أخبار متعلقة

مصر

تداعيات حرب غزة والموقف الدولي الداعم لإسرائيل على أوضاع حقوق الإنسان في مصر والمنطقة

أحمد مفرح يكتب: نناقش تأثير الحرب على غزة على أوضاع المعتقلين السياسيين في مصر، وكيفية استغلال النظام للدعم الدولي لتجاهل دعوات تحسين الأوضاع داخل السجون. كما أننا سنستعرض بعض المقترحات والخطوات التي يمكن اتخاذها لإعادة إحياء المناصرة الدولية والمحلية لقضية المعتقلين السياسيين..

09-Oct-24 12:57 PM

وزير مصري يهدد بالاستيلاء على المصانع المغلقة.. ماذا وراء ذلك؟

أثار مسؤول مصري كبير وقائد عسكري سابق، الجدل بحديثه عن سحب المصانع المغلقة في البلاد، ومنحها لمستثمرين آخرين، مفجرا المخاوف من أن يكون تصريحه الذي جاء أمام البرلمان فيه تلويح بتأميم تلك المصانع وبيعها للعرب والأجانب لحل الأزمة المالية التي يعاني منها ثاني أكبر اقتصاد في قارة أفريقيا..

09-Oct-24 11:58 AM

"حماس" و"فتح" تلتقيان في القاهرة.. هل تُفتح الأبواب للمصالحة الفلسطينية؟

أعلن مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أن قيادات من "حماس" وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيعقدون مزيدا من المحادثات في القاهرة الأربعاء لبحث المصالحة الفلسطينية..

09-Oct-24 11:01 AM

صعود مفاجئ للتضخم في مصر.. تجاوز التوقعات

شهد التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية ارتفاعًا في أيلول/ سبتمبر 2024، مقارنةً بـ أب/ أغسطس، وفقًا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وجاءت الزيادة مخالفة للتوقعات..

09-Oct-24 08:04 AM

معارض مصري معتقل: كفنوني بملابس السجن لأحاجج بها كل من ظلمني

المعارض المصري يحيى حسين محبوس احتياطياً على ذمة القضية رقم 3916 لسنة 2024، ويواجه تهمًا خطيرة مثل "الانضمام لجماعة إرهابية، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، نشر إشاعات وأخبار كاذبة، تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية"، وذلك بعد نشره مقالًا بعنوان "إلى متى يصمت الجيش".

08-Oct-24 07:25 PM

بسبب ديوان شعري يزدري الأديان.. بلاغات ضد الناشط المصري أحمد دومة

بعد مراجعة النيابة العامة لمحتويات ديوان الشعر المعني، الذي تم الاطلاع عليه عبر الإنترنت، تأكدت من وجود العبارات المثيرة للجدل.

08-Oct-24 05:44 PM

السلطات المصرية تعتقل مواطنين وأجانب هتفوا لفلسطين ولبنان (شاهد)

رغم محاولات المحامين للوصول إلى المقبوض عليهم، إلا أن أقسام شرطة قصر النيل ونقطة شرطة الجزيرة بالزمالك أنكرت احتجازهم، بينما يُنتظر نقلهم إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

08-Oct-24 05:18 PM

إعادة تشغيل أول قطار في سيناء بعد توقف استمر 50 عاما (شاهد)

بعد افتتاح "أول قطار في سيناء" بعد توقف دام 50 عاماً، أعرب وزير النقل، كامل الوزير، عن ثقته في أن "قطار التنمية" سيقدم مستويات خدمة مميزة ونظيفة وسريعة للركاب. ومع ذلك، لم توضح وزارة النقل أسباب توقف حركة القطار طوال تلك الفترة.

08-Oct-24 04:42 PM

السيسي: ثورة 25 يناير كانت سوء تقدير أو مؤامرة لإسقاط الدولة

يذكر أن السيسي دائما ما يكرر في تصريحاته التأكيد على فوائد التطبيع مع إسرائيل والسلام مع الدولة المحتلة، رغم تزايد اعتداءات القوات الإسرائيلية على الجنود المصريين في شبه جزيرة سيناء.

08-Oct-24 03:12 PM

الداخلية المصرية تقبض على متهم بغسيل الأموال بنظام المقاصة

تهدف حملات الحكومة المصرية إلى مواجهة التلاعب في العملات والحد من المضاربة على أسعارها خارج إطار السوق المصرفية، مما يتسبب في تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي. وتأتي هذه الضربات استكمالاً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة الجرائم المالية التي تهدد استقرار السوق النقدية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين.

08-Oct-24 02:35 PM

أحزاب معارضة مصرية تطالب بإلغاء معاهدة "كامب ديفيد"

انتقدت قيادات الحركة "المدنية الديمقراطية" أداء السلطات المصرية خلال العام المنصرم منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وأكدت الحركة على قمع الأجهزة الأمنية للاحتجاجات المؤيدة لفلسطين واعتقال العشرات في قضايا دعم فلسطين..

08-Oct-24 10:57 AM

منتخب مصر يعلن تفاصيل إصابة دونغا.. واستدعاء بديل مفاجئ

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر عن تفاصيل إصابة نجم خط الوسط لاعب نادي الزمالك نبيل عماد "دونغا"، التي تعرض لها خلال معسكر الفراعنة استعداداً لمواجهة موريتانيا في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب..

08-Oct-24 09:46 AM

وزير خارجية مصر يؤكد لنظيره الإيراني أهمية "تمكين" الجيش اللبناني وتنفيذ قرار 1701

شدد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، على "أهمية تمكين المؤسسات اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار للبلاد في ظل المشهد السياسي الراهن"..

08-Oct-24 06:37 AM

عشرات آلاف النازحين من غزة إلى مصر.. مأساة طي النسيان

قالت المجلة في تقريرها، إن أجهزة الأمن المصرية تراقب عن كثب الفلسطينيين الذين نزحوا مؤخرًا، لذلك يخشى الفلسطينيون الوقوع في مشاكل مع قوات الأمن المصرية.

08-Oct-24 12:45 AM

ما هي مكاسب وخسائر النظام المصري بعد مرور عام على طوفان الأقصى؟

كان يعول الجميع على أن تلعب مصر دورا محوريا رئيسيا في غزة نتيجة الحدود الجغرافية وأنها بوابة غزة على العالم٬ بالإضافة لدورها ومكانتها الإقليمية والعربية في المنطقة٬ وهو مالم يحدث بل إن تقارير عبرية تحدثت عن قيام مصر بتصدير بعض السلع والقيام بتسهيلات لوجستية للاحتلال نتيجة الحرب..

07-Oct-24 10:38 AM

ما دلالات عودة "المركزي المصري" لحظر استيراد 13 سلعة ترفيهية؟

يعطي المركزي المصري أولوية لتدبير العملة لـ17 سلعة هي: الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال، والأعلاف وتقاوى البذور والأسمدة ، والسلع الغذائية (اللحوم، الدواجن، الأسماك، لبن البودرة ولبن الأطفال، الشاي، الفول والقمح والعدس والذرة، السمن والزيت)..

07-Oct-24 09:05 AM

خبر عاجل