أخبار متعلقة

تركيا

"عودة طوعية" من تركيا.. هل يستوعب الشمال السوري المزيد من السكان؟

تشهد المعابر الحدودية التركية السورية منذ إعادة افتتاحها قبل أيام، عقب إغلاقها جراء موجة العنف الأخيرة التي عمت بعض الولايات التركية والتظاهرات في الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة؛ تدفق موجات من اللاجئين الراغبين بالعودة إلى بلادهم "طوعاً"، وفق ما أكدت مصادر لـ"عربي21".

12-Jul-24 10:46 AM

أردوغان يرفض تعاون الناتو مع "إسرائيل" ويؤكد: المسؤولون عن الوحشية بغزة سيحاسبون

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى دور أكبر للناتو لإنهاء الحرب في غزة، معبرا عن القلق إزاء ما قال إنها خطط إسرائيلية لمهاجمة لبنان، وجدد، الخميس، تحذيراته من توسع النزاع.

12-Jul-24 01:20 AM

"ضريبة على الشمس".. تداول فيديو لوزير المالية التركية يدفع الوزارة للتعليق

تعليقا على الفيديو المتداول، قالت وزارة المالية إنه "لوحظ إضافة تعليق صوتي باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى بث كان وزيرنا ضيفا فيه"، موضحة أنه "تم تداول محتوى غير حقيقي حول الضرائب على وسائل التواصل الاجتماعي".

11-Jul-24 09:20 PM

ردا على "الشعب الجمهوري".. مصادر مقربة من نظام الأسد تنفي التواصل مع أحزاب تركيا

نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من نظام الأسد، عن مصدر وصفته بـ"المطلع، قوله إن "لا وجود لأي تواصل من قبل الجانب السوري مع أي حزب سياسي تركي سواء كان مواليا للسلطات التركية أم معارضا".

11-Jul-24 08:41 PM

تركيا تؤكد اقتراب دخول معدلات التضخم في فترة "تراجع مستدامة"

تحدث وزير المالية محمد شيمشك عن خطوات لتطوير منظومة تحصيل الضرائب ومراجعة الإنفاق في إطار "تحول هيكلي" نحو نمو أكثر توازنا واستدامة، حسب مشاركين في الفعالية المغلقة أمام التغطية الصحفية.

11-Jul-24 06:12 PM

محكمة يونانية تقضي بسجن 3 أشخاص احتجزوا مهاجرين في مقطورة لهذا السبب

بحسب وثائق المحكمة، فإن الشرطة ألقت القبض على الثلاثة في آب / أغسطس عام 2023 بتهمة شن هجوم بدوافع عنصرية وخطف 13 مهاجرا لا يملكون وثائق عبروا الحدود بين تركيا واليونان عند منطقة إيفروس.

11-Jul-24 05:42 PM

أردوغان: نهدف إلى سوريا مزدهرة وخالية من الإرهاب وتدار من قبل أبنائها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن غاية بلاده الأساسية "أن تكون الأراضي السورية خالية تماما من الإرهاب، وأن تصبح دولة مزدهرة يحكمها السوريون، بدلا من أن تكون ساحة تتصارع فيها القوى الإقليمية والعالمية".

11-Jul-24 04:36 PM

اعتقال صحفي تركي في السعودية بسبب خاشقجي.. وأنقرة تطلب تفسيرا

تضررت العلاقات بين السعودية وتركيا بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في 2018 وتوجيه أنقرة في ذلك الوقت اتهامات لكبار المسؤولين السعوديين، ومن بينهم ولي العهد الأمير محمد سلمان، بتدبير عملية اغتياله..

11-Jul-24 12:18 PM

بعد الحديث عن تنسيق مشترك.. الحكومة العراقية تدين التوغل التركي شمالي البلاد

أكد بيان للحكومة العراقية على رفض المساس بالأراضي العراقية، وأن على تركيا مراعاة مبادئ حسن الجوار، والتعامل دبلوماسيا مع الحكومة العراقية، والتنسيق معها تجاه أي موضوع يتعلق بالجانب الأمني.

11-Jul-24 03:15 AM

أكبر أحزاب المعارضة التركية يعلن تلقيه الموافقة من نظام الأسد لعقد لقاء في دمشق

أعلن أوزيل قبل أيام عزمه التوجه إلى دمشق عبر لبنان في وقت لاحق من تموز /يوليو الجاري من أجل لقاء رئيس النظام بشار الأسد، موضحا أنه يسعى إلى حل أزمة اللاجئين السوريين في تركيا عبر الحوار مع النظام.

10-Jul-24 06:43 PM

لماذا يستعجل أردوغان في لقاء الأسد؟

إسماعيل ياشا يكتب: من المؤكد أن أنقرة على علم بفشل المحاولات وأسبابه. ويبدو أن كل ما تريده تركيا من النظام السوري، هو نوع من الضوء الأخضر للقيام بعملية عسكرية جديدة في الأراضي السورية..

10-Jul-24 01:11 PM

تطبيع تركي مع النظام السوري.. ما تفسير صمت الأسد على كلام أردوغان؟

لم يرد رئيس النظام السوري بشار الأسد على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول رغبته في إعادة العلاقات بين أنقرة ودمشق لما كانت عليه سابقاً (قبل اندلاع الثورة)، كذلك لم يعلن عن موقفه من دعوة الزيارة التي ينوي أردوغان توجيهها إليه..

10-Jul-24 12:47 PM

مخاوف لدى السوريين في تركيا بسبب مساعي أردوغان التطبيع مع الأسد

قال أحمد (19 عاما)، وهو طالب سوري في منطقة أيوب سلطان بإسطنبول رفض ذكر اسمه بالكامل لأسباب أمنية، إن عائلته تفكر في بيع ممتلكاتها في تركيا بسبب الاضطرابات المناهضة للمهاجرين. وأضاف: "إنهم خائفون رغم أنهم يحملون الجنسية التركية"..

09-Jul-24 07:18 AM

تركيا تنفي ترحيل السوريين المشتكين بسبب اعتداءات قيصري.. وتبحث دفع تعويضات

نفت رئاسة إدارة الهجرة التركية، الاثنين، المزاعم التي تقول إن أنقرة سترحّل السوريين الذين تقدموا بشكوى قضائية، بسبب تعرضهم للاعتداء في أحداث ولاية قيصري مطلع يوليو/ تموز الجاري..

08-Jul-24 04:35 PM

تحولات كبيرة.. هذه أبرز محطات العلاقات بين أنقرة ودمشق منذ عام 2011

أوضح أردوغان خلال حديثه من الصحفيين على متن طائرة العودة من ألمانيا، أن بلاده تنتظر اتخاذ رئيس النظام السوري بشار الأسد خطوة لتحسين العلاقات معها، حتى تستجيب "بالشكل المناسب"، مشيرا إلى أن أنقرة قد توجه دعوة للأسد في أي لحظة..

08-Jul-24 01:49 PM

أربع محاولات فاشلة في إعادة تدوير الأسد

أحمد موفق زيدان يكتب: منذ 2017 وحتى اليوم سعت أكثر من دولة إلى إغراء النظام السوري في تأهيله، مع إبعاده عن الحضن الإيراني، فكانت التجارب كلها فاشلة، أو على الأقل غير مشجعة. وتشير كل الأدلة التاريخية إلى أن النظام منذ أيام المؤسس حافظ أسد؛ درج على خديعة العرب ومحاوريه بالرغبة في الانفكاك عن إيران..

08-Jul-24 12:16 PM

خبر عاجل