أخبار متعلقة

لبنان

جنوب لبنان.. تاريخ طويل من المقاومة أعادته "طوفان الأقصى" للواجهة

معاناة اللبنانيين جرّاء توالي عدوان الاحتلال الإسرائيلي لم تقف حدّ القصف والنزوح القسري فقط؛ بل تجاوزها حدّ اقتراف الاحتلال، في حقّهم جرائم حرب، بينها: استخدام الفوسفور الأبيض في قصفه المتواصل على جنوب لبنان.

09-Oct-24 09:28 PM

الجيش اللبناني يؤكد انتشاره في الجنوب ويرفض اتهامه بـ"الانسحاب"

أكد الجيش اللبناني، انتشاره على كافة الأراضي اللبنانية، وخاصة مناطق جنوب لبنان، التي تشهد عدوانا من قبل الاحتلال، ومحاولات للتوغل البري.

09-Oct-24 08:37 PM

مصر ترحل أجنبيتين شاركتا بوقفة لإحياء ذكرى "طوفان الأقصى" (شاهد)

أظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حوالي عشرة أشخاص يحملون أعلام فلسطين ولبنان، بالإضافة إلى لافتة كتب عليها "يسقط الاحتلال"، وهم يهتفون دعمًا للمقاومة ومعارضة للعدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين.

09-Oct-24 08:31 PM

الاحتلال يزعم العثور على نفق من لبنان رغم اكتشافه منذ أشهر

زعم جيش الاحتلال العثور على نفق تابع لحزب الله، بطول 10 أمتار، يمتد من داخل لبنان، إلى الأراضي المحتلة.

09-Oct-24 08:01 PM

رئيس وزراء إسبانيا يندد بـ"غزو" الاحتلال الإسرائيلي للبنان

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، خلال نقاش في البرلمان، إنه "من الواضح أنه حصل غزو من دولة أخرى لدولة ذات سيادة مثل لبنان، وبالتالي لا يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى غير مبال".

09-Oct-24 07:58 PM

ولي عهد السعودية يلتقي وزير خارجية إيران في الرياض.. هذه محاور المحادثات

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى السعودية في زيارة تتزامن مع التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم كبير ضد إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على مواقع إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأسبوع الماضي.

09-Oct-24 07:18 PM

"هدهد حزب الله" يرصد الثقل الاقتصادي والعسكري بحيفا وتهديد بقصفه (شاهد)

بث حزب الله مشاهد جديدة، من سلسلة "الهدهد"، وهي عملية رصد استخباري، وتصوير جوي، لمناطق الاحتلال، شملت هذه المرة مشاهد لمناطق جديدة في حيفا.

09-Oct-24 05:50 PM

حزب الله يطلق رشقة صاروخية كبيرة على صفد شمالي الأراضي المحتلة.. أضرار بالغة (شاهد)

قال حزب الله، في بيان، إن مقاتليه استهدفوا "تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة"، وهو الأمر الذي تسبب بأضرار وحرائق في المدينة المحتلة..

09-Oct-24 04:47 PM

عشرات العائدين السوريين من لبنان يدخلون مناطق المعارضة عبر "عون الدادات"

خلال الأيام الأخيرة، اجتاز ما يزيد على 239 ألف لاجئ سوري الحدود اللبنانية عائدين إلى الأراضي السورية هربا من جحيم الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان..

09-Oct-24 04:43 PM

طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتحدون الاعتقالات ويتظاهرون دعما لفلسطين ولبنان (شاهد)

ارتفع عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم في مصر بسبب مظاهرات دعم فلسطين إلى 77 مواطناً، إضافة إلى أجنبيتين (أميركية ودنماركية)، معظمهم من الشباب. وجاء ذلك بعد أن اعتقلت قوات الأمن شاباً وخمس فتيات خلال وقفة تضامنية مع غزة ولبنان أعلى جسر 15 مايو في حي الزمالك، الاثنين الماضي.

09-Oct-24 03:57 PM

اعتقال "إسرائيلي" في الضاحية الجنوبية ببيروت.. زعم أنه صحفي

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مستوطنا إسرائيليا يحمل الجنسية البريطانية، اعتقل في الضاحية الجنوبية من بيروت، بعد دخوله إلى لبنان بحجة أنه صحفي.

09-Oct-24 03:51 PM

عدوان الاحتلال على لبنان يلحق الضرر بمخيمات للاجئين الفلسطينيين.. اضطروا للنزوح

اضطر الفلسطينيين في أربعة مخيمات للاجئين في لبنان للنزوح بشكل كبير بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل، حسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

09-Oct-24 03:47 PM

الغارديان: ما الدور الذي يمكن لإيران والسعودية لعبه من أجل منع تحول لبنان إلى غزة ثانية؟

أثارت صحيفة "الغارديان" تساؤلات بشأن مدى الدور السعودي ‏الإيراني، الذي يمكن أن يلعبه الطرفان، لمنع تحول لبنان إلى غزة ثانية.

09-Oct-24 03:06 PM

روسيا تؤكد حفاظ حزب الله على "تسلسل قياداته" وتنتقد غارات الاحتلال على سوريا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، "بحسب تقييماتنا فإن حزب الله، بما في ذلك الجناح العسكري، لم يفقد تسلسل قيادته ويبدو عليه التنظيم"..

09-Oct-24 02:51 PM

من الأرض إلى البحر: الجبهات المتعددة في "استراتيجيات المقاومة"

أدهم حسانين يكتب: يمكن تصور عدة استراتيجيات للمقاومة تستخدمها المقاومة في الأيام الحالية والقادمة في ظل المعركة الممتدة والردع المتبادل

09-Oct-24 02:43 PM

أردوغان يصف الاحتلال بـ"المنظمة الإرهابية" ويحذر من اتساع رقعة الصراع

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده "كانت ولا زالت بعيدة عن التوترات الإقليمية وتحاول إطفاء النار وتحافظ على نفس الموقف"..

09-Oct-24 02:36 PM

خبر عاجل