أخبار متعلقة

امريكا

"هزت الأطباء".. موجة سرطانات نادرة ومميتة تفاجئ الأوساط الطبية بعد كورونا

قال الطبيب كاشياب باتيل، في حديثه لصحيفة "واشنطن بوست"، إنه قام عام 2021 بتشخيص مريض في الأربعينيات من عمره بسرطان القنوات الصفراوية، موضحا أن هذا السرطان نادر ومميت وعادة ما يصيب الأشخاص الطاعنين بالسن بين عمر 70 و80 عاما.

07-Jun-24 11:58 PM

واشنطن تحقق في مقطع مصور "مفبرك" للمتحدث باسم خارجيتها.. ما علاقة روسيا؟

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنهم ليس لديهم معلومات عن مصدر المقطع المصور، مشيرة إلى أن هؤلاء المسؤولين "يشعرون بالقلق بشكل خاص بشأن الكيفية التي قد تستخدم بها روسيا مثل هذه الأساليب للتلاعب بالرأي حول الحرب في أوكرانيا أو حتى الخطاب السياسي الأمريكي".

07-Jun-24 09:57 PM

"افتراضات سيئة".. لقاء غانتس بإدارة بايدن يحدد سياسة واشنطن تجاه الاحتلال

وضعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سلسلة من الافتراضات السيئة التي يعود تاريخها إلى 30 عاما، حيث التقت نائبة الرئيس كامالا هاريس ومسؤولون أمريكيون كبار آخرون التقوا في آذار/ مارس بزعيم تحالف الوحدة الوطنية الإسرائيلي وعضو مجلس الوزراء الحربي، بيني غانتس.

07-Jun-24 08:38 PM

بلينكن يزور "إسرائيل" مطلع الأسبوع المقبل.. للمرة الثامنة منذ بدء الحرب

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يزور دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع المقبل، للمرة الثامنة منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

07-Jun-24 07:28 PM

روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية مقتل مواطنيها في بيلغورود بقصف أوكراني.. و"الناتو" يعلق

أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن "ذلك، تم بعد وقت قصير من إعلان الولايات المتحدة موافقتها للمرة الأولى على السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي زودتها بها لضرب روسيا".

07-Jun-24 12:56 PM

تخوف إسرائيلي من تنامي "كراهية الاحتلال" في الأوساط الأمريكية بعد حرب غزة

أشارت مبعوثة "القناة 12" إلى واشنطن، إلى أنه: "نرى في استطلاعات الرأي على مر السنين، أن الدعم لإسرائيل يتآكل بين الديمقراطيين، أما دعم الفلسطينيين فيتزايد فعليا، وقد بدأ هذا التغيير بالفعل منذ 2015".

07-Jun-24 09:23 AM

نتنياهو يلقي كلمة أمام الكونغرس في 24 من الشهر المقبل

قال أعضاء جمهوريون في الكونغرس الأمريكي؛ إن رئيس حكومة الاحتلال، سيلقي كلمة في الكونغرس بعد تقديم دعوة له في الـ 24 من الشهر المقبل، لكن من غير المعروف ما إذا كان سيلتقي الرئيس بايدن أم لا في واشنطن.

07-Jun-24 07:02 AM

لا سلام للفلسطينيين يأتي من أمريكا

لطفي العبيدي يكتب: بهذا المعنى النظام السياسي الأمريكي موظف لخدمة إسرائيل، وإلى اليوم، يعمل اللوبي الصهيوني داخل الأوساط اليمينية المسيحية الجديدة ليوافق الكونغرس بشكل دائم على أهداف إسرائيل السياسية، وأن يغضّ الطّرف عن مشاريع الاستيطان، ويضخّ المال، ويشحن السلاح نحو تل أبيب.

07-Jun-24 03:41 AM

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 8 مسيرات وزورقين للحوثي في البحر الأحمر

قالت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، في بيان، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "دمرت 8 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين وزورقين مسيرين في البحر الأحمر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

07-Jun-24 02:10 AM

أمريكا تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بالسودان

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، فرض عقوبات جديدة مرتبطة بالسودان، في أعقاب تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور غربي البلاد، في قرية ود النورة بولاية الجزيرة.

06-Jun-24 07:08 PM

هل عدم الكفاءة هي مشكلة بايدن في السياسة الخارجية؟

جاء في مقال، لأستاذ العلاقات الدولية في جامعة هارفارد، ستيفن والت، أن ذلك الفشل هو استعارة مناسبة لتعامل إدارة بايدن مع صراع غزة برمته، كما سارع المنتقدون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإشارة إليه.

06-Jun-24 10:35 AM

رغم تحذيرات طهران.. وكالة "الطاقة الذرية" تعتمد قرارا مناهضا لإيران

اعتمد مجلس الوكالة المؤلف من 35 دولة، الأربعاء، القرار بعدما حظي بتأييد 22 دولة وامتناع 12 ومعارضة اثنتين هما روسيا والصين، ويهدف التحرك الجديد إلى دفع إيران للامتثال لتحقيق تجريه الوكالة منذ سنوات في آثار اليورانيوم التي تم العثور عليها في مواقع غير معلنة.

06-Jun-24 01:45 AM

بوتين: رد "إسرائيل" على هجوم حماس هو دمار شامل لسكان غزة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه "ينبغي ألا تحاول أي قوة احتكار البحث عن السلام في الشرق الأوسط"، لافتا إلى أن على "واشنطن أيضا أن تلعب دورا رئيسيا في تحقيق السلام" في هذه المنطقة.

05-Jun-24 09:51 PM

الأمم المتحدة تعارض تهديد موظفي "الجنائية الدولية"

ترفض الأمم المتحدة أي تهديد لموظفي المحكمة الجنائية الدولية، بحسب المتحدث باسمها، ستيفان دوجاريك، وذلك عقب إقرار مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يفرض عقوبات على موظفي المحكمة إذا اتخذت إجراءات ضد "إسرائيل".

05-Jun-24 08:58 PM

مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية.. اعتقال 10 منهم

اقتحم مجموعة متظاهرين مؤيدين لفلسطين، الأربعاء، مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية، للمطالبة بسحب الجامعة استثماراتها مع شركات تدعم حرب إسرائيل على قطاع غزة.

05-Jun-24 08:06 PM

لماذا لا تمتلك السعودية طائرة إف 16؟

عملاق الطيران الأمريكي يأمل فى تحول اهتمام الرياض لقرار باختيار طائرة أف 15 EX Eagle II بدلا من شراء طائرات يوروفايتر تايفون من المملكة المتحدة وطائرات داسو رافال المقاتلة متعددة المهام من فرنسا.

05-Jun-24 03:11 PM