اقتصاد دولي

النفط يصعد على إثر تراجع مخزونات الخام في أمريكا

كسرت أسعار النفط الخام سلسلة من الانخفاضات استمرت لثلاث جلسات أمس الثلاثاء- جيتي
كسرت أسعار النفط الخام سلسلة من الانخفاضات استمرت لثلاث جلسات أمس الثلاثاء- جيتي
ارتفعت أسعار النفط ثلاثة بالمئة الأربعاء، لتتعافى من أدنى مستوياتها في عدة أشهر، بعد بيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وذلك رغم استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.13 دولار، أو 2.8 بالمئة، إلى 78.61 دولارا للبرميل. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.36 دولار، أو 3.22 بالمئة، إلى 75.56 دولارا.

وأظهرت بيانات حكومية تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي، إذ هبطت 3.7 مليون برميل إلى 429.3 مليون الأسبوع الماضي، وذلك مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 700 ألف برميل.

وفي يوم الاثنين، هبطت العقود الآجلة لخام برنت إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير كانون الثاني، ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياتها منذ فبراير شباط مع انخفاض سوق الأسهم العالمية وسط مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة بعد بيانات ضعيفة عن الوظائف.

اظهار أخبار متعلقة


وكسرت أسعار النفط الخام سلسلة من الانخفاضات استمرت لثلاث جلسات أمس الثلاثاء.

وواصل التوتر في الشرق الأوسط تأجيج المخاوف بشأن الإمدادات في جلسة التداول اليوم الأربعاء.

ويتأهب الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران وحلفائها في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس في طهران والقائد الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن مسؤولين أمريكيين على اتصال مع الحلفاء والشركاء في المنطقة، وإن هناك "اتفاقا بالإجماع" على ضرورة عدم قيام أي طرف بإجراءات تؤدي إلى تصعيد الوضع.

وقال دانيال هاينز المحلل في إيه.إن.زد: "أي تصعيد للصراع في الشرق الأوسط قد يزيد خطر اضطراب الإمدادات من المنطقة".

وأظهرت بيانات التجارة الصينية أن واردات النفط الخام اليومية انخفضت في تموز/ يوليو تموز إلى أدنى مستوى منذ أيلول/ سبتمبر 2022.
التعليقات (0)