أخبار متعلقة

احتلال

السابع من أكتوبر.. سنة من كتابة التاريخ

من 7 أكتوبر 2023 إلى 7 أكتوبر 2024 ليست سنة مما يعد عموم الناس، وليست 365 يومًا بتقويم الأجندة. إنها سنة من كتابة التاريخ، وأي تاريخ؟ إنه تاريخ مقاومة الاحتلال، وسنة من رفرفة العلم بألوانه الأربعة في كل الساحات، وأجملها وأروعها ساحات الجامعات العريقة في العالم..

10-Oct-24 01:33 PM

وطن في الوطن

إلى الشهيدة عائشة نور إيزغي اسمُ أُمِّي عائشة وأنتِ أيضًا عائشة أُمِّي قتلها الحنين لبيتها الذي سرقوه

10-Oct-24 01:12 PM

MEE: إيران تحتجز قاآني وتحقق معه بخصوص اختراق "إسرائيل" للحرس الثوري

قالت مصادر متعددة لموقع ميدل إيست آي البريطاني، إن زعيم فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، على قيد الحياة ولم يصب بأذى ولكنه محتجز وتحت الحراسة ويخضع للاستجواب بينما تحقق إيران في خروقات أمنية كبرى أفضت إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، في طهران..

10-Oct-24 12:33 PM

بريطانيا.. مطالب بفرض عقوبات على منظمات تمول الإرهاب على الفلسطينيين

تقدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بطلب إلى وزارة الخارجية البريطانية لفرض عقوبات على "المنظمة الصهيونية العالمية" ومنظمة "أمانا" الاستيطانية لدور المنظمتين الفاعل في دعم المستوطنين الذين يمارسون الإرهاب بحق الفلسطينيين..

10-Oct-24 11:55 AM

كغزاوي ما إحساسك يوم السابع من أكتوبر؟!

سؤال كتبه أحد الفلسطينيين في صفحته على الفيسبوك: كغزاوي ما إحساسك يوم السابع من أكتوبر؟ وانبرى أشخاص من داخل وخارج فلسطين يكتبون الجواب، كل بما يشعر به، وما يعانيه، ومثل هذه الأسئلة تعتمد في الجواب عليها على عدة عوامل، لا بد من مراعاتها..

10-Oct-24 10:43 AM

سفير الاحتلال في الإمارات ينشر رسالة بمناسبة مغادرته منصبه ويشكر آل نهيان

نشر أول سفير للاحتلال لدى الإمارات، أمير حايك، رسالة مع انتهاء خدمته سفيرا في أبوظبي، أعرب فيها عن امتنانه لقادة الإمارات، رئيسها محمد بن زايد آل نهيان، ووزير خارجيتها عبدالله بن زايد آل نهيان، ومشيدا بالروابط التي نشأت بعد اتفاق تطبيع العلاقات..

10-Oct-24 10:07 AM

طهران تبلغ دول الخليج.. سنرد على أي دولة تفتح أجواءها لـ"إسرائيل" لضرب أراضينا

قال مسؤول إيراني كبير إن طهران أبلغت دول الخليج بأنه سيكون "من غير المقبول" أن تسمح باستخدام مجالها الجوي أو قواعد عسكرية ضد بلاده وإن أي تحرك من هذا القبيل سيستدعي ردا..

10-Oct-24 09:48 AM

370 يوما على العدوان| مجازر في شمال القطاع والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ370 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة..

10-Oct-24 08:31 AM

حاخامات "إسرائيل" يؤيدون الوصول إلى اتفاق يعيد الأسرى

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن المؤشرات على أن الائتلاف يمهد الطريق لصفقة تبادل أسرى دفعة واحدة تزداد..

10-Oct-24 08:00 AM

أعوام الطوفان

شريف أيمن يكتب: جاءت الذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى يمتزج فيها الألم القاتل مع الانبهار الفائق؛ ألمٌ يمزِّق الفؤاد ويعتصره لكل روح أُزهقت، أو بطن جائع، أو ظمآن لا يرتوي، أو عريان لا يجد ما يقيه من لهيب الصيف أو زمهرير الشتاء. وانبهار بصلابة المقاومة رغم فارق المعدات والعدد الهائليْن، وقدرتها على الاستمرار بقوة..

09-Oct-24 11:10 AM

مقتل شرطي سوري في قصف إسرائيلي على القنيطرة

لقي عنصر في قوى الأمن السوري، حتفه في قصف إسرائيلي على مدخل مدينة القنيطرة، الأربعاء..

09-Oct-24 10:15 AM

ست إصابات بعملية طعن في مناطق عدة بالخضيرة بالداخل المحتل

أصيب إسرائيليان في عملية طعن بمدينة الخضيرة في الداخل المحتل، الأربعاء، فيما هرعت خدمة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود" إلى المكان، وانسحب المنفذ من مكان العملية..

09-Oct-24 09:55 AM

البحرين تحقق مع كاتبة بعد منشور عن نصر الله بتهمة "تمجيد الإرهاب"

استدعت السلطات البحرينية، الكاتبة والمدونة باسمة القصاب، للتحقيق بشأن منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، ترحمت فيه على الأمين العام السابق لحزب الله، حسن نصرالله، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في ضربة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت..

09-Oct-24 08:42 AM

369 يوما على العدوان| مجازر جديدة في الشمال ومحاولات لإخلاء المستشفيات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ369 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة..

09-Oct-24 08:07 AM

كتاب منتظر يكشف كواليس علاقة بايدن ونتنياهو مؤخرا.. شتائم "تحت الحزام"

قال الصحفي الأمريكي الاستقصائي، بوب وودورد، في كتابه المنتظر "الحرب" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شتم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعبّر غير مرة عن إحباطه الشديد من تصرفاته، وعدم تعاونه مع الجهود الأمريكية للتهدئة في الشرق الأوسط.

08-Oct-24 09:56 PM

عام على الطوفان!

عام على الطوفان!

08-Oct-24 09:23 PM

خبر عاجل