أخبار متعلقة

إسرائيل

غالانت: سننقل ثقل عملياتنا العسكرية من الجنوب إلى الشمال (شاهد)

أكد غالانت، أن الجيش يختتم تدريباته المكثفة، حيث تم تدريب القوات من السرايا حتى القيادة العليا على العمليات البرية من جميع جوانبها. وأشار إلى أن هذه القوة المجهزة جاهزة للعمل عند الحاجة، قائلاً: "هذا سهم جاهز للإطلاق، وسنعرف متى نقوم بتفعيله. عليكم الاستعداد الكامل لتنفيذ المهام بمجرد صدور الأمر".

10-Sep-24 08:09 PM

الاحتلال يعترف بسقوط 45 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين نتيجة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب وشرق لبنان. كما أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بأن "غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت وسط ساحة بلدة حولا جنوب البلاد".

10-Sep-24 07:36 PM

تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن

أوضحت الشرطة الإسرائيلية أنه خلال تفتيش أجراه موظفو الجمارك عند معبر "رابين"، تم العثور على 74 مسدسًا من نوع "غلوك" و61 مشطًا مخبأة داخل سيارة كانت تحاول دخول البلاد من الأردن.

10-Sep-24 06:57 PM

مستقبل "إسرائيل".. قراءة جديدة لمقال قديم

حمزة زوبع يكتب: إذا قمنا بمراجعة تصريحات بعض القادة العسكريين والسياسيين وعلى رأسهم الجنرال إسحق بن بريك وإيهود باراك وغيرهم كثر اليوم، فسوف ندرك أهمية ما قاله ناحوم جولدمان قبل نصف قرن تقريبا، فهاجس الزوال يحاصر الجميع سواء أولئك الذين ساهموا في إنشاء هذا الكيان أو الذين هاجروا إليه، وحتى الذين شاركوا في الحروب ويدركون فارق القوة بين دولة الكيان وجيرانهم العرب

10-Sep-24 04:25 PM

بن غفير يتهم الرئيس الإسرائيلي بعدم الضغط على حماس (شاهد)

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي دعا إلى تكثيف الجهود لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، مشيرًا إلى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لتحقيق هذا الهدف. وجاء ذلك خلال لقائه مع عائلات المجندات الأسيرات لدى حماس، حيث وصف هرتسوغ الوضع بـ"اللحظة الحاسمة". وأكد: "يجب أن تتحد المنظومة السياسية بكل قوة خلف جهود إعادة الأسرى إلى ديارهم بسرعة".

10-Sep-24 03:32 PM

توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير "إسرائيل" بالقاهرة؟

تسبب تمسك رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتواجد في محور فيلادلفيا، في توتر العلاقات بين "إسرائيل" ومصر، ما جعل القاهرة ترفض استضافة جولة جديدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة..

10-Sep-24 12:59 PM

مقاومة النسيان.. غزة أولا

صلاح الدين الجورشي يكتب: ماذا يطلب الفلسطينيون من العرب وبقية شعوب الأرض؟ يطلبون المزيد من المتابعة لما يحدث داخل غزة وفي الضفة والقدس، المزيد من التنديد، وتكثيف التحركات الميدانية المنددة بالإرهاب الصهيوني كتابة وتظاهرا وحوارات مستمرة حول طبيعة المرحلة وندوات استشرافية. لا تندم على أي مبادرة تشارك فيها، ولا تتردد في الاستجابة لأي دعوة للحديث عن فلسطين والفلسطينيين، لا تستخف بأي جهد يبذل في سبيل القضية

10-Sep-24 01:21 AM

الكنيست يوافق على مقترح لزيادة عجز الموازنة لتغطية نفقات الحرب

وافقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي في القراءة الأولى على اقتراح وزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بزيادة عجز الموازنة بمقدار 3.357 مليار شيكل (872.82 مليون دولار أمريكي) لتغطية نفقات الحرب..

09-Sep-24 02:03 PM

رصاصات على معبر جسر الكرامة

ظاهر صالح يكتب: من المؤكد أن الاحتلال سيحصد ما زرعه من بذور حقد وغضب وكراهية لدى جميع الشعوب العربية والإسلامية، وهو الآن يجني ثمار ما زرع..

09-Sep-24 01:54 PM

خارجية مصر: "إسرائيل" تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة

أكد عبدالعاطي أن مصر ستبذل قصارى جهدها للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتخفيض التصعيد في الضفة الغربية.ز

09-Sep-24 01:41 PM

"حماس" تحذر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض.. "كذب ومحاولة للتهرب"

أكد القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، أنه إن لم يتم الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بينامين نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه "فلن يرى أسرى الاحتلال النور"..

09-Sep-24 01:24 PM

قائد "سنتكوم" يصل "تل أبيب" في زيارة غير معلنة لبحث تطورات لبنان وإيران

أجرى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم"، الجنرال مايكل إريك كوريلا، مباحثات مع مسؤولين إسرائيليين حول التطورات مع لبنان وإيران، في ظل تواصل حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة منذ أكثر من 11 شهرا..

09-Sep-24 12:48 PM

الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة "تشتبه في تخطيط أحد المعتقلين لتنفيذ عملية دون العثور على أسلحة في المركبة، بينما الآخرون جرت إحالتهم إلى التحقيق ولا شبهات ضدهم"..

09-Sep-24 12:06 PM

سموتريتش يعتبر أن "مهمة حياته" إحباط إقامة دولة فلسطينية

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الاثنين، إن "مهمة حياته" هي إحباط إقامة دولة فلسطينية، معتبرا أن "هذه ليست سياسية، إنها وطنية ووجودية"..

09-Sep-24 11:45 AM

مفوض أممي يدعو لمواجهة "إسرائيل".. "يجب وقف انتهاكاتها للقانون الدولي"

أشار تورك في كلمته إلى رأي أصدرته محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في تموز/ يوليو وصفت فيه الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين بأنه غير قانوني..

09-Sep-24 10:50 AM

اتهام إسرائيلي لمصر بـ"المماطلة" في استقبال سفير "تل أبيب" الجديد

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مصر "تماطل بصورة متعمدة" لتأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة؛ في ظل توترات بين البلدين تتعلق بمحور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة..

09-Sep-24 10:33 AM

خبر عاجل