أخبار متعلقة

لبنان

أبرز المعلومات حول البيجر الذي انفجر ببعض عناصر "حزب الله" (إنفوغراف)

وصل المئات من عناصر حزب الله اللبناني، ومدنيين لبنانيين، إلى المستشفيات، بإصابات مختلفة بسبب انفجار أجهزة النداء التي بحوزتهم "بيجر".

17-Sep-24 11:13 PM

قراءة في حدث لبنان

محمد القيق يكتب: هذه مواجهة مفتوحة فيها صراع أدمغة بين الهدهد والمسيّرات والاستخبارات ومحاولات الاغتيال والاختراقات، إلا أنها لن تغير المشهد الرئيسي بقدر ما أنها تسجيل نقاط في سجل المواجهة

17-Sep-24 11:04 PM

مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ما جرى يرقى إلى جريمة حرب ويجر المنطقة للحرب

قال مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم، اليوم الثلاثاء، إن "العدوان الخطير على لبنان قد يؤدي إلى تأجيج الحرب بالمنطقة".

17-Sep-24 10:26 PM

تضامن عربي ودولي مع لبنان بعد العدوان الإسرائيلي.. عدة دول تعرض المساعدة

عبرت كل إيران ومصر والعراق والأردن وفلسطين، عبر اتصالات هاتفية وبيانات ومنشورات، عن تضامنها مع لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي.

17-Sep-24 10:09 PM

واشنطن تعلق على تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.. "لا نريد التكهن"

شددت الخارجية الأمريكية، على أن "الأطراف الإقليمية والدولية مسؤولية احتواء الصراع"، معتبرة أن "منع انزلاق إسرائيل وحزب الله نحو مزيد من التصعيد ليس مسؤولية واشنطن وحدها"..

17-Sep-24 08:23 PM

حماس تدين تفجير أجهزة الـ"بيجر" في لبنان.. "غطرسة وعربدة إسرائيلية"

أدى الهجوم إلى استشهاد 8 بينهم طفلة، وإصابة المئات من عناصر حزب الله، فيما دان الحزب الهجوم، وهدد بالرد على الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال لم يعلق على الهجوم الأول من نوعه.

17-Sep-24 07:05 PM

كيف علق خبراء مقربون من حزب الله على تفجير أجهزة الـ"بيجر"؟

أجمع خبراء مقربون من حزب الله أن ما جرى من اختراق ليس الأول ولن يكون الأخير، بعد الانفجار الذي خلف ثمانية شهداء وأكثر من ألف مصاب.

17-Sep-24 06:47 PM

زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله

كشف موقع "أكسيوس" الإخباري، عن عزم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التوجه إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية لدى عناصر حزب الله..

17-Sep-24 06:28 PM

تأهب في دولة الاحتلال بعد تفجيرات لبنان.. وترقب لرد حزب الله

على جانب آخر، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، الثلاثاء، إن المؤسسة الأمنية استدعت مسؤولين أمنيين كبار إلى مقر وزارة الحرب في تل أبيب لحضور مناقشة عاجلة لبحث إمكانية شن "حزب الله" اللبناني عملية عسكرية عقب تفجير أجهزة "بيجر" لاسلكية بحوزة عناصره.

17-Sep-24 05:58 PM

بوريل يشدد على ضرورة بحث "اليوم التالي" بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن كل الأطراف المعنية يجب أن تستمر في الضغط على "إسرائيل" وحركة "حماس"، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة..

17-Sep-24 05:40 PM

قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـ"بيجر" (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد ثمانية أشخاص بينهم طفلة بتفجير أجهزة الـ"بيجر" التي يستخدمها عناصر حزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت ومناطق مختلفة، كما استهدفت التفجيرات عناصر الحزب في سوريا.

17-Sep-24 05:25 PM

إذاعة جيش الاحتلال تكشف الدافع وراء عملية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن كانت تل أبيب هي من تقف وراء عملية تفجير أجهزة اتصال "بيجر" بلبنان فإنها ترد على مخطط لحزب الله

17-Sep-24 04:54 PM

حزب الله يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي طال لبنان ويتعهد بالرد

قال حزب الله اللبناني، في بيان عبر "تلغرام"، "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة"..

17-Sep-24 04:34 PM

مفوض "الأونروا" يدعو للتجهز لـ"الأسوأ" في لبنان على وقع تصاعد التوترات

شدد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"،فيليب لازاريني، خلال زيارة إلى لبنان، على ضرورة أن "نكون دائما مستعدين للأسوأ، مع أننا كلنا أمل أن لا يحصل هذا الأسوأ"

17-Sep-24 04:06 PM

ما هي أجهزة الـ"بيجر" وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟.. نخبرك ما نعرفه

وصل المئات من عناصر حزب الله اللبناني، ومدنيين لبنانيين، إلى المستشفيات، بإصابات مختلفة بسبب انفجار أجهزة النداء التي بحوزتهم "بيجر" وقالت مصادر مقربة من المقاومة اللبنانية، ووكالة الأنباء الرسمية، إن الانفجارات ناتجة عن اختراق إسرائيلي.

17-Sep-24 04:04 PM

إصابة سفير طهران لدى بيروت خلال انفجارات أجهزة الاتصالات

قالت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية، إن سفير إيران في بيروت أصيب "في انفجار جهاز بيجر جراء هجوم إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا"..

17-Sep-24 04:03 PM