانيونس

ذكرت المصادر، أن "المادة المتفجرة في العبوة استخرجت من صواريخ للاحتلال لم تنفجر وتحتوي 750 شظية"، مشيرة إلى أن "أشلاء جنود الاحتلال تناثرت بالمكان جراء الانفجار وحملتها ناقلات جند إلى الداخل ثم نقلتها مروحيتان".

07-Aug-24 09:05 PM

هذه أبرز رسائل السنوار قبل بدء "طوفان الأقصى" (شاهد)

أدت تسمية السنوار رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا للشهيد إسماعيل هنية، إلى إعادة تسليط الضوء على تفاصيل ومراحل عديدة من حياته، بما في ذلك أبرز الرسائل التي وجهها في خطابات متفرقة.

07-Aug-24 06:35 PM

الإمارات تكثف الرحلات مع الاحتلال لنقل العالقين بالخارج.. لوفتهانزا توقف رحلاتها

وضعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، خطة لإعادة 150 ألفا من مواطنيها الذين وجدوا أنفسهم عالقين في الخارج إثر قرار العديد من شركات الطيران الدولية تعليق رحلاتها من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب. وإثر تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، ألغت 15 شركة طيران دولي منذ الإثنين الماضي رحلاتها من وإلى تل أبيب، بعضها لمدة أيام وأخرى إلى أجل غير مسمى.

07-Aug-24 02:28 PM

وزير خارجية الاحتلال يطالب بـ"تصفية سريعة" للسنوار عقب انتخابه خلفا لهنية

قال وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "تعيين يحيى السنوار على رأس حماس خلفا لإسماعيل هنية، هو سبب إضافي لتصفيته سريعا ومحو هذه المنظمة من الخارطة"..

07-Aug-24 01:58 PM

كندا تجلي عائلات دبلوماسييها لدى الاحتلال الإسرائيلي إلى الأردن

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن كندا قررت إجلاء عائلات دبلوماسييها من دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى الأردن، على خلفية توقعات بهجوم وشيك من إيران وحزب الله على "تل أبيب"..

07-Aug-24 12:10 PM

في ظلال الحرب الكبرى: متى نخرج من الجدل البيزنطي الإسلامي؟

قاسم قصير يكتب: ما نحتاجه اليوم استعادة الوعي الإسلامي المشترك والعودة إلى المحطات المشتركة في مسيرة العمل العربي والإسلامي، وهي كثيرة، والتأكد أنه كلما توحدنا وتعاونا كلما نجحنا في مواجهة العدو وساهمنا في دعم الشعب الفلسطيني وحررنا الأراضي المحتلة..

07-Aug-24 12:10 PM